أخر الاخبار

زوجان محظوظان يعثران علي كنز تحت أرضية مطبخهما

 

العثور على كنز عمره 400 عام ويقدر بآلاف الدولارات 


علي غرار سعيد الحظ الشاب النيجيري الذي إصطاد سمكة بلو مارلين تقدر قيمتها آلاف الدولارات ولكن الشاب فرحته لم تكتمل بعد علمه بثمنها بعد أن أكلها هو وأفراد عائلته .


يعثر سعداء الحظ علي مئات الكنوز يوميا في شتي أنحاء العالم 


حدثت هذه الواقعة السعيدة في بريطانيا عندما عثر زوجان محظوظان على كنز من العملات الذهبية يعود إلى القرن الثامن عشر في إليربي ، في منزلهما الذي يعيشان فيه منذ سنوات مدفوناً تحت أرضية مطبخهما الواقع شمال يوركشاير بعد إكتشاف مخبأ فيه عام 2019 ، اعتقدا في البداية أنه جزء من كابل للكهرباء. وتقدر قيمة الكنز بنحو 250 ألف جنيه إسترليني 


وبدا الزوجان سعيدين للغاية بالمجموعة التي ستطرح للبيع بالمزاد في أكتوبر القبل.


الزوجان بدت عليهم السعادة بعد فحص الكنز حيث وجدا ما يشبه العبوة بحجم علبة كوكاكولا مليئة بالعملات الذهبية، يعود تاريخها إلى عهدي جيمس الأول وتشارلز الأول حتى جورج الأول، أي من 1610 إلى 1727، حسب “روسيا اليوم”.


ولم يعرف الزوجان قيمة العملات المعدنية ، حيث قاما بالإتصال بشركة للمزادات العلنية في لندن الذين قاموا بالتأكد من العملات.


ويرجح خبراء شركة المزادات أن العملات تعود إلى عائلة ثرية مؤثرة من مدينة هال ، تسمى فيرنلي مايسترز ، عملت في إستيراد وتصدير خام الحديد والأخشاب والفحم.


جمع جوزيف فيرنلي وزوجته سارة مايستر ثروة هائلة في حياتهم ، وتوفي جوزيف عام 1725 وسارة عام 1745.


كنز ذهبي


وقال صاحب شركة المزادات لم نكن الوحيدين الذين أعجبوا بهذا الإكتشاف ، هذا إكتشاف رائع ومهم للغاية ، ومن النادر جداً أن تظهر كنوز من العملات الذهبية الإنجليزية في السوق.


وأحتوت العبوة علي ما يزيد على 260 قطعة نقدية من أكبر القطع الأثرية المسجلة في بريطانيا.


عبوة من النقود الذهبية 


وأضاف إدموند صاحب شركة المزادات لقد كانت صدفة جميلة، كان المالكون ينقلون أرضية منزلهم ووجدوا إناء بحجم علبة دايت كولا مليئة بالذهب..


لم يسبق لهم أن التقطوا جهاز الكشف عن المعادن في حياتهم، كانوا يقومون فقط بنقل الأرضية واعتقدوا أنه كان كابلاً كهربائياً في البداية”



إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -