أخر الاخبار

غرير العسل حيوان شرس لايخشي أي شئ ملك الغابة الحقيقي



غرير العسل 



هو حيوان مفترس من جنس الغرير ينتمى الى فصيلة أبن عرس ، يعيش فى أفريقيا ومناطق جنوب وغرب آسيا مثل إيران والعراق والسعودية.




يتميز غرير العسل بجلده السميك الذى يفرز مادة مخاطية تحميه من لدغ الثعابين أو الضرب بالإضافة الى انه له غدد تبعث رائحة كريهة عند قيام أحد بمهاجمته تجعل أعداءه يهربون من أمامه كما يمتاز غرير العسل بمخالب حادة وطويلة ، بالطبع كل هذه الأسلحة جعلت منه حيوان قد يخشي بعض الحيوانات محاربته.



غرير العسل في معركة مع أحد الفهود 




يتغذى حيوان غرير العسل على العسل بشكل أساسى ولهذا سمي بغرير العسل لحبة الشديد للعسل والذي يعتبر مصدر غذائه الرئيسي.




كما يتغذي الغرير على الحشرات والحيوانات الثديية الصغيرة والثعابين السامة وغير السامة والسحالى ولا يتأثر بسمومها ، ويعيش غرير العسل في المرتفعات و بين الصخور وفى حفر وفوق الأشجار بالاضافة الى انه يأكل أيضاً النباتات والفاكهة. 




حقائق قد لا تعرفها عن غرير العسل " أكثر حيوان مشاغب فى مملكة الحيوان "



أكثر حيوان مشاغب يسرق الطعام من الأسود ويخطف صغار الفهود ويأكل الثعابين ويتشاجر مع الضباع .



تحاول الأسود والفهود والضباع مهاجمة غرير العسل وقتله وتكون هذه المحاولات ناجحة فى بعض الأحيان ولكنها فى الغالب لا تنجح حيث يقاتل غرير العسل بلا توقف ويضربهم بمخالبه الحاده فى أعينهم وأعضائهم التناسلية ويتسبب فى إصابات كبيرة حتى يموت أو يتعب الحيوان المهاجم.




غرير العسل حيوان شرس ذكى دؤوب لا يعرف الخوف مستعد للقتال حتى النهاية كما أنه يتميز بالذكاء والقدرة على الهروب إذا تم الإمساك به وقد لوحظ أنهم يستخدمون أدوات للهروب من الفخاخ أو للوصول الى الفريسة.




جلد غرير العسل سميك جداً ومصمم خصيصاً للدفاع عنه ضد العض أو الخدش حيث يبلغ سمك جلده 6 مم تقريباً وهو سميك جداً لدرجة ان السهام والحربات لا تخترق جلده.




غرير العسل حفار ماهر جداً ومخالبه قوية جداً ويستطيع حفر أنفاق طولها أمتار فى أقل من عشر دقائق فى أى أرضية طبيعية مهما بلغت صلابتها.




يدمر غرير العسل خلية نحل بكاملها بمفردة وهو عمل لا يستطيع أن يقدم عليه حتى أقوى الحيوانات فى المملكة كلها حيث يحب أن يدخل غرير العسل خلايا النحل ويأكل العسل من داخل الخلية نفسها ومن هنا تسميته بغرير العسل ويلدغة النحل عشرات الآلآف من اللسعات ولكنها لا تؤثر فيه.



غرير العسل 




حيوانات غرير العسل أذكياء لدرجة أنهم يستخدمون الأدوات حيث كشف مقطع فيديو من مركز موهولوهولو لإعادة تأهيل الحياة البرية فى جنوب افريقيا أن فريقاً من غرير العسل استخدم العصى والطين والحجارة فى محاولاتهم للهروب.




سجل حيوان غرير العسل فى موسوعة جينيس كأكثر حيوان عدوانى ولا يخاف من أى حيوان أو أى شئ آخر على الإطلاق ولا حتى الأسود والضباع.





إقرأ أيضا :



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -