أخر الاخبار

عثر عليه في القمامة فأصبح مليونيرا ومخترع وصاحب شركة فيجرز

 

عُثر عليه في القمامة عام 1989م و عمره يومين فقط ، وجده رجل في الخمسين من عمره وقرر أن يتبناه ، عانى كثيراً من تنمر المجتمع وزملائه في المدرسة بوصفه طفل القمامة .


أشترى له والده بالتبني حاسوب قديم من سوق الخردة لتبدأ معه ثورة طفل عشق التكنولوجيا .


لاحقا أصيب والده البديل بمرض الزهايمر فظل يبحث ويتعلم ، حتى أخترع جهازاً يمكن إدخاله في حذاء والده ليتعقبه و يتوصل إليه أينما كان 


والمدهش أنه باع براءة إختراعه تلك لشركة بأكثر من 2 مليون دولار و بعدها أفتتح شركته ( Figgers ) للإتصالات السلكية واللاسلكية وأخذ يبتكر أجهزة وبرمجيات وتمَّ تسجيل 4 براءات اختراع بإسمه حتى الآن وباتت تقدّر أرباح شركته بأكثر من 60 مليون دولار 


المليونير الأميركي ذو الأصول الأفريقية ، فريدي_فيجرز Freddie Figgers


فريدي فيجرز المليونير الأمريكي مخترع أجهزة التكنولوجيا الذي تم إلقاؤه في القمامة عندما كان طفل رضيع :


يقول رجل الأعمال فريدي فيجرز البالغ من العمر 34 عامًا عن تلك الواقعة :

فريدي فيجرز مع الرئيس الأمريكي السابق أوباما 

أنه عندما كان في الثامنة من عمره ، سأل والده بالتبني ناثان عن ظروف ولادته ، وكان الرد لا ينسى.


قال ،" أسمع فريد ، سأقول لك الحقيقة مباشرة ، لقد طردتك أمك الحقيقية وقد تبنيتك أنا وبيتي ماي ، لم نرغب في إرسالك إلي دار الرعاية وتبنيناك ، وأنت ابني ".


وقد تم العثور على فريدي عندما كان طفل حديث الولادة بجوار (حاوية قمامة كبيرة) في ريف فلوريدا.


عندما أخبرني بذلك ، كنت مثل ،" أنا قمامة "، وشعرت بأنني غير مرغوب فيه. لكنه أمسك بكتفي وقال ، "أسمع ، لا تدع هذا يزعجك أبدًا."


كان ناثان فيجرز عامل صيانة بارع وكانت والادته بالتبني بيتي ماي فيجرز ، عاملة في مزرعة. وكانوا يعيشون في كوينسي ، وهو مجتمع ريفي في شمال فلوريدا ، وكانوا في الخمسينيات من العمر عندما ولد فريدي في عام 1989.


يقول: "أعتاد الأطفال على التنمر علي ومناداتي ب ،" طفل القمامة ، طفل سلة المهملات ، لا أحد يريدك " أنت قذر ".


أتذكر أنني كنت قد نزلت من الحافلة المدرسية في بعض الأحيان وكان الأطفال يأتون من الخلف ويأخذونني ويرمونني في سلة المهملات ويسخرون مني."


لقد وصل الأمر إلى أن والده ينتظره في محطة الحافلات ويسير معه إلى منزله ، لكن الأطفال سخروا من ناثان أيضًا ، كما يتذكر فريدي ، "قائلًا ،" هاها ، أنظر إلى الرجل العجوز بالعصا.


كان ناثان وبيتي ماي أبطالًا ، وقدوة عظيمة. يقول : "رأيت والدي يساعد الناس دائمًا ، ويتوقف على جانب الطريق يساعد الغرباء ، ويطعم المشردين". "لقد كان رجلا لا يصدق ، ولكي يأخذوني ويربونني ، هذا هو الرجل الذي أريد أن أكون مثله."


في عطلات نهاية الأسبوع ، كان فريدي وناثان يتجولان ويبحثان في القمامة" - بحثًا عن أشياء مفيدة تخلص منها أصحابها. كان فريدي يتطلع بشكل خاص إلى جهاز كمبيوتر.


يقول فريدي: "إنه قول مأثور ،" نفايات رجل ما هي كنز رجل آخر ، وكنت دائمًا مفتونًا بأجهزة الكمبيوتر. كنت أرغب دائمًا في الحصول على كمبيوتر Gateway ، لكن في ذلك الوقت لم نتمكن من شراء أي جهاز .


أخيرًا ، في أحد الأيام عندما كان فريدي في التاسعة من عمره ، ذهبوا إلى متجر لبيع الأشياء المستعملة يسمى Goodwill ، حيث صادفوا جهاز كمبيوتر Macintosh مستعملا 


يقول فريدي: "لقد أقنعنا موظف المبيعات ، بأن نشتريه بمقابل 24 دولارًا ، لذلك أخذنا الكمبيوتر إلى المنزل وكنت في غاية السعادة".


يقول فريدي: "عندما وصلنا إلى المنزل لم يكن يعمل بشكل جيد ، بعد فترة توقف عن العمل ، فككت الكمبيوتر".


لقد كان مغرمًا بالعبث في أجهزة الراديو و المنبهات أو أجهزة الفيديو التي جمعها ناثان ، وأصبح جهاز Mac المكسور الآن محور أهتمامه.


بينما كنت أبحث فيه ، رأيت مكثفات مكسورة. كان لدي مسدسات لحام هناك وكان لدي أجهزة راديو وساعات منبه ، لذلك أخرجت أجزاء من ساعة المنبه اللاسلكي الخاصة بوالدي وقمت بلحامها في لوحة الدائرة الكهربائية ".


بعد حوالي 50 محاولة ، كما يقول ، تم تشغيل الكمبيوتر أخيرًا - وفي هذه اللحظة يقول فريدي إنه أدرك أنه يريد أن يقضي حياته في العمل مع التكنولوجيا.


كان يبلغ من العمر 12 عامًا عندما لاحظ الآخرون مهاراته. في نادٍ ما بعد المدرسة ، بينما كان الأطفال الآخرون يلعبون في الملعب ، بدأ فريدي العمل في إصلاح أجهزة الكمبيوتر المعطلة في معمل الكمبيوتر بالمدرسة.


كان مدير برنامج ما بعد المدرسة هو عمدة كوينسي وعندما رأي أنه يعيد أجهزة الكمبيوتر المعطلة إلى الحياة ، طلب منه الحضور إلى قاعة المدينة مع والديه.


عندما وصلنا إلى قاعة المدينة ، أطلعني على كل أجهزة الكمبيوتر هذه في الخلف ، يقول ربما كانت 100 جهاز مكدس ويقول ،" أريد إصلاح أجهزة الكمبيوتر هذه. "


منذ ذلك الحين ، قضى فريدي وقتًا كل يوم بعد المدرسة في إصلاح هذه الكومة من أجهزة الكمبيوتر ، مقابل 12 دولارًا للساعة.


يقول: "لم يكن الأمر يتعلق حتى بالمال". "لقد أتيحت لي الفرصة للقيام بشيء أحببت القيام به وكان ذلك ممتعًا للغاية بالنسبة لي."


بعد ذلك بعامين ، نشأت فرصة للترميز. احتاج كوينسي إلى نظام لفحص مقاييس ضغط المياه في المدينة ، وقدمت الشركة 600 ألف دولار لتطوير برنامج كمبيوتر.


يتذكر فريدي أن مدير المدينة صرخ ، "مرحبًا ، فريدي رجل كمبيوتر أحمق ، ربما يمكنه المساعدة في هذا."


لذلك قلت ،" سيدي ، اسمع ، إذا منحتني فرصة ، يمكنني إنشاء نفس البرنامج. لذلك منحني تلك الفرصة وقمت ببناء هذا البرنامج تمامًا وفقًا للمواصفات التي يحتاجون إليها. لم أتقاضى 600 ألف دولار ، وحصلت على راتبي المعتاد وعدت إلى المنزل ".


لقد كانت نقطة تحول حاسمة في حياة فريدي. كان عمره 15 عامًا فقط ، لكنه قرر الآن ترك المدرسة وبدء عمله الخاص في مجال الحوسبة - الأمر الذي أثار استياء والديه كثيرًا.


يقول: "لقد آمنوا بالتعليم والعمل والتقاعد ، وأردت كسر هذه السلسلة ، أردت أن أفعل شيئًا مختلفًا".


كانت أعمال فريدي تتقدم بقوة بينما بدأ ناثان وبيتي بعد ذلك بعامين في التدهور صحيا حيث أصيبا بمرض الزهايمر .

فريدي فيجرز مع والده بالتبني ناثان 

كانت أحد الأعراض المزعجة أن ناثان كان يستيقظ في الليل ويعيد تمثيل الأشياء التي شاهدها على شاشة التلفزيون في وقت مبكر من المساء. أدى هذا إلى ما يسميه فريدي "أكثر شيء مؤلم حدث لي على الإطلاق".


أهم أعمال أو إختراعات فريدي فيجرز  :


بدأ فريدي فى تقديم الخدمات في المناطق الريفية في شمال فلوريدا وجنوب جورجيا ، وليس بعيدًا عن كوينسي ، ونمت الشركة بشكل كبير . و في عام 2014 ، أطلق Freddie هاتفًا ذكيًا ، Figgers F1 ، بجهاز يكتشف الحركة ويتحول إلى "الوضع الآمن" فوق 10 ميل في الساعة ، مما يمنع الأشخاص من إرسال الرسائل النصية أثناء القيادة.


كما أطلق جهاز Figgers F3 ، الذي تم طرحه للبيع في عام 2019 ، على شريحة مصممة لتمكين الشحن اللاسلكي عندما يكون الهاتف على بعد خمسة أمتار من "شاحن فائق القاعدة" - وهو الجهاز الذي كان ينتظر موافقة لجنة الإتصالات الفيدرالية (FCC).


تسبب تسويق F3 في جدل ، وقال فريدي لبي بي سي: "هدفنا هو توفير الصدق والشفافية بينما نقدم منتجات عالية الجودة ومتقدمة بأسعار في متناول الجميع".


شملت إختراعات (فريدي) جهاز تعقب GPS قام بتضمينه مع جهاز اتصال ثنائي الإتجاه في نعل حذاء والده، بعد أن أصيب ناثان فيجرز بمرض الزهايمر وبدأ نسيان مكانه، وقد باع حقوق جهاز التعقب مقابل 2.1 مليون دولار في يناير 2014، وقام بعدها بتطوير جهاز لقياس السكر متصل بالانترنت لنقل مستويات الغلوكوز لدى المرضى إلى طبيبهم وتنبيههم في حالة حدوث خلل.


تزوج فريدي من المحامية ناتلي فيجرز عام 2015 ولديهما طفلة صغيرة. بالإضافة إلى أعماله ، يدير مؤسسة تستثمر في مشاريع التعليم والرعاية الصحية وتساعد الأطفال والأسر المحرومين. تضمنت المخططات الحديثة التبرع بالدراجات للأطفال في دور الرعاية ، ومعدات الوقاية الشخصية للأشخاص الموجودين في الخطوط الأمامية لوباء الفيروس التاجي.


يقول فريدي إن أهم نصيحة سيقدمها لأولاده حول الحياة هي "عدم الإستسلام أبدًا ، بغض النظر عن مدى برودة العالم" ومحاولة إحداث تأثير إيجابي على حياة كل شخص تقابله. 



إقرأ أيضا  :


تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • غير معرف 10 مارس 2023 في 4:07 ص

    الرب يحمينا

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 22 أبريل 2023 في 4:07 م

      رب يحميك

      إرسال ردحذف
      • غير معرف 17 أغسطس 2023 في 4:57 م

        لقد تلقيت للتو قرضًا من مؤسسات ائتمان القروض ، وأنا هنا لأوصيكم جميعًا الذين يحتاجون إلى مساعدة مالية للاتصال بمؤسسات الائتمان للقرض ، للحصول على قرض ، كنت بحاجة إلى قرض بقيمة 6000 دولار لسداد فواتيري ، اتصلت به وأنا استلم قرضي بنجاح.يرجى الاتصال بمؤسسات القروض الائتمانية عبر البريد الإلكتروني للحصول على قرضك: loancreditinstitutions00@yahoo.com أو whatsapp: +393512640785
        عنوان البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com أو whatsapp: +393512114999

        إرسال ردحذف



        وضع القراءة :
        حجم الخط
        +
        16
        -
        تباعد السطور
        +
        2
        -