أخر الاخبار

كيف أعرف انى حامل بدون تحليل


قبل التحليل الطبى .. جربى هذه الإختبارات لتعرفى أن كنتى حامل



كيف أعرف انى حامل ؟ 




أعراض الحمل الأولي 



سؤال تطرحة كل سيدة متزوجة عندما تبدأ بالشك أنها قد تكون حامل دون أن تعرف ماذا عليها أن تفعل ، هناك أعراض قد تشير لحدوث الحمل وقد تشعر المرأه بوجود عارض أو أكثر وقد يختلف الموضوع من امرأة الى أخرى.



 1- تأخر الدورة الشهرية



يعتبر هذا العارض هو المؤشر الأول والأساسى لوجود حمل ويتطابق على جميع الأجسام حيث لا يمكن أن تكون المرأة حامل وتمر بدورتها الشهرية ، الا انه يجب الانتباه لفكرة أساسية وهى أن انقطاع الدورة وحده لا يشير الى وجود حمل فممكن ان يكون بسبب عدم انتظام الدورة بسبب تكيس المبايض أو السمنة أو غيرها من الأسباب ، مع الأخذ فى الاعتبار انه يمكن ان يكون هناك حمل مع وجود تقطر او بعض نقاط الدم نتيجة انغراس البويضة فى الرحم لكن ليس بكمية الدم المعتادة أثناء الدورة الشهرية



2- تحجر وتورم فى الثديين



اذا مر على الحمل حوالى شهر تبدأ المرأة بالشعور بتحجر وانتفاخ أو زيادة فى حجم الثديين نتيجة للتغيرات الهرمونية الا انها تزول بعد عدة أسابيع من الحمل وتعود الهرمونات لما كانت عليه ، قد يرافق هذا التحجر آلآم بسيطة لا تستدعى الخوف.



3- الغثيان مع أو بدون قئ



قد يحدث هذا العارض لإمرأة ولا يحدث لإمرأة أخرى وقد يحدث مع قئ و مع أخرى بدون قئ ويكون ذلك نتيجة لاضطرابات الهرمونات الا انه يزول بعد فترة 3 أشهر كحد أقصى.



4- كثرة التبول والأمساك



يحدث ذلك بسبب كثرة السوائل فى جسم المرأة أثناء الحمل حيث تعمل الكلى على اخراج هذه السوائل فى صورة البول ، كما يمكن ان يحدث بطئ فى حركة الأمعاء مما يؤدى الى الإصابة بالإمساك وقد يختلف هذا من امرأه لأخرى لكنه يدخل فى قائمة الشروط.



5- التعب والشعور المتكرر بالنعاس



يعتبر هذا العارض من أهم المؤشرات لوجود حمل خاصة اذا كانت المرأة كثيرة الحركة والنشاط بطبيعتها وفجأة تشعر بالتعب والرغبة فى النوم دائماً ويكون ذلك نتيجة لارتفاع هرمون البروجيسترون.



6- تغير المزاج 



قد تشعر المرأة فى بداية حملها انها متقلبة المزاج فقد تشعر انها سعيدة وفجأة تشعر بالحزن والاكتئاب مع الرغبة فى البكاء والنفور من شريك حياتها ويحدث ذلك نتيجة لتغيير الهرمونات المصاحبة للحمل.



7- النفور من بعض الروائح والأطعمة والشعور بالإشمئزاز منها



قد تشعر المرأة بالنفور من بعض الروائح والأطعمة التى كانت تحبها من قبل كما ترفض تناول أطعمة كانت تحبها وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التى يمر بها الجسم أثناء الحمل.




إقرأ أيضا : 




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -