أخر الاخبار

أعظم بناء عرفته البشرية, نبي الله أدريس هو أول من بدأ البناء , ومحاولات الهدم والسرقة التي تعرض لها


كما وعدناكم بأن يكون موقعنا مرجعا لتحصيل المعلومات وكل ما هو مثير وحقيقي فأخترنا لكم موضوع لا يقل أهمية و أثارة عن الموضوع السابق (أعظم مقبرة في التاريخ المقبرة 62) الا وهو أعظم بناء عرفته البشرية   .
 


(الأهرامات المصرية)


الأهرامات المصرية هي أعظم بناء عرفته البشرية ليس فقط بسبب ضخامة هذا الصرح المعماري الكبير  الرائع ولكن بسبب التنظيم الهائل والدقة المتناهية في عملية البناء والغموض الذي يثار حول كيفية البناء ومن قام بعملية البناء.



اهرامات الجيزة الثلاثة



بنيت الأهرامات على الأراضي المصرية في الفترة بين عامى 2480-2550  ق.م وكان السبب الشائع لعملية البناء هو دفن الملوك أى أنها عبارة عن مقابر وهو الأثر الوحيد الباقي من عجائب الدنيا السبع.


تعد عملية بناء الأهرامات أكبر عملية بناء في التاريخ حيث قدر عدد العمال الذين شاركوا فى عملية البناء حوالى مائة ألف عامل ويذكر بأنهم كانوا عمالا وليسوا عبيدا كما قيل يعملون في نوبات عمل ليلا نهارا وعلى مدار عشرون عاما.


قال المؤرخ اليوناني هيرودوت أن عملية بناء هرم خوفو إستمرت عشرين عاما منها عشر سنوات للبناء من الداخل و أنه تم الحصول على الأحجار التي أستخدمت فى البناء من منطقة طرى و أستخدمت تلك الأحجار فى كسو الهرم من الخارج وقيل أن الهرم كان لونه أبيض من الخارج بالأضافة الي الأحجار التي نقلت من أسوان عبر نهر النيل لبناء الغرف الداخلية.


وعن عملية البناء فهل لك أن تتخيل حجم الأحجار و الأطنان التى تتراوح بين 2 و 8 أطنان التى تم رفعها إلى مكان البناء , ويوجد بعض الرسوم التي توضح رش الرمل بالماء على المدرج وذلك لتسهيل سحبه إلى الأعلى وهناك فرضية أخرى تقول بأنه تم صب الأحجار فى أماكنها عن طريق وضعها فى قوالب مستطيلة وتسخينها بالنار وبعد أن تجف تصبح أحجارا متماسكة ومتناسقة وفي الحقيقة أي كانت الطريقة المتبعة أنه صرح وبناء هندسى معمارى ضخم يعد الأبرز والأشهر بالتاريخ ,



ويذكر التاريخ للملك خوفو بأنه مشيد أعظم بناء على وجه الأرض. حيث حافظ الهرم على ما يقرب من 3871 عام على لقب أطول هيكل عرفته البشرية من صنع الانسان 148 متر الى أن تم بناء كاتدرائية لينكولن بأرتفاع 160 متر عام 1311 والجدير بالذكر أن عملية  بنائها أستغرق 200 عام  وفقدت أكبر برج بها بعد فترة وبالتالي فقدت مركزها كأطول بناء من صنع البشر فيما ظلت الأهرامات إلى الأن و أستغرق بناؤها عشرين عام فقط.




سحب الحجارة



و يصعب على العلماء إلى الأن تصديق مدى علم ودرايه قدماء المصريين والفراعنة بهذه الأرقام و العلوم و القياسات المستخدمة في عملية البناء ذات المدلول العلمى التى تحتاج إلي الألأت وتكنولوجيا كبيرة لمعرفتها والوصول اليها .


 موقع الهرم يقع بمركز الأرض كما أن المدار الذي يمر بمركز الهرم يقسم قارات العالم الى نصفين , وتساوي متوسط المسافة بين أرتفاع الهرم عن الأرض والمسافة بين الأرض و الشمس 149* مليون كيلو متر ويذكر أن المسافة بين الأرض والشمس متغيرة خلال العام و أقرب مسافة بين الارض والشمس قدرت ب 147,1 مليون كيلومتر , فكيف لهم من الالاف السنين معرفة ذلك؟!


كما أن محيط الهرم مقسوم على الأرتفاع هو نفس محيط غرفة الملك مقسومة على الأرتفاع و هو ايضا نفس محيط الدائرة المقدر ب 3,14.


وأكتشف مؤخرا تباين فى درجات الحرارة بين الحجر والأخر , وأخيرا يعد الهرم مركزا للطاقة الأيجابية فتصميمة الهندسي يدعم تلك النظرية فالأثر الفعال للطاقة الهرمية تجدد نشاط وحيوية الجسم.


و عن من قام ببناء الأهرامات قال الدكتور على جمعة مفتي الجمهورية الأسبق أن نبى الله أدريس هو أول من بدأ ببناء الأهرامات وأن أبو الهول هو تجسيدا له معللا ذلك أن نبى الله ادريس هو أول من خط بالقلم وهو مثال للحكمة والعلوم الرياضية والفلكية التي تمكنه من بناء صرح عظيم كهذا.


وذكر بعض المؤرخون أن الثقوب فى جسم الهرم كانت بسبب محاولات الهدم أو السرقة كالفتحة التى تستخدم الأن فى الدخول والخروج من والي الهرم التى قام بها المأمون بن هارون الرشيد لسماعة بوجود كنوز بداخل الهرم فنظم حملة من الجنود والمهندسين لأيجاد مدخل الهرم حيث كان الهرم مغطى بطبقة جيرية وبعد 8 شهور من العمل أصابهم اليأس بسبب صلابة البناء المنيع الى أن نصحهم حداد بتسخين الحجارة و صب الخل عليها الى أن شقوا الأحجار وتمكنوا من الدخول ولكنهم لم يجدوا سوى تابوت الملك فارغا.






أخيرا من الجيد أن تذهب بنفسك لرؤيته الأهرامات بعينك لتعى مدى العظمة فى بناء هذا الصرح العظيم بل الأعظم بالتاريخ.


  
إقرأ أيضا :






تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 4 مايو 2021 في 8:22 ص

    رغم ذلك أصبحوا من الماضي السحيق

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -