أخر الاخبار

تفجير حوت ضخم ، أغبى عملية في العالم



تعتبر الحيتان من أكبر المخلوقات علي كوكب الأرض فهي حقا كائنات ضخمة كما أن الحيتان من الحيوانات المعمرة ، و تنتمي الحيتان إلي كائنات الدم الحار وهي تلك الكائنات التي تحافظ علي درجة حرارة جسمها بغض النظر عن البيئة التي تعيش بها ، وتعتبر الحيتان من الحيوانات المفترسة إلا أنها في الغالب لاتبادر بالهجوم علي البشر بإستثناء الحوت القاتل الذي يتمتع بشراسة مذهلة وقد يهاجم المراكب والبشر ملحقا بهم الضرر والأذى .


أغبي عملية في أمريكا :


بداية القصة عندما ألقي المحيط جثة حوت ضخم يبلغ وزنه قرابة الثمانية أطنان ويزيد طوله علي آل 13 متر علي شاطئ ولاية أريجون بمدينة فلورنسا وظلت جثة الحوت النافق ملقاة أسبوع علي الشاطئ مما تسبب في إنتشار رائحة نتنه وكريهة وهي رائحة تحلل جسم الحوت وصلت إلى مسافة بعيدة ، مما تسبب في تدخل السلطات بهدف التخلص من الحوت النافق ورائحته الكريهة بعد شكوي السكان علي مسافة عدة كيلومترات من الشاطئ حيث الحوت النافق.


تفجير حوت ضخم نافق

أستعانت السلطات بمهندسي الطرق في الولاية ونظرا لأن كافة العقبات الكبيرة والوعرة كان يتم التخلص منها بإستخدام المتفجرات ، وبالفعل استقرت السلطات علي تفجير الحوت معتقدين أن المتفجرات ستفتت جسم الحوت إلي قطع صغيرة ستلتهمها الحشرات والطيور .


تم الإعلان عن العملية التي صنفت بإنها الأغبي في أمريكا وحضر الإعلام والصحافيين لتصوير الحدث البارز كما روج له وحضر المواطنون في محيط العملية لمشاهدة عملية تفجير الحوت .


تم عمل فتحات في جسم الحوت من أجل وضع المتفجرات التي بلغ وزنها ٥٠٠ كيلوجرام أي نصف طن بالتمام والكمال داخل جسم الحوت لضمان تفتيته إلي قطع والتخلص منه 


وعندما جاء وقت التنفيذ وقف الجميع يترقب ، فجر مهندس العملية الديناميت التي خلفت وراءها سحابة من الدخان والرمال ودماء وغازات أخري وفي ثواني قليلة بدأت أشلاء الحوت تتساقط كما لو أنها قذائف تسقط فوق الحاضرين بل إنها وصلت إلى آلاف الأمتار داخل المدينة ، كانت هذه الأشلاء كبيرة بما يكفي لتحطيم السيارات و الممتلكات والمصيبة الأكبر أن قطعا كبيرة ظلت كما هي علي الشاطئ حتي اضطروا لإستخدام الجرافات للتخلص منها في عملية استمرت لأسبوعين آخرين والرائحة الكريهة زادت عما سبق وأستمرت أيام طوال .


ظل الأمريكيان يتذكرون ما حدث بفكاهة ويصفونها بإنها أغبي عملية وما زاد السخرية أن السلطات منحت المهندس المسؤل مكافأة و ترقية. 


بصفة عامة جثة الحيتان خطره ، وبالتالي ينصح بالإبتعاد عنها قدر الإمكان إذا وجدت على الشواطئ لأنها قد تنفجر في أي وقت فهي ببساطة عبارة عن قنبلة في حد ذاتها بسبب تكون الغازات بكميات كبيره بداخله مع سماكة جسده التي تساعد في تجمع الغازات بشكل محكم وبالتالي هي ظروف مثاليه ل قنبلة مدمرة.



إقرأ أيضا  :



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -