أخر الاخبار

مدينة الرعب في تركيا

»مدينة الرعب ديرينكويو في تركيا 

هي مدينة تاريخية قديمة ، حفرت تحت الأرض بعمق يمتد إلي حوالي 85 متر ، بطريقة غاية في التعقيد ، والإتقان وتقع في منطقة وسط الأناضول في محافظة نوشهر التركية ، ويرجع تاريخ بنائها إلي عام 1400 م ، ويزورها السياح من جميع أنحاء العالم بدافع الفضول والإثارة ، فهي من أغرب الإكتشافات الأثرية في العالم ، وقد تم إكتشافها أثناء تجديد أحد البيوت القريبة منها في عام 1963م ،بحيث تم العثور علي بوابة كبيرة تم فتحها لتقود إلي هذه المدينة الكبيرة ، وقد سميت المدينة بإسم ديرينكويو الذي يعني "البئر العميق" ، وذلك لعمقها الكبير تحت الأرض ، كما أن حجمها كبير جداً ويطلق عليها سكانها إسم آخر وهو مدينة الجن إعتقاداً منهم أن الجن هو من قام ببناءها .  


»مما تتكون مدينة ديرينكويو وأهم التفاصيل 

• مدخل المدينة : تحتوي المدينة علي مداخل مكونة من صخور كبيرة جداً لا يمكن فتحها أو تحريكها ، إلا من الداخل بطريقة سهلة بواسطة داعمة خشبية من خلال ثقب يوجد في منتصف المدخل وقد وضعت هذه المداخل لأغراض التخفي والحماية من هجمات الاعداء . 


• البيوت : تحتوي المدينة علي العديد من البيوت التي إستخدمت للعيش ، وتتميز هذه المساكن بمساحتها الكبيرة ، حيث إنها تتسع ل 20 ألف فرد ، وهي مجهزة بوسائل الراحة والأمان وتحتوي هذه المساكن علي مطابخ التي تتميز بلونها الأسود وذلك بسبب السخام الناتج عن النيران أثناء عملية الطهي. 


• المخازن : يوجد في المدينة العديد من المخازن التي إستخدمت في تخزين الطعام ، والنفط . 


• القنوات المائية العذبة والآبأر : حيث يبلغ عدد الآبار فيها حوالي 52 بئراً . 


• أماكن العبادة : يوجد في المدينة العديد من الأماكن المخصصة للعبادة ، إذ أنها تحتوي علي كنسية تبلغ أبعادها من 9 إلي 20 متراً ، ويبلغ إرتفاع سقفها حوالي 3 أمتار.  


• المقابر : يوجد فيها العديد من المقابر التي خصصت لدفن الأموات من سكان المدينة . 


• فتحات للتهوية : تحتوي المدينة علي العديد من فتحات التهوية والتي بلغ عددها حوالي 15 ألف فتحة ، بحيث تعمل علي توفير الهواء النقي للسكان في المدينة تحت الأرض . 


• الأنفاق : يوجد في المدينة العديد من الأنفاق بطول 8 كم ، والتي تصلها بمدينة كابادوسيا التي تقع تحت الأرض أيضاً.  


• أماكن أخري : إسطبلات للخيول والمواشي والحيوانات الأخري ، وغرف مخصصة لعصر النبيذ وعصر الزيتون .  

مدينة ديرينكويو 


»طريقة بناء مدينة ديرينكويو 

بنيت المدينة التي تحتوي علي 11 طابقاً في داخل الصخور البركانية ، اللينة حيث إن هذا النوع من الصخور يتطلب الدقة والعناية وهذا يعني أن المواد التي بنيت منها قوية جداً وقد شبهها العلماء بالأهرامات في مصر ، وذلك لروعة بنائها ، وإتقانها ، حيث إن الكوارث الطبيعية التي ضربت المنطقة لم تؤدي إلي الإنسداد في ممراتها وسراديبها . 


»سبب بناء مدينة ديرينكويو

يعتقد علماء الآثار والأنثربولوجيا أن السبب وراء بناء مدينة ديرينكويو هو الإختباء من أي خطر ، وتم تجهيز مداخل المدينة بمجموعة من الصخور ، التي تسد منافذها لتمنع دخول أي غريب . 


»ذكر مدينة ديرينكويو في التاريخ 

ذكر المؤرخين الإغريق أن الناس في الأناضول كانوا يعيشون في منازل محفورة تحت الأرض وهي منازل كبيرة ويتعايشون علي المواد الغذائية التي تم تخزينها ، كما يوجد كنيسة أبعادها 20 في 9 أمتار وإرتفاع سقفها 3 أمتار ، وتقع في بعض المستويات إسطبلات وقاعات طعام و فوق كل هذه الأشياء هناك نهر يمر في المدينة بالإضافة إلي وجود 52 بئر من المياه الجوفية . 


إقرأ أيضا  : 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -