أخر الاخبار

لماذا خلت صور المصرى القديم من الملابس الشتوية



مصر القديمة هى حضارة عريقة فى الشمال الشرقى لإفريقيا ، تركزت حضارة القدماء المصريين على ضفاف نهر النيل فى ما يعرف الآن " بجمهورية مصر العربية " ، وبدأت الحضارة المصرية فى حوالى عام ٣١٥٠ قبل الميلاد عندما وحد الملك مينا جنوب وشمال مصر معاً وتطورت بعد ذلك على مدى الثلاث ألفيات اللاحقة .


كان المصرى القديم محباً للأزياء والإكسسوارات ورغم بساطة ملابسه إلا أنها كانت غاية فى الأناقة ومصنوعة بعناية فائقة مما منحهم مظهراً ثقافياً فريداً عبر التاريخ .

سبب عدم ظهور المصرى القديم بملابس شتوية


صممت ملابس القدماء المصريين لتكون خفيفة حتى تتناسب مع مناخ البلاد الحار لكن السؤال كيف لم يرتدى المصريين القدماء الملابس الشتوية فى فصل الشتاء كما يظهر فى لوحاتهم على جدران المعابد ؟!


فجاءت الإجابة على هذا السؤال أن مصر القديمة كان يتباين مناخها بين فصول السنة الأربعة وأن المصرى القديم عرف المتان والأصواف وارتداها ولكن لم يتم تسجيل ذلك فى نقوشهم على المعابد .


كما كان المصرى القديم يعتقد فى البعث بعد الموت وأعتقد أن الروح تتعرف عليه فيما بعد عن طريق إسمه والمومياء الخاصة به وتمثاله ونقش جسده على الجدران لذا جاء النقش على الجدران بالجسد عارى قدر الإمكان لتتمكن الروح من التعرف عليه فيما بعد فى الحياة الأخرى .


كذلك جاءت النقوش للوجة من الجانب وليس من الأمام بينما الجسد كاملاً من الأمام وذلك أيضاً لإعتقاد المصرى القديم أن ملامح الوجه تبرز أكثر من الجانب وليس من الأمام على عكس الجسد الذى يبرز ملامحة أكثر من الأمام وهذا تفسير ظهور جميع الصور والنقوش للمصرى القديم بهذا الشكل على المعابد والجدران .


اقرأ أيضاً :




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -