أخر الاخبار

مثلث التنين اخطر بقاع الأرض ، غموض بحر الشيطان Devil's Sea


على الرغم من صغر حجم كوكب الأرض بالنسبة لباقي كواكب المجموعة الشمسية وبالرغم من وجود البشر على كوكب الأرض من ملايين السنين إلا أن كوكب الأرض  ممتلئ بالأسرار والغموض  ولا يعلم البشر الكثير والكثير من الأمور التي لا تزال مبهمة وغامضة بالنسبة للجميع علماء وباحثين كانوا أو مجرد بشر عاديين .


تناولنا في موضوع سابق مثلث برامودا أو مثلث الشيطان في المحيط الأطلنطي وذكرنا بعض الأسباب التى قد تكون السبب وراء اختفاء كل ما يمر بتلك المنطقة الغامضة، ونكمل اليوم حديثنا عن واحدة من أكثر بقاع الأرض غرابة وغموضا والتي لا تقل إثارة عن مثلث الشيطان أو برامودا بل هو أكثر غموضا لأن أحداث الإختفاء به ظهرت قبل إكتشاف مثلث برامودا ، أنه مثلث التنين أو بحر الشيطان أو كما لقبه البعض بمثلث برامودا بالمحيط الهادي .


مثلث التنين ، بحر الشيطان  dragons triangle  :


بحر الشيطان، التنين


يعتبر المحيط الهادي أكبر مسطح مائي علي كوكب الارض ويحوي في أعماقه الكثير من الأسرار والغموض حيث يقع به خندق ماريانا اعمق نقطة علي كوكب الارض وهى ليست ببعيدة عن بحر الشيطان.


يقع مثلث التنين أو بحر الشيطان في المحيط الهادئ وهو مسطح مائي كبير وعلى بعد ١٠٠ كيلو متر من مدينة طوكيو وتقع المنطقة الخطيرة تحديدا بين هونج كونج والفلبين وتايوان واليابان و يلقب بمثلث برامودا في المحيط الهادئ نسبة إلي تشابه الغموض بينهما وحوادث إختفاء السفن والطائرات في كلتا المنطقتين في ظروف غامضة .


وتبدأ المنطقة الخطيرة من ١١٠ كيلو متر من الساحل الشرقي لليابان وتنتهى عند الكيلو ٤٩٠ أو قد تمتد للضعف وفقا لأحدث الأبحاث عن المنطقة.


مثلث التنين/ بحر الشيطان 


ويعد بحر الشيطان من الأماكن الأكثر شهرة وغموضا وقدما حيث يعود تاريخ إكتشاف المنطقة أو بدأ الحديث عن حوادث الإختفاء بها منذ أكثر من ألفي عام ، ويرجح البعض وتقول الأساطير بأن هناك تنين أسطوري ضخم يسكن أسفل جزيرة بالمحيط الهادي هو المتسبب في تلك الأحداث الغامضة  ولذلك سميت المنطقة الغامضة بمثلث التنين .


وقيل أن حفيد جنكيز خان حاول الإبحار أكثر من مرة في بحر الشيطان مما تسبب في فقدان وغرق أكثر من ٤٠ ألف جندي ، بل وإمتد الأمر في عام ١٩٥٣ حين حاولت سفينة أبحاث يابانية إكتشاف المنطقة مما تسبب في غرقها وإختفائها في ظروف غامضة . ودائما ماتم الربط بين حوادث إختفاء الطائرات والسفن بمثلث التنين.


أشهر حوادث الإختفاء في بحر الشيطان :


سفينة الأبحاث اليابانية .


إختفت سفينة الأبحاث اليابانية عام ١٩٥٣ في بحر الشيطان أثناء إجراء  السفينة بإكتشاف المنطقة مما تسبب في إختفائها و طاقمها المكون من ٣١ شخص.


طائرة الشحن الأمريكية سي ٩٧.


في عام ١٩٥٧ حلقت الطائرة فوق بحر الشيطان ، و إتصلت طائرة الشحن الأمريكية ببرج المراقبة وأخبرتهم بأنها على بعد ٣٠٠كيلومتر من طوكيو ولكنها لم تصل أبدآ وإختفت الطائرة وعلي متنها ٦٧ عسكرى.


طائرة الخطوط الجوية الكورية.


تسبب عبور طائرة الخطوط الجوية الكورية فوق بحر التنين إلي تعطل أجهزة الملاحة بها مما تسبب في فقد طريقها ودخلت لمسافات بعيدة في المجال الجوي السوفيتي مما تسبب في قصفها مخلفة ورائها واحدة من أبشع حوادث بحر التنين وحوادث الطيران بوجه عام وادي إلي مقتل جميع ركابها البالغ عددهم  ٢٦٩ شخص.


حاملة الطائرات تايهو و شكوكو .


أبحرت الحاملتين في بحر الشيطان أثناء حرب اليابان والفلبين مما تسبب في إختفائها تماما و طاقمهما والطائرات الحربية علي متنها. 


سفينة يونانية كبيرة وتضم حاوية ضخمة من الشحنات فقدت بكاملها ولا أثر لتلك الشحنة الضخمة.


فقد الإتحاد السوفيتي٣ غواصات أعوام ١٩٨٣ و ١٩٨٤، كما فقدت فرنسا غواصة أخري في ١٩٨٦.


وقد حذرت اليابان الإبحار بالمنطقة وإعتبرتها منطقة إبحار خطرة.


والجدير بالذكر أن مثلث التنين ومثلث برامودا يتشابهان إلي حد بعيد في الغموض وإبتلاع كل ما يمر بهما و صنفت المنطقتين على أنهما من أكثر الأماكن غموضا علي كوكبنا أحدهما غربا بالمحيط الأطلنطي والآخرى شرقا بالمحيط الهادي وكلاهما من أكثر الأماكن خطورة.     

  



ذات صلة :



 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -