أخر الاخبار

مذهل ! سفينة عملاقة تستخدم في نقل السفن والآلات الحربية العملاقة

 

عندما تقتضي الضرورة نقل عدد من السفن الضخمة التي لم تدخل الخدمة بعد أو السفن الغير جاهزة للإبحار في المحيط ، أو حتي نقل السفن الحربية التالفة فلا يوجد خيار أمامك سوي ناقلة عملاقة تستطيع أداء المهمة الثقيلة بنجاح بعد الغوص تحت الماء لرفع حمولتها بكفاءة مذهلة والتي تعد أحد أضخم وأكبر سفن الشحن فى العالم .


تستجيب Blue Marlin سفينة الرفع الثقيلة أحد أكبر السفن في العالم المصممة لنقل منصات الحفر الكبيرة جدًا ،  سفينة الشحن بلو مارلين مجهزة بـ 38 كابينة تتسع لـ 60 شخصًا وغرفة تمرين وساونا ومرافق سباحة ، وتشكل بلو مارلين وشقيقتها السفينة إم في بلاك مارلين فئة مارلين لسفن الرفع الثقيل  .


بلو مارلين سفينة الشحن العملاقة 


بلو مارلين لها سطح بطول ملعبي كرة قدم ، مصممة لنقل جميع أنواع الأجسام الضخمة فوق الماء - ليس فقط السفن الأخرى ولكن مصافي ومنصات الغاز بالكامل وغيرها أيا كان فهي عملاقة قادرة علي نقل آلاف الاطنان بنجاح .


تم بناء بلو مارلين في النرويج قبل بيعها الي شركة هولندية ، بين عامي 1999 و 2000 ، وكان الغرض من إنشائها هو أستخدامها كوسيلة لنقل منصات التنقيب الكبيرة عن النفط والغاز التي قد يصل وزن بعضها الي 60 ألف طن ، يبلغ طول بلو مارلين 225 مترًا وعرض يصل إلى 63 مترًا ، وذلك لإستيعاب القطع الكبيرة المراد شحنها .


لدي blue marlin محركان ديزل بقوة 6035 حصان كل محرك لديه طاقة كافية قادرة على نقل 30 ألف طن من البضائع .


الفريد والمميز الذي تتمتع به بلو مارلين هو أن السفينة بلو مارلين غطسية بمعنى أن جسمها يغطس تحت الماء بحيث يصبح سطح الحمل تحت الماء ، و يبلغ أقصي عمق لها يتراوح بين 28 و 40 متر في حالة غطسها تحت الماء.


الغاطس من بلو مارلين 


وتوضع الحمولة السفينة أو منصة النفط البحرية أو غيرها على سطح السفينة بواسطة رافعات ، ثم تفرغ خزانات الناقلة من الماء ، فترتفع حاملة ما عليها من حمولة على سطحها.


كان الهدف من بناء بلو مارلين سفينة النقل العملاقة هذه هو نقل منصات الحفر ، إلا أن مالكيها أضافوا خدمة نقل السفن العملاقة. 


و كانت السفينة مملوكة لشركة Offshore Heavy Transport of Oslo ، النرويج ، منذ إنشائها في أبريل 2000 ونوفمبر 1999 على التوالي ، حتى 6 يوليو 2001 ، عندما تم شراؤها من قبل الشركة الهولندية Dockwise Shipping of the Netherlands


أستأجرت البحرية الأمريكية السفينة بلو مارلين من شركة النقل الثقيل البحرية لنقل المدمرة يو إس إس كول إلى الولايات المتحدة بعد أن تضررت السفينة الحربية لهجوم مسلح أخرجها من الخدمة .


سفينة الرفع الثقيل بلو مارلين 


بسبب أن عملية نقل القطع العملاقة من مكان إلي آخر يكون حدث فريد ونادر في يوليو 2005 ، نقلت Blue Marlin مصفاة الغاز Snohvit من موقعها الإنشائي في قادس إلى Hammerfest في النرويج وهي رحلة تستغرق 11 يومًا.  تم تصوير هذا النقل للبرنامج التلفزيوني Extreme Engineering على قناة Discovery ، وكذلك البرنامج التلفزيوني Mega Movers على قناة History.


كما نقلت السفينة الرادار الضخم القائم على البحر X-band Radar إلى Adak ، ألاسكا ، عبر الطرف الجنوبي لأمريكا الجنوبية وبيرل هاربور ، هاواي. بعد أن قطعت 15000 ميل.  في يناير 2007 .



إقرأ أيضا  :



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -