أخر الاخبار

دب الكوكايين ، أحداث غريبة وجرعة مميتة

 

‏في عام 1985 ، عثر دب أسود ضخم على شيء ما في الغابة ، وفي لحظة من الفضول قام بتمزيقه وأكله . بعدها بـ 10 دقائق فقط ، حدث له شيء لم يحدث لأي كائن آخر على وجه الأرض وكشف سلسلة أحداث غريبة.

دب الكوكايين 

في عام 2023 تم عرض فيلم يحكي قصة هذا الدب،  بداية القصة كانت ‏في بداية ديسمبر عام 1985 في غابة تشاتاهوتشي الوطنية في شمال جورجيا ، كان يشق أحد الصيادين طريقة عبر الأشجار يتعقب أحد الغزلان  ، ‏بعد تعقب له لمسافة طويلة ولم يجده ، راوده اليأس وقرر أن يتقدم بضع خطوات قبل أن يعود للمنزل . قبل أن يستدير لاحظ وجود دب أسود أمريكي ضخم مستلقي بلا حراك ، عادة ما تصدر الدببة أصواتا يمكن سمعاها من مسافة بعيده ، عند إقترابه إكتشف أن الدب ميت وليس به أي جروح أو كسور.


لنفهم ما حدث للدب لنعد بالزمن 3 أشهر للوراء، قبل إكتشاف الدب . كان هناك طيارين يحلقان بطائرتهما الصغيرة من طراز سيسنا ذات الست مقاعد فوق شمال جورجيا متجهين لتنسي، في أحد اللحظات اعترضوا إشارة راديو لطائرتين أخريين مفادها أن الطائرتين تقوم بملاحقتهما.


قام الطيار بأخبار مساعده أن عليه إرتداء مظلة القفز والهروب من الطائرة. مساعده يبحث عن تفسير لما يحدث لكن الطيار لم يخبره وقال له أن عليه القفز وحسب ، امتثل المساعد للأمر وقبل ذلك قام الطيارين برمي جميع حقائبهم من الطائرة ووضع الطائرة في نظام الطيار الالي ثم القفز . ‏بعد حوالي 5 ساعات من هذه الحادثة (الطيار ومساعده) في إحدى ضواحي مدينة نيويورك ، رجل يبلغ من العمر 85 عاما يدعى فريد مايرز كان للتو إستيقظ من نومه.‏اعتاد فريد الاستيقاظ قبل شروق الشمس وهذا روتينه اليومي . وبالرغم من أن السماء لا زالت مظلمة إلا ان فريد لاحظ شيئا غريبا في موقف سيارته، عند إقترابه وجد مظلة ضخمة وفي وسطها كان طيار طائرة سيسنا الصغير ميتا.


إتضح لاحقا أن مظلة الطيار كان بها عطل فسقط الطيار بسرعة شديدة نحو الأرض ليلقى حفته.

حادثة دب الكوكايين 

عند التحقيق بدا الرجل وكأنه جندي يرتدي سترة مضادة للرصاص مع نظارات ليلية مربوطة في راسة، لكن بسبب حذاءه كان من المستحيل ان يكون هذا الرجل عسكريا. كان يرتدي حذاء جوتشي وهي احذية باهضه الثمن.


‏وإتضح لاحقا أن ما أكلة الدب كان واحدا من محتويات الحقيبة التي رماها الطيار من الطائرة ، بعد أكله لها ركض بسرعة لمسافة معينة وبعدها خر على وجهه ميتا بشكل مفاجأ.


تعرفت الشرطة على الطيار ، يدعى اندرو ثورنتون 40 عاما ، وقد خدم في الجيش الأمريكي كمظلي لكنه بعد مدة انحرف في حياته وأصبح مهربا كبيرا للممنوعات.


بالنسبة للمساعد فقد نجى من الحادثة وبالفعل لم يكن يعلم عن محاولة التهريب ، فقد خدعه اندرو وقال له أنهم ذاهبين في رحله إلى جزر البهامس.


لم يتم توجيه أي تهمه له. ‏قامت الشرطة بالبحث عن الحقائب المرمية ووجدوا أغلبها ووضعوا إعلانا للعامة عما إذا رأى أحدهم بعضها. تقدم الصياد الذي وجد الدب الميت وقال انه وجد حقيبة على بعد 100 متر من الدب.


وبالفعل وجدتها السلطات لكنها كانت فارغة تماما والسبب أن الدب المسكين التهم جميع محتوياتها.


تبين أن اندرو كان على وشك تهريب 408 كيلو من الكوكايين، وإشارة الراديو التي اعترضها وهو يحلق كانت لعملاء فيدراليين داخل وكالة الجمارك كانوا يتعقبونه.


قامت سلطات بتشريح معدة الدب وتم التأكد انها معبأة بالكامل بالكوكايين، فلقد مات هذا الدب من جرعة ضخمة من الكوكايين (40 كيلوجرام) ‏قرر الفاحص عدم التخلص من جثة الدب وقام بتحنيطها وقام بإهدائها الى منطقة الترفيه الوطنية في نهر تشاتاهوتشي وبشكل واخر تنقل من عدة ايدي لأخر قبل ان يستقر بشكل أبدى في مركز تسوق كنتاكي الترفيهي في ليكسنغتون.

كوكايين بير

حول رقبته لائحة مكتوب عليها "دب الكوكايين" ومعروف بإسم بابلو ايسكوبير (تشبيها ببابلو إسكوبار مهرب المخدرات الشهير) ‏بسبب هذه الحادثة تم إنتاج فيلم صدر في فبراير عام 2023 حول هذه القصة.


إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -