أخر الاخبار

بئر برهوت أشر بقاع الأرض وأكثرها غموضا


 ‏بئر برهوت 

تناولنا سابقا موضوع عن أكبر أو أعمق حفرة من صنع البشر وهي حفرة كولا بروسيا أما تلك الحفرة العملاقة التي نتحدث عنها اليوم ليست بذلك العمق ولكنها أكثر الأماكن غموضا وخطورة علي كوكب الأرض .


بئر برهوت تلك البئر التي قيل عنها بإنها أبشع بقاع الأرض وأكثرها غموضا كما وصفت بأنها أشر البقاع وصنف بئر برهوت بأنه أشر الآبار علي كوكب الأرض ، فما هي قصة بئر برهوت أو بئر جهنم أو البئر الأسود  .


أين يقع بئر برهوت  :


يقع بئر برهوت أو قعر جهنم في اليمن وتحديدا في صحراء محافظة المهرة و علي بعد ١٣٠٠ كيلومتر شرقي مدينة صنعاء اليمنية و البئر عبارة عن حفرة غامضة يتراوح عمقها بين ١٠٠ و ٢٥٠ م، ويصل عرضها حوالي ٣٠ م .


بئر برهوت 


تحوم حول "بئر برهوت" الكثير من  القصص والأساطير عن كونها بئر  مسكونةً من الجن ويعرف البئر برائحة كريهة تخرج من أعماقه كما أن الكثيرين يعتقدون أن الحفرة التي يُقدر عمرها بملايين السنين تبتلع كل ما يقترب منها ويتجنبون التحدث عنها مخافة أن تلحق بهم الأذى .


يقع بئر برهوت أو الحفرة العملاقة في صحراء محافظة المهرة في اليمن وهي ليست من صنع البشر  ، وهي بئر مظلمة وعميقة لا يستطيع أحد النظر إلى داخلها لظلامها الدامس إلا عندما تكون أشعة الشمس متعامدة تماما مع الفجوة ، تسكنها الحمائم البيضاء والأفاعي الكبيرة النادرة و الخفافيش وتنتشر منها رائحة كبريتية و روائح كريهة ، وبرهوت باللغة الحميرية القديمة تعني أرض الجن أو مدينة الجن  .


بئر برهوت أشر بقاع الأرض وأشر الآبار علي كوكب الأرض 


قال المسؤولون عن بئر برهوت إنها عميقة للغاية ، لم نصل أبداً إلى قاع هذه الحفرة ولا نعرف ما يوجد بداخلها ، كما أن الصور التي تم إلتقاطها  بواسطة الدرون كان جميعها من الخارج أو السطح بسبب فقد الإتصال مع جهاز التحكم بعد تجاوز الدرون أمتار بسيطة داخل البئر ويقال أن الماء بها عالي السميه  .


( بئر برهوت ) تلك الأسطورة النائمة  في البر الموحش المترامي لوادي برهوت بحضر موت اليمن قيل هي أبغض البقاع إلى الله ومنها سيكون دمار الأرض  وبها شر ماءٍ على وجه الارض .


أسطورة بئر برهوت  : 


وادي بَرَهُوت  بفتح الباء والراء وضم الهاء .. هو وادٍ قفر يقع في منطقة ( فيجوت ـ مديرية شحن ـ محافظة المهرة ) 


يحكي عن بئر برهوت أن الجن هم من حفروها لأحد ملوك البراهيت الحميريين الذين حكموا المنطقة في زمنٍ بعيد ليخفي فيها كنوزه وعندما توفي أستوطن الجن البئر ، بينما يري آخرون أن البئر حفرت لتكون سجن محكماً لمردة الجن الذين خرجوا عن السيطرة .


ويحكي أهل المنطقة أنه في زمن مضى مرت على الناس فترة جفاف وجدب ، فأدلوا برجل لينزل ويأتيهم بالماء من البئر وحين صار في منتصف الهوة صاح بهم برعب أن يرفعوه .. وحين رفعوه لم يجدوا غير نصف جثته فقط .


كما يحكون عن راعية غنم تركت طفلها هناك فاختفى في غمضة عين وقيل بأن البئر يسمع لها صوت الماء وفجاءة يختفي ، ويحكى أن هذه البئر العميقة تصدر منها روائح كريهة وتتصاعد أدخنة سامة في بعض الأوقات .


وبعيدا عن الأساطير التي تحكى عن تلك البئر والتي لم يثبت أحد مدي صدقها .


أما الحقائق عن بئر برهوت أكثر إفزاعاً مما قد تتخيلوا فيكفي حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي لاينطق عن الهوي .


قال رسول الله ﷺ :"خير ماء على وجه الأرض ماء زمزم، فيه طعام من الطعم، وشفاء من السقم، وشر ماء على وجه الأرض ماء برهوت بقية حضرموت كرجل الجراد من الهوام ، يصبح يتدفق، ويمسي لا بلال بها )


وعن علي بن أبي طالب- رضي الله عنه - قال: "أبغض البقاع إلى الله تعالى وادي برهوت بحضرموت؛ فيه بئر ماؤها أسود منتن يأوي إليه أرواح الكفار ".


وقيل أن بئر برهوت هو مكان خروج النار أخر الزمان  .


ولا تزال هذه البئر سراً من أسرار الطبيعة ، ويتساءل كثيرون متى سيكشف الستار عن حقيقتها .



إقرأ أيضا  :



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -