أخر الاخبار

معلومات مميزة عن شركة سامسونج عملاق الإلكترونيات


تعد شركة سامسونج أحد أكبر وأشهر الشركات في العالم وهي أحد أكبر العلامات التجارية في العالم من حيث القيمة السوقية ، وتعتبر منتجاتها الأكثر مبيعا في العالم ، وهي قطعا أكبر شركة تجارية في كوريا الجنوبية ، وهي تكتل كوري جنوبي متعدد الجنسيات يقع مقره الرئيسي في سامسونغ تاون ، سيول بكوريا الجنوبية. 


تأسست شركة سامسونج عملاق الإلكترونيات في 1 مارس 1938 بواسطة إي بيونغ تشول ، أي حوالي منذ 85 سنة في دايغو ، كوريا الجنوبية في سامسونغ تاون في سول ، كوريا الجنوبية.


وقد تم تقييم الشركة من قبل مجلة «بيزنس وييك» العالمية كواحدة من أسرع العلامات التجارية نموا في العالم حيث جاء ترتيبها في المرتبة الـ (21) على مستوى العالم.


دخلت سامسونغ صناعة الإلكترونيات في أواخر الستينيات وصناعات البناء وبناء السفن في منتصف السبعينيات ، هذه المجالات عززت من نمو وشهرة شركة سامسونج .

سامسونج 

تقدم شركة سامسونج العديد من الخدمات ، فالشركة العملاقة لا تقتصر خدماتها علي الهاتف الذي تحمله في يدك ، بل تقدم الشركة العديد من الخدمات مثل الدعاية والتشييد ووسائل الترفيه والخدمات المالية والضيافة وتقنية المعلومات والإتصالات وخدمات الرعاية الطبية والصحية وتجارة التجزئة وبناء السفن و الملابس وصناعة المركبات والكيميائيات والإلكترونيات الإستهلاكية والمكونات الإلكترونية والمعدات الطبية والسفن ومعدات الإتصالات والأجهزة المنزلية.


تضم شركة سامسونج العديد من الشركات التابعة لها من أبرزها شركة سامسونج للإكترونيات أحد أهم و أكبر شركات العالم في تقنية المعلومات وصناعة الإلكترونيات الاستهلاكية من أجهزة محمولة وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المنزلية والرقائق.


سامسونغ للصناعات الثقيلة (ثاني أكبر شركة لبناء السفن في العالم من ناحية الإيرادات عام 2010) وكذلك شركة سامسونج الهندسية وشركة سامسونج للبناء وهي أحد أكبر شركات البناء في العالم).


كما تشمل الشركات التابعة البارزة الأخرى لشركة سامسونج شركات التأمين على الحياة وهي أحد أكبر شركات التأمين على الحياة في العالم) .


سامسونغ إيفرلاند (مشغلة منتجع إيفرلاند ، أقدم مدينة ترفيهية في كوريا الجنوبية) وشيل ورلدوايد Cheil Worldwide (في المرتبة 15 في قائمة أكبر وكالات الإعلانات في العالم 


تتمتع سامسونغ بتأثير قوي على التنمية الإقتصادية والسياسة في كوريا الجنوبية، حيث تساهم شركة سامسونج والشركات التابعة لها  بحوالي خمس إجمالي صادرات كوريا الجنوبية ، وتدر الشركة العملاقة عائدات تقدر ب 17٪ من الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية البالغ 1082 مليار دولار.


بلغت إيرادات (دخل) Samsung في عام 2019 ، 305 مليار دولار أمريكي ، و 107 مليار دولار أمريكي في عام 2020 ، و 236 مليار دولار أمريكي في عام 2021 .


يمكن وصف شركة سامسونج بالإمبراطورية فهي ليست مجرد شركة ، إليكم مجموعة من أبرز المعلومات المثيرة للإهتمام عن شركة سامسونج:


يحمل الغالبية العظمي من البشر , جهاز " سامسونج " ولا يعلم الغالبية العظمي الكثير عن الشركة ، شركة سامسونج تعني باللغة الكورية النجوم الثلاثة .. وهي كانت دكانا لبيع الخضار عند تأسيسها عام 1938 .


شركة " سامسونج " الكورية ليست مجرد جهاز موبايل أو غسالة أو تلفزيون .


شركة سامسونج للبناء هي من قامت ببناء " برج خليفة " في دبي أعلي بناء شيده الإنسان حتي الأن .


شركة سامسونج هي من قامت ببناء " البرجين التوأمين " في ماليزيا وهما الأعلى في العالم كتوأمين من الأبراج .


واليوم شركة " سامسونج " تنتج السيارات ومحركات الطائرات النفاثة والغسالات والبرادات والتلفزيونات وجميع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية .


لدي شركة " سامسونج " العديد من الأعمال في 60 دولة ومنها جامعات ومدارس " سامسونج " وكذلك حدائق حيوانات ومدن ترفيهية و حدائق أطفال ومشافي ومراكز علاجية وفنادق .

    

تصنع شركة سامسونج ناقلات نفط هي الأكبر والأرخص في العالم .

    

تمتلك منتجعات سياحية وشركة ثياب إسمها " فوبو " ( Fubu ) .

   

هذه الشركة المملكة تمتلك شركة غير مشهورة إسمها " سلوغان " وهي تنتج دبابات " K9 " والتي يستخدمها الجيش الكوري الجنوبي ، كما تنتج شركة " سامسونج " طائرات قتالية بدون طيار .


شركة " سامسونج " تنتج روبوتات مراقبة يستخدمها الجيش ولديها قدرة على تحديد الهدف والقضاء عليه .


شركة " سامسونج " هي المصنع لكل الشرائح الإلكترونية لشركة " آبل" الأمريكية ومن ضمنها جهاز " آيفون ".


يعمل لدي شركة " سامسونج " حوالي 490 ألف موظف وهو ما يعادل موظفي شركات " غوغل وآبل ومايكروسوفت " مجتمعين .


يبلغ دخل الشركة السنوي الآن 300 مليااااااار دولار تقريبا .. وهو يعادل الناتج المحلى لدول كبيرة. 


إقرأ أيضا  :


تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • غير معرف 8 فبراير 2023 في 3:59 ص

    جميل جدا من جد وجد ومن زرع حصد

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 26 فبراير 2023 في 4:14 ص

      مجهود جبار

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -