أخر الاخبار

دول ومدن العالم الأكثر إكتظاظاً بالسكان دولياً وعربياً


يبلغ عدد سكان العالم ما يقرب من 8 مليار نسمة موزعون علي مساحة لسيت كبيرة من مساحة اليابسة البالغة ما يقرب من 149 مليون كيلومتر مربع بينما أثبتت دراسات أن البشر لا يعيشون سوي علي مساحة 6% فقط من مساحة الأرض الكلية الشاسعة البالغة ما يقرب من 510 مليون كيلومتر مربع .


أي أن المساحة المأهوله بالسكان تبلغ مايقرب من 6% فقط من مساحة الأرض وبالطبع البشر لا يعيشون في كل أرجاء اليابسة إذ أن هناك أماكن من اليابسة يصعب العيش فيها كالغابات الأستوائية أو الصحاري الحارقة الشاسعة .


أذاً نفهم مما سبق أن سكان الأرض البالغ عددهم ما يقرب من 8 مليار نسمة لا يعيشون علي كل مساحة اليابسة علي كوكب الأرض بينما علي مساحة ضئيلة جداً من مساحة اليابسة ومن مساحة الأرض الإجمالية.


ولكن أي من دول ومدن العالم الأكثر إكتظاظاً بالسكان هذا ما سنتعرف عليه الأن سوياً


عدد دول العالم :


يبلغ عدد دول العالم 206 دولة مابين دولة مستقلة ودول يعترف بها معظم دول العالم ودول أخري لا تتمتع بإعتراف الكثير من دول العالم.


هناك 195 دولة تابعة للأمم المتحدة منهم 193 دولة مستقلة ويعترف بها معظم دول العالم بينما هناك دولتين هما فلسطين والفاتيكان  ليست من الدول الأعضاء بالأمم المتحدة ومعترف بهما دولياً ولهم عضوية فقط شرفية ( مراقب ) بالأمم المتحدة ولكنهما غير أعضاء بالأمم المتحدة. بينما المجموع الكلي لدول العالم هو 206 دولة.


موضوعات ذات صلة :



اكبر مدن ودول العالم إكتظاظا بالسكان 


أي من دول ومدن العالم الأكثر إكتظاظاً بالسكان


كما ذكرنا أن عدد سكان العالم حوالي 8 مليار نسمة وتحديداً مايزيد علي ال 7 مليار و 800 مليون نسمة. وبما أن قارة أسيا هي أكبر قارات العالم من حيث الكثافة السكانية ومن حيث المساحة أذاً فأن أغلب مدن العالم الأكثر إكتظاظاً بالسكان ومن حيث الكثافة السكانية تقع في نطاق قارة أسيا وبالصورة الأكبر في أكبر دولتين في قارة أسيا والعالم من حيث الكثافة السكانية وهما الصين والهند. وتعتبر الأرقام التي سوف نعرضها لكم جميعها تقريبية وفقاً لأخر الإحصاءات التي تخص أعداد السكان حول العالم.


 مدينة طوكيو :


تعد العاصمة اليابانية طوكيو هي الأكثر إكتظاظاً بالسكان في قارة أسيا و العالم أو هي أكبر وأكثر مدن العالم من حيث الكثافة السكانية , أذ يبلغ عدد سكان مدينة طوكيو حوالي مايزيد علي 38 مليون نسمة أي ما يقرب من ربع سكان اليابان .


مدينة دلهي :


تعتبر مدينة نيودلهي أو دلهي هي ثاني أكبر مدن العالم إكتظاظاً بالسكان في قارة أسيا ( وهي القارة الأكثر إكتظاظاً بالسكان علي كوكب الأرض ) أذ أن نيودلهي هي أكبر مدن الهند إكتظاظاً بالسكان وهي ثاني أكثر دول العالم من حيث الكثافة السكانية أذ يبلغ عدد سكان أكبر المدن الهندية من حيث عدد السكان مدينة ديلهي ما يقرب من 35 مليون نسمة.


مدينة شنغهاي :


تعد مدينة شنغهاي هي واحدة من أكبر مدن الصين ومن أكبر مدن قارة أسيا علي الإطلاق , حيث تعتبر مدينة شنغهاي الصينية هي ثالث أكثر مدن العالم من حيث الكثافة السكانية بعد مدينتي طوكيو وديلهي , و يبلغ عدد سكان شنغهاي حوالي 27 مليون نسمة كثالث مدن العالم إكتظاظاً بالسكان أو كثالث أكبر دول العالم من حيث الكثافة السكانية.


مدينة جاكرتا :


تعتبر مدينة جاكرتا الأندونيسية واحدة من أكبر مدن إندونسيا وأسيا إكتظاظاً بالسكان  و واحدة من أكبر مدن العالم من حيث الكثافة السكانية , أذ تأتي مدينة جاكرتا في المركز الرابع من بين أكبر و أكثر دول العالم من حيث عدد السكان , ويبلغ عدد سكان جاكرتا حوالي 32 مليون نسمة 

 

مدينة سول :


تعتبر مدينة سول العاصمة الكورية الجنوبية خامس أكبر مدن العالم من حيث الكثافة السكانية ويبلغ عدد سكان مدينة سول في كوريا الجنوبية حوالي 26 مليون نسمة وهي خامس مدينة من بين دول العالم من حيث الكثافة السكانية .


أكبر دول العالم من حيث عدد السكان :


قارة أسيا هي أكثر وأكبر قارات العالم من حيث عدد السكان ومن حيث المساحة أيضاً أذ تحوي القارة الصفراء والقارة الأكبر في العالم من حيث المساحة علي 60% من سكان كوكب الأرض أي أن قارة أسيا وحدها تحتوي علي عدد سكان يتجاوز ال 4 مليار و500 مليون نسمة , بينما تأتي قارة أفريقيا في المركز الثاني من حيث المساحة وعدد السكان بعد قارة أسيا.


الصين : 


هي أكثر دول العالم من حيث عدد السكان ويبلغ عدد سكانها مليار و 400 مليون نسمة.


الهند : 


هي ثاني دول قارة أسيا و العالم من حيث عدد السكان بعد الصين أذ يبلغ عدد سكان الهند حوالي مليار و 370 مليون نسمة.


الولايات المتحدة الأمريكية :


هي ثالث دول العالم من حيث عدد السكان ويبلغ عدد سكان أمريكا حوالي 335 مليون نسمة.


إندونيسيا :


هي رابع دول العالم من حيث عدد السكان بعد الصين والهند وأمريكا أذ يبلغ عدد سكان إندونيسيا حوالي 267 مليون نسمة.


البرازيل :


هي خامس دول العالم من حيث عدد السكان ويبلغ عدد سكانها حوالي 215 مليون نسمة.


باكستان :


هي سادس دول العالم من حيث عدد السكان ورابع دول قارة أسيا من حيث السكان ويبلغ عدد سكان باكستان حوالي 209 مليون نسمة.


نيجيريا :


هي سابع دول العالم من حيث عدد السكان بينما تعتبر نيجيريا  هي أكبر دول قارة أفريقيا من حيث عدد السكان ويبلغ عدد سكان نيجيريا 201 مليون نسمة.


بنجلاديش :


هي ثامن دول العالم من حيث عدد السكان حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 170 مليون نسمة.


روسيا :


هي تاسع دول العالم من حيث عدد السكان وهي أكبر دول العالم من حيث المساحة أذ يبلغ عدد سكان روسيا حوالي 147 مليون نسمة.


المكسيك :


هي عاشر دول العالم من حيث عدد السكان حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 127 مليون نسمة.



أكبر دول قارة أفريقيا من حيث عدد السكان :


اكبر الدول العربية والإفريقية إكتظاظا بالسكان 


نيجيريا :


هي أكبر دولة أفريقية من حيث عدد السكان كما أنها في المركز السابع عالمياً من بين أكبر دول العالم من حيث عدد السكان.


مصر : 


هي ثاني أكبر دولة أفريقية من حيث عدد السكان بعد نيجيريا بينما تحتل مصر المركز الثالث عشر من بين أكبر دول العالم من حيث عدد السكان بعد اليابان والفلبين في المركزين الحادى والثاني عشر عالمياً , ويبلغ عدد سكان مصر حوالي 101 مليون نسمة.


أثيوبيا  :


هي ثالث دولة أفريقية من حيث عدد السكان بعد مصر بينما تحتل إثيوبيا المرتبة الرابعة عشر عالمياً من بين أكبر دول العالم من حيث عدد السكان. ويبلغ عدد سكان إثيوبيا حوالي 99 مليون نسمة.


جمهورية الكونغو الديمقراطية :


هي رابع الدول الأفريقية من حيث عدد السكان وتأتي في الملاتبة السادسة عشر عالمياً من بين أكبر دول العالم من حيث السكان ويبلغ عدد سكان الكونغو حوالي 87 مليون نسمة.


جنوب أفريقيا :


هي خامس دولة أفريقية من حيث عدد السكان بينما تحتل جنوب أفريقيا المرتبة ال 24 عالمياً من بين أكبر دول العالم من حيث السكان ويبلغ عدد سكان جنوب أفريقيا حوالي 59 مليون نسمة.


أكبر الدول العربية من حيث عدد السكان :


مصر :


هي أكبر دولة عربية وثاني دولة أفريقية من حيث عدد السكان أذ يبلغ عدد سكان مصر حوالي 101 مليون نسمة .


الجزائر :


هي ثاني دولة عربية من حيث عدد السكان بعد مصر ولكنها الأكبر من حيث المساحة عربياً وأفريقياً بينما تحتل الجزائر المركز ال 32 عالمياً من حيث عدد السكان , ويبلغ عدد سكان الجزائر حوالي 44 مليون نسمة.


السودان :


هي ثالث دولة عربية من حيث عدد السكان , بينما تحتل السودان المرتبة ال 34 عالمياً من بين أكبر دول العالم من حيث عدد السكان ويبلغ عدد سكان السودان حوالي 44 مليون نسمة. 


العراق :


هي رابع دولة عربية من حيث عدد السكان بينما تحتل العراق المرتبة ال 36 عالمياً من بين دول العالم الأكبر من حيث عدد السكان ويبلغ عدد سكان العلراق حوالي 40 مليون نسمة.


المغرب :


هي خامس الدول العربية من حيث عدد السكان , بينما تحتل المغرب المركز ال 39 عالمياً من بين أكبر و أكثر الدول في العالم من حيث عدد السكان ويبلغ عدد سكان المغرب حوالي 36 مليون نسمة.


السعودية :


تحتل السعودية المركز السادس عربياً والمركز ال 40 عالمياً من بين أكبر دول العالم من حيث عدد السكان ويبلغ عدد سكان السعودية حوالي 35 مليون نسمة.



موضوعات ذات صلة :




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -