أخر الاخبار

في ظل الصراع الروسي الاوكراني ، تعرف علي حجم القوات المسلحة الروسية والأوكرانية

 

في ظل الصراع الروسي الأوكراني وبدء العملية العسكرية علي الأراضي الأوكرانية ، وتصاعد وتيرة وحدة التصريحات و التهديدات بين القوي العالمية مما دفع الكثير للتساؤل والبحث عن حجم القوات المسلحة الروسية مقارنة بحجم القوات المسلحة الأوكرانية.


مقارنة بين الجيش الروسي والجيش الأوكراني:

مقارنة بين الجيش الروسي والجيش الأوكراني 


تعتبر روسيا أكبر دولة في العالم من حيث المساحة والمركز التاسع عالميا من حيث عدد السكان ، يبلغ عدد سكان روسيا حوالي 143 مليون نسمة بينما يبلغ عدد سكان أوكرانيا حوالي 44 مليون نسمة وتحتل المركز ال 34 عالميا من حيث عدد السكان. 


وفقا للموقع المتخصص في الشئون العسكرية جلوبال فاير باور إحتلت روسيا المركز الثاني عالميا كأقوي قوة عسكرية في العالم خلف الولايات المتحدة الأمريكية متصدرة الترتيب بينما أحتلت أوكرانيا المركز ال 22 عالميا في ترتيب أقوي وأكبر قوات مسلحة في العالم. 


عدد أفراد القوات المسلحة الروسية النشطة 850 ألف جندي بينما عدد أفراد القوات المسلحة الأوكرانية 200 ألف جندي. 


وتتفوق أيضا روسيا علي أوكرانيا من حيث القوات الجوية حيث تحتل روسيا المركز الثاني عالميا كأقوي قوات جوية في العالم بعد أمريكا بعدد 4173 طائرة منهم 772 مقاتلة  ، بينما جاءت أوكرانيا في المركز ال 31 عالميا في الترتيب العالمي لأقوي قوات جوية ، وتمتلك أوكرانيا من الطائرات 318 طائرة عسكرية متنوعة منها 69 طائرة مقاتلة .


مرة أخرى تتفوق روسيا علي أوكرانيا في القوات والمعدات البرية حيث تمتلك أوكرانيا عدد 2596 دبابة في المركز ال 13 عالميا  ، بينما تحتل روسيا المركز الأول عالميا كأقوي قوات برية في العالم حيث تمتلك روسيا من الدبابات 12420 دبابة . 


وأخيرا القوات البحرية وكذلك تفوقت روسيا علي أوكرانيا من حيث عدد المعدات البحرية بعدد 605 قطعة بحرية في المركز الثاني عالميا بعد الصين التي تمتلك أقوي أسطول بحري فى العالم منها 15 مدمرة وحاملة طائرات بينما جاءت أوكرانيا في المركز ال 53 عالميا بعدد 38 قطعة بحرية وبلا مدمرات أو حاملات للطائرات  .


إقرأ أيضأ  : 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -