أخر الاخبار

أسباب إحتفاء السفن والطائرات بمثلث برامودا وأشهر حالات الإختفاء


مما لا شك فيه أن المحيطات ولما تمثله من مساحة شاسعة من مساحة الأرض الكلية تحوي في طياتها الكثير من الغموض والأسرار فمثلاً المحيط الاطلسي يضم بين أسراره واحد من أشهر وأخطر الاماكن وأكثرها غموضاً على وجه الأرض. 



سمع الجميع منا عن مثلث برامودا وتناثرت الاقاويل والقصص حول مثلث برامودا منها ما هو حقيقي ومنها ما هو أقرب للخيال , وعلى مدار عقود كثيرة من الزمن منذ بداية معرفة البشرية بتلك المنطقة المخيفة وتحديداً في عام 1950 عندما اثير الحديث عن حوادث الاختفاء في تلك المنطقة ومنها رحلة السفينة يو أس أس عام 1918 والرحلة الجوية رقم 19 عام 1945 الا أن الغموض لا يزال يثار حول مثلث برامودا



مثلث الشيطان



مثلث برامودا bermuda triangle



يعد مثلث برامودا أو مثلث الشيطان واحداً من أكثر بقاع الارض غموضاً وأكثرها رعباً و خاصة عند التطرق الى قصص حالات الاختفاء المتكررة التي لا يعلم سببها أحد الى الان الا الله.




يقع مثلث برامودا في المحيط الاطلنطى أو الاطلسي أو كما يطلق عليه بحر الظلمات وبالقرب من أعمق نقطة في المحيط الاطلنطي وواحدة من أعمق المناطق بكوكبنا خندق بورتاريكو (وعلى مساحة اكبر من مليون و100ألف كيلومتر مربع وهي مساحة كبيرة جدا تقدر بأكبر من مساحة مصر البالغة 1,01 مليون كيلو متر مربع) , ويرجع السبب فى تسمية المنطقة بمثلث برامودا نسبة الى جزر برامودا القريبة من المنطقة ( وهى عبارة عن مجموعة من الجزر البريطانية  تقع في شمال المحيط الاطلنطى و 90% منها غير مئهولة بالسكان ) , ويحد مثلث برامودا ثلاث نقاط هى جزر برامودا وبورتاريكو وفلوريدا في الولايات المتحدة الامريكية ولهذا أخذت المنطقة شكل المثلث.




مثلث برامودا Bermuda triangle 



أشارت العديد من الابحاث الحديثة الى خرافة كل ما يثار حول مثلث برامودا وغير مستنكرين حوادث الاختفاء التى حدثت بالمنطقة الا أنهم يزعمون أن حوادث الاختفاء بالمنطقة كغيرها من الحوادث التي تحدث في أي مكان أخر.وأكدت خفر السواحل الامريكية الامر مؤكدين أن الإعلام  يلعب دور في نشر أكاذيب وأساطير ليس لها أساس من الصحة حول حوادث الاختفاء ومحاولة الربط بين أي حادثة أختفاء أو غرق بالمحيط سواء كانت قريبة أو بعيدة عن مثلث برامودا بمثلث الشيطان.




هناك العديد من النظريات التي تفسر سبب أختفاء السفن والطائرات في هذه المنطقة ولكن الامر المؤكد أن هناك طائرات وسفن بالفعل أختفت في مثلث الشيطان .



البعض يرجح أن يكون السبب في إلتهام مثلث برامودا لكل مايمر به سواء براً أو جواً من طائرات وسفن أو حتى الغواصات في تلك المنطقة الغامضة بسبب:




غازهيدرات الميثان:



 يرجح بعض الباحثين السبب فى إختفاء كل ما يمر بمثلث برامودا الي فقاعات هيدرات الميثان التى تنبعث بشكل كبير جدا وبتركيز عالي من قاع المحيط الاطلسي وعند أختلاط غاز الميثان بالماء تقل كثافة الماء وتجعله غير قادر على حمل أوزان السفن الثقيلة مما يؤدى الى غرقها بدون أنذار , وأضاف مجموعة من الباحثين من النرويج أنه يوجد حفرة كبيرة في قاع برمودا ناتجة عن أنفجار غاز الميثان يصل قطرها 500متر و أكد الباحثين أن حفرة بالحجم ده وبكمية التركيز العالية لغاز الميثان من الممكن أن تمتد إلى أرتفاعات كبيرة مما يؤثر على حركة الطائرات وبالتالى أختفائها وغرقها.




العواصف الاستوائية :




وهي عواصف قوية تحدث في المياه الاستوائية بمنطقة برمودا وبسبب قوة العواصف تتأرجح السفن وتجعل من السيطرة على السفينة من الامور الصعبة جدا ويؤدى الي غرقها.




وتذهب بعض النظريات إلى الشكوك حول وجود المجال المغناطيسي بمنطقة برامودا مما يؤثر على عمل البوصلة وبالتالى الفقد والضياع فى بحر الظلمات بالإضافة إلى الامواج العاتية التى تتسب في غرق السفن .




ومن النظريات التى يرجح أن تكون السبب في حدوث مثل تلك الحوادث والكوارث وهي الخطأ البشري والتي تعد احد التفسيرات الرئيسية في التحقيقات الرسمية لفقدان السفن والطائرات او لاى حادثة اخرى وفي اى مكان .




نظرية أخري تفسر السبب في حوادث الاختفاء فى منطقة مثلث برامودا الشهيرة بمثلث الشيطان ببحر الظلمات أو المحيط الاطلنطي إلى وجود مايسمى بالضباب الإلكترونى حيث يلتصق الضباب بالطائرة أو السفينة حيث يؤثر الضباب على الاجهزة الإلكترونية وبالتالى فقد السيطرة عليها وإنحرافها.




ويفسر البعض أن حوادث الاختفاء المتكررة بمثلث برامودا يرجع الى وجود الفضائيين والاطباق الطائرة.




وهناك الكثير من النظريات الاخرى التي أطلقها البعض لتكون السبب في أختفاء الطائرات والسفن التى تمر بمثلث برامودا ومنها وجود مدينة اطلنطس أسفل منطقة مثلث برمودا والاخر ذهب الى وجود بيت أبليس فوق منطقة برامودا وفسر أخرون وجود الجان  و أي أن كان السبب والذى لايعلمه الا الله الا أن الغموض لا يزال يحيط بإسطورة مثلث برامودا وحوادث الاختفاء موجودة وأمر واقع.



أشهر حوادث الاختفاء في مثلث برامودا:




الرحلة 19 :



على الرغم من وجود حوادث اختفاء في مثلث برامودا الا ان الرحلة 19 اخدت شكلا اكثر جدية واثارة وبدات منذ تلك الحادثة تكثر القصص والاساطير حول مثلث برامودا , ففي عام 1945 أختفت 5 قاذفات أمريكية بشكل غامض أثناء مهمة تدريبية وبسبب أختفاء القاذفات الخمسة أرسلت طائرة أنقاذ أخري للبحث عن القاذفات ولكنها أختفت وفقدت هى الاخري فى ظروف اكثر غموضا ومن سوء الحظ ارسلت مجموعة استكشافية اخري للبحث عن الطائرات الا ان احدى الطائرات انفجرت بسبب عيوب في خزان الوقود ولم يستدل حتى الان على مكان وسبب اختفاء الطائرات وهى واحدة من أشهر و أغرب حوادث الاختفاء فى التاريخ.





دوغلاس دي سي:




في عام 1948 أختفت طائرة أخري على متنها 32 شخص ولم يستدل عليها على مكانها أو ماحدث لمن كانوا على متنها.




يو أس أس سي كلوبس:




في عام 1918 أبحرت السفينة وعلى متنها 309 شخص وأختفت السفينة وجميع ركابها في ظروف غامضة لا أحد يعلم السبب وراء أختفائها أو غرقها الا أنها واحدة من اكبر الخسائر في تاريخ امريكا البحري.




ذات صلة:


مثلث التنين، بحر الشيطان 

طبقات الغلاف الجوي أهميته لإستمرار الحياة

أطول أنهار العالم

أكبر بحر في العالم 

عجائب الدنيا السبع الطبيعية 

عجائب الدنيا السبع الجديدة والقديمة 

أضخم بحر مغلق في العالم 

أغرب الأماكن علي كوكب الأرض 

أعظم بناء في العالم



   

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -