أخر الاخبار

أطول وأشهر تمثال في العالم


دائما ما يبحث الإنسان عن بناء شئ ما يميز به بلاده حتي و أن كانت تلك الإنشاءات والمباني عبارة عن تماثيل لبشر عاشوا في فترة زمنية معينة وكان لهم دور إيجابي في شئ ما مما يشجع الدول علي بناء تماثيل قد تكون في كثير من الأحيان عملاقة وكبيرة جدآ وربما يكون ذلك الصرح أو البناء أو التمثال أكبر تمثال في العالم ويكتسب فيما بعد شهرة كبيرة كونه أكبر  أو أطول تمثال في العالم ويصبح نصب تذكاري مميز للبلاد.




أطول وأكبر وأشهر تمثال في العالم 



تمثال الوحدة الهندية:



أطول تمثال في العالم تمثال الوحدة الهندية 



 يُعتبر تمثال الوحدة الهندية  أطول تمثال في العالم . ويصور هذا التمثال بطل حركة  الإستقلال الهندي ساردار فالابهاي باتيل. و يعتبر تمثال الوحدة الهندية أكبر أو أطول تمثال في العالم حيث يبلغ طول التمثال 182 متراً والتمثال تم تثبيته في عام ٢٠١٨ فوق نهر نارمادا في ولاية غوجارات الهندية. وبلغت تكاليف بناء أطول تمثال في العالم حوالي 356 مليون يورو. وأثارت تكلفة بناء التمثال الأطول في العالم جدلاً كبيراً في الأوساط الهندية بسبب تكلفة بناؤة الباهظة جداً ، وأن كان تمثال الوحدة الهندية هو أطول تمثال في العالم ولو مؤقتاً لحين إنتهاء الهند أيضاً من أنشاء ما يفوق تمثال الإستقلال طولاً ويصبح بذلك هو أطول تمثال في العالم وبطول يصل إلي 212 متراً وهو تمثال يصور حاكم الماراثية من القرن السابع عشر.


تمثال بوذا الذهبي:



تمثال الربيع،  تمثال بوذا الذهبي 




يعتبر تمثال بوذا الذهبي أو تمثال الربيع من أطول التماثيل في العالم قبل بناء تمثال الإستقلال الهندي ، تمثال بوذا الذهبي الذي أقيم في معبد الربيع الصيني في مقاطعة هينان يبلغ طوله 153 متراً.



تمثال بوذا ميانمار الذهبي:




تمثال لايكالون سيكيا 




تمثال لايكايون سيكيا أو تمثال بوذا ميانمار هو من أهم معالم جنوب شرق أسيا ، ويعد عملاق ميانمار من التماثيل المطلية بالذهب ، ويبلغ طول تمثال لايكايون سيكيا أو تمثال بوذا ميانمار 129 متراً من القاعدة ، ويعد التمثال من أشهر وأطول التماثيل البوذية بصفة عامة المنتشرة حول العالم. والتمثال تم الإنتهاء من بناؤه عام 2008.



إلهة الرحمة الصينية:



تمثال غوانيين،  تمثال الهة الرحمة الصينية 



يعد تمثال غوانيين أو تمثال الرحمة الصينية من أجمل التماثيل من حيث التصميم والموقع ويطل تمثال ربة الرحمة الصينية علي بحر الصين الجنوبي ويحظي بقدسية وإحترام أتباع الديانة البوذية ، ويبلغ طول التمثال 108 متراً. وتم الإنتهاء من إنجازة عام 2006.



  تمثال الحرية:



تمثال الحرية  statue of liberty 



مما لاشك فيه يعتبر تمثال الحرية المقام علي جزيرة الحرية في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية أحد أشهر التماثيل الموجودة في العالم وقد تم إفتتاح تمثال الحرية في عام 1886 ، وقد تم إدراج تمثال الحرية ضمن لائحة مواقع التراث العالمي لليونسكو ، ويبلغ طول تمثال الحرية 93 متراً شاملاً علي القاعدة ، والتمثال عبارة عن سيدة تحمل شعلة في يدها اليمني بينما تحمل لوحاً في يدها اليسري يحمل مدون عليه تاريخ إستقلال الولايات المتحدة في عام 1776 م ، وتمثال الحرية من تصميم النحات الفرنسي بارتولدي وغوستاف إيفل ويذكر أن التمثال كان هدية من فرنسا.             



تمثال الوطن الأم ينادي:


تمثال motherland calls , الوطن ينادي 



يعتبر تمثال أو نصب الوطن الأم  من أشهر التماثيل في العالم عموماً وفي روسيا خاصة وله طابع وتقدير خاص من قبل الروس وذلك لأن التمثال يرمز إلي المعركة التي إنتصر فيها الإتحاد السوفيتي علي ألمانيا النازية في معركة ستالينجراد عام 1943 ، يقع نصب الوطن الأم ينادي علي هضبة ماماييف كورغان المطلة علي مدينة فولجوجراد ، يبلغ طول التمثال 85 متراً ومن الداخل يوجد 200 درجة من السلالم تقودك لأعلي التمثال وتمثل المائتي يوم للمعركة.



تمثال المسيح الفادي:



تمثال المسيح الفادي 



هناك في مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل يقع واحد من أهم التماثيل الموجودة في العالم حالياً بإعتبار أنه قد تم إختيار تمثال المسيح الفادي أو المسيح المخلص ضمن قائمة عجائب الدنيا السبع الجديدة ، يبلغ طول التمثال 38 متراً ولكن تمثال المسيح الفادي تم إنشاؤه فوق جبل كوركوفادو الذي يبلغ إرتفاعه حوالي 700 متر ويزين التمثال حديقة تيجوكا الوطنية التي تعد الأكبر في العالم.



أطول تمثال في العالم 




إقرأ أيضا :



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -