أخر الاخبار

أغراض منزلية يجب التخلص منها فوراً تسبب الأمراض ولها مدة صلاحية


حرصاً منا علي نشر كل ما كان مفيد وذو قيمة فقد قررنا اليوم أن ننشر بعض الأغراض والأدوات المنزلية التي يجب التخلص منها فوراً أذا أنتهت فترة صلاحيتها أو أذا بقيت لديك تحت الطلب والإستخدام لفترة طويلة من الزمن.


الوسادة أو المخدة :


يجب التخلص من الوسادة أو إستبدالها بأخري فوراً أذا ما تجاوزت مدة صلاحيتها والمقرر لها بأن تكون سنتين أو ثلاث سنوات علي أقصي تقدير , فمع مرور الوقت يتغير شكل الوسادة وتصبح أكثر ضرراً وتفقد أهميتها كمصدراً للراحة عند الإسترخاء والنوم , حيث أثبتت الدراسات أن إستخدام الوسادة أو المخدة لفترة طويلة تتجاوز السنتين قد تكون سبباً في ألام الرقبة والظهر وقد تكون سبباً في أضرار أكثر من ذلك خاصة أذا ما كانت الوسادة منخفضة أو مرتفعة عن المعدل الطبيعي حيث أظهرت دراسة عن معهد هارفورد للصحة أن إرتفاع الوسادة يؤدي إلي زيادة الضغط علي العمود الفقري والذي يضغط بدوره علي الساقين مع طول ساعات النوم 


كما أظهرت دراسة أخري إجريت في الصين أن الإرتفاع الزائد للوسادة يقلل من تدفق الدم إلي المخ وهذا يؤدي إلي إنخفاض ضغط الدم خلال اليوم ويتسبب في حدوث الصداع أثناء اليوم.


كما أشارت الدراسة أن أنخفاض مستوي الوسادة أيضاً له أضرار كبيرة حيث يؤدي إنخفاض الوسادة إلي زيادة ضغط الدم وبالتالي الصداع والدوخة وتورم الوجه في الصباح بسبب تدفق الدم بكمية الكبيرة للدماغ .


وأضاف أن الأشخاص الذين يعانون أرتفاع ضغط الدم يجب الإبتعاد عن الوسادة السميكة , أما من لديه مرض في القلب أو الربو يفضل الوسادة الرقيقة.


وأوضح المصدر أن أفضل إرتفاع للوسادة هو بين 6 - 9 سم أما بالنسبة للأطفال فيجب إختيار إرتفاع الوسادة  بين 3 - 4 سم .


أغراض منزلية


الحذاء المسطح ال flip flop :


الحذاء المسطح flip flop ,  هو من الأغراض المنزلية الدائمة الإستخدام والتي يجب الإستغناء عنها أو بإستبدالها بأخر جديد أذا تجاوزت مدة إستخدامه وبقائه في المنزل ال 6 شهور وذلك لأن الحذاء المسطح القديم يسبب العدوي الفطرية.


أسفنجة الأستحمام :


أسفنجة الأستحمام أيضاً من الأغراض المنزلية التي يجب إستبدالها وتغييرها بأخري جديدة أذا ما تجاوز علي وجودها وإستعمالها فترة لاتتجاوز ال 6 شهور , ولذلك يجب بقائها بعيدة عن الماء وفي مكان جاف بعد الإستخدام لأن بقائها مبللة ورطبة يعزز تكاثر البكتريا.


أسفنجة المطبخ :


أسفنجة المطبخ من الأغراض والأدوات المنزلية التي يجب التخلص منها وتغييرها أو إستبدالها بجديدة لأن مع الأسف هي من الأغراض المنزلية المتكررة الإستخدام بصورة يومية متكررة وتبقي في الماء لفترات طويلة كما أنها للأسف تظل مستخدمة في كافة البيوت تقريبا ربما لشهور وهذا خطأ جسيم حيث يجب التخلص منها وتغيرها في مدة لا تتجاوز الأسبوعين لأنها تمتلئ بالبكتريا والجراثيم.


اللهاية :


اللهاية أو السكاته التي تستخدمها غالبية الأمهات لإلهاء أطفالها عن البكاء و إيحائهم بأنهم ربما يأكلون ولكنها أيضاً من الأغراض والأدوات الموجودة في كل بيت تقريباً ولذلك يجب التخلص منها في فترة بين أسبوعين إلي 4 أسابيع علي أقصي تقدير لأنها وبنسب كبيرة تحتوي علي الجراثيم حتي مع غسلها بعد سقوطها المتكرر علي الأرض أو حتي بغليها كما تفعل الكثير من الأمهات.


فرشاة الشعر :


تعتبر أيضاً فرشاة الشعر من الأغراض والأدوات المنزلية الحاملة للجراثيم مع كثرة الإستخدام وتعدد المستخدمين لنفس الفرشاة , وحتي وأن كنت وحدك من تستخدمها فيجب الحفاظ علي نظافتها بإنتظام لمنع تلراكم الجراثيم كما يجب  تغييرها وإستبدالها بأخري جديدة في مدة لا تتجاوز ال 9 شهور 


مقابس الكهرباء :


من الأدوات والأغراض الموجودة بشكل كبير جداً وفي كل المنازل تقريباً ولكن حرصاً علي السلامة الجميع و لخطورة بقاءها في المنزل لفترات طويلة فيجب تغييرها وإستبدالها في مدة أقصاها السنتين.


فرشاة الأسنان :


فرشاة الأسنان من الأدوات المنزلية التي يجب عليك بصفة دورية تغييرها وذلك لإن إستخدامها بشكل متواصل يجعل منها أقل كفاءة وأنعم في تنظيف الأسنان كما تعتبر موطناً للجراثيم حتي بعد شطفها وغسلها سريعاً بالماء كما نفعل جميعاً ولذلك لا تبقي عليها في منزلك لفترة طويلة من الوقت.


وبصفة عامة كل ما تستخدمة من أغراض شخصية أو عامة في المنزل الت بقيت بالمنزل لفترة طويلة يجب التخلص منها فوراً وإستبدالها بالجديد.


إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -