أخر الاخبار

معدن فضائي نفيس داخل جسم الإنسان

 

«معدن فضائي داخل جسم الإنسان» معلومات قد لا تعرفها عن أحد أهم المعادن علي سطح هذا الكوكب .


قدمت شركة GOLD AVENUE العالمية المتخصصة في مجال بيع الذهب ، تقريراً يضم معلومات علمية غير شائعة على الأرجح حول المعدن النفيس ، من بينها أن الذهب الموجود في باطن الأرض جاء في الأساس من الفضاء، وكان يُستخدم كعلاج لأحد أخطر الأمراض في العصور الوسطى.


تقول الشركة في التقرير ، إن الذهب معنا منذ زمن طويل ، وعبر تاريخ البشرية ، وتوارثته الإجيال بل وشنت الحروب والمعارك من أجل الحصول عليه ، ومنذ آلاف السنين أستخدم وتزين الأجداد والقدماء فى كافة الحضارات بالذهب ، وكان في يوم من الأيام أساس النظام النقدي بديلاً للعملات.


يشير التقرير ، إلى أن هناك معلومات قد لا يعرفها البعض عن المعدن الأصفر النفيس ، من بينها أن الذهب جاء في الأساس من الفضاء الخارجي ، فيقول: «تقريبا كل الذهب المكتشف اليوم لم ينشأ على الأرض ، وبدلاً من ذلك ، جاء من النيازك التي ضربت كوكبنا بعد 200 مليون سنة من تكوينه».


ثاني أهم المعلومات المثيرة للدهشة حول الذهب ، كما جاء التقرير ، هي أن كل الذهب المستخرج في أي وقت مضى يمكن أن يتناسب مع مكعب طوله مع مبنى بطول حوالي 20 متر (6 طوابق تقريبًا)،

معلومات وحقائق عن الذهب 

بينما ثالث هذه المعلومات ، هو أن الذهب جزء من المليار من الشمس ، إذ يكشف الفحص الدقيق للطيف الشمسي أن حوالي 6 من عشرة مليارات (0.0000000006) من كتلة الشمس تتكون من ذرات الذهب.


رابع المعلومات التي يسردها التقرير هي أن الذهب ينمو على الأشجار ، حيث إكتشف علماء أستراليون أن أوراق الأوكالبتوس تحتوي على ذهب ، ويمكن أن تصل جذور الأوكالبتوس إلى أعماق تصل إلى 130 قدمًا تحت الأرض بحثًا عن الماء ، ونظرًا لوجود رواسب الذهب في المياه وتحت الأرض ، تمتص شجرة الكينا جزيئات الذهب المجهرية ، والتي يتم نقلها بعد ذلك إلى الأوراق عبر عملية التمثيل الضوئي.


خامس المعلومات التي يوردها التقرير ، كانت بشأن إعتقاد الأوربيين في العصور الوسطى أن شرب الذهب المصهور مع الزمرد المسحوق قد يعالج الطاعون الدبلي ، حيث كان هذا الخليط من الزمرد والذهب أحد العلاجات الغريبة التي أستخدمت خلال الطاعون المدمر الذي أودى بحياة حوالي 25 مليون شخص في أوروبا.


سادس المعلومات تعتبر حقيقة خيالية ، إذا جُعل الذهب الموجود في العالم بهيئة سلك قطره 5 ميكرون، فإنه يلف الكرة الأرضية حوالي 11.2 مليون مرة .


سابع المعلومات التي يقدمها تقرير الشركة العالمية ، أن أكبر سبيكة ذهبية على مستوى العالم ، تزن 250 كيلوجرامًا ، وصنعتها شركة ميتسوبيشي ميتال عام 2005 وتبلغ قيمتها أكثر من 14 مليون دولار .


بينما كانت المعلومة الثامنة، هي أن المحيطات تضم 20 مليون طن من الذهب ، لكن من الصعب للغاية حتي الأن إستخراجه.


أضاف التقرير أن هناك كويكب قريب من الأرض يحمل 20 مليار طن من الذهب ، حسبما يورد تقرير الشركة العالمية ، بشأن المعدن النفيس، بالإضافة إلى أن الذهب خلال حكم كروسوس، كان أساساً للعملات.


الذهب في جسم الإنسان  :


المعلومة العاشرة التي يقدمها التقرير ، أن متوسط وزن جسم الإنسان البالغ 70 كيلوجراماً يحتوي على حوالي 0.2 ملليجرام من الذهب الخالص ، وأنه يمكن العثور على آثار الذهب في جسم الإنسان في عدة أماكن مختلفة ، وتشمل هذه القلب والدماغ والدم والمفاصل.


كما يتحدث التقرير عن إمتلاك سويسرا أعلى كمية من الذهب للفرد في العالم ، فيقول إن البنك الوطني السويسري يمتلك سابع أكبر إحتياطي من الذهب في العالم حيث يحتوي على 1040 طناً من الذهب ، وبالتالي ، يمتلك كل سويسري ما يقرب من 128 جرامًا من المعدن الثمين ، بإستثناء سبائك الذهب أو المجوهرات أو غيرها من الأشياء الشخصية المصنوعة من الذهب التي قد تكون مكدسة بعيدًا.


آخر المعلومات التي يقدمها تقرير الشركة بشأن الذهب ، يلفت الإنتباه إلى وجود حوالي خمس الذهب الذي تمتلكه حكومات العالم في لندن ، في منجم ذهب مخفي يقع تحت شوارع لندن، ويمتد على أكثر من 300000 قدم مربع تحت المدينة ، وتحديداً في الحي المالي في قلب عاصمة المملكة المتحدة، ومنها متاهة من ثمانية أقبية ذهبية لبنك إنجلترا تحت رصيف شارع Threadneedle، وكل منها مكدسة بقضبان ذهبية تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 200 مليار دولار.


يذكر أن الصين تتصدّر الإنتاج العالمي للذهب ، بينما تعدّ الهند المستهلك الأكبر للذهب في العالم ، بينما تمتلك الولايات المتحدة الأمريكية أكبر إحتياطي من الذهب في العالم . طالع حقائق ومعلومات مثيرة عن الذهب وأكثر الدول إمتلاكًا لإحتياطيات الذهب في العالم


إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -