أخر الاخبار

أغرب وأندر الإكتشافات الأثرية في التاريخ التي باتت لغزا محيرا للعلماء

 

علي الرغم من التطور التكنولوجي المذهل إلا أن هذه الإكتشافات الأثرية المدهشة قد أصابت الخبراء بالحيرة التامه 


تركت هذه الإكتشافات الأثرية الخبراء في حيرة من أمرهم ، فغالبًا ما تخبرنا القطع الأثرية التي خلفها القدماء وراءهم عن نظرة ثاقبة لتاريخ البشرية قديما ، نحن نعلم أن البشر موجودون منذ أكثر من 3 ملايين سنة أكثر أو أقل.  وعلي مدار مئات بل آلاف السنين ، قاموا بتكييف وبناء مستوطنات ، وتعلموا الكتابة ، وكيفية النحت و صنع الآثار. 


أغرب وأشهر وأندر الإكتشافات الأثرية 


تحكي جميع العناصر التي تُركت وراءها قصة ، وفي بعض الأحيان يستغرق العلماء سنوات من البحث لفك شفرة اللغة أو أصل القطعة الأثرية.  هذا ما يجعلهم في غاية الأهمية.  ومع ذلك ، ليس من السهل فك كل قطعة أثرية.  مع وجود عدد قليل جدًا من السجلات من فترات زمنية معينة ، ليس من السهل دائمًا تمييز مصدر الآثار القديمة.


حتى في عصر التكنولوجيا ، لا يزال علماء الآثار يعثرون على آثار لا يمكن فهمها أو تجعل المؤرخين يعيدون التفكير في تاريخنا.  تحقق من بعض الإكتشافات المحيرة التي تركت العلماء في حيرة من أمرهم ويتساءلون ما هي هذه القطع الأثرية بالضبط ومن أين جاءت وكيف يمكن تصديق هذا القدر من العلم والتقدم لدي القدماء علي الرغم من قلة المتاح آنذاك في تلك الفترات الزمنية السحيقة .


الكتاب المقدس للشياطين :


يحتوي هذا الكتاب المقدس للشياطين  على أكثر من 130 صفحة من جلد الحيوانات مزينة بالكتابة والصور وصورة كبيرة للشيطان.  في حين أن المؤرخين لا يستطيعون تفسير سبب كتابته ، فقد أكدوا أن الكتاب كتب في القرن الثالث عشر من قبل فرد واحد ويجب أن يستغرق إكماله أكثر من 30 عامًا.


الكتاب المقدس الضخم للشياطين 

صورة الشيطان في الكتاب المقدس مقلقة للغاية لدرجة أن الكثيرين توافدوا على مر القرون لمشاهدة الكتاب العملاق.


آلية Antikythera : 


تم إكتشاف هذه القطعة الأثرية المتقدمة للغاية عندما كان الغواصون يستكشفون حطام سفينة شحن قديمة ، يبلغ عمر آليه انتيكاثيرا 2000 عام على الأقل ومصنوعة من البرونز.  تحتوي آليه انتيكاثيرا على سلسلة من التروس المعقدة وهو دليل على أن الحضارات القديمة كانت أكثر تقدمًا بكثير مما كنا نظن في البداية.


آليه انتيكاثيرا 


لا يعرف العلماء سبب إستخدام آلية انتيكاثيرا أو كيفية صنعها ، لكنهم يعتقدون في أنه ربما كان الجهاز تقويمًا فلكيًا مستخدَمًا للملاحة.  في حين يعتقد بعض أصحاب نظرية المؤامرة أن الجهاز قد تركه الفضائيون ، يشتبه العلماء في أن الجهاز قد صنعه الإغريق القدماء ، على الرغم من أنهم لا يستطيعون التأكد من ذلك.


البطارية البارثية :


تتكون هذه القطعة الأثرية القديمة النفيسة والمدهشة من أنبوب نحاسي ووعاء خزفي وقضيب حديدي.  تم العثور على البطارية في موقع حفر قديم في العراق ويعود تاريخها إلى 150 قبل الميلاد.



بطارية بغداد أو البطارية البارثية 



يدعي العلماء أنه تم إستخدام بطارية بغداد أو البطارية البارثية إما في طلاء الأشياء بالكهرباء أو للعمل كبطارية.  لكن ما الذي يجعل هذا الأمر غريبًا للغاية ، هو أن الطلاء الكهربائي والبطاريات من إختراعات العصر الحديث ، فكيف عرف وتوصل أجدادنا القدماء إليها ؟ بعض الباحثون يصفون "بطارية بغداد" بأنها الأكثر غموضا ولذلك نُسجت حولها العديد من الأساطير والتفسيرات الخيالية ، من بينها أن زوارا من الفضاء الخارجي أحضروها معهم إلى المنطقة وتركوها هناك وذلك لقيمتها العلمية ومدي تطورها .


أقدم حذاء جلدي في العالم : 


حوالي 3500 قبل الميلاد ، بدأ القدامى الذين عاشوا في ما يعرف الآن بأرمينيا في صناعة الأحذية من الجلد ، فريقًا من علماء الآثار بقيادة ديانا زاردريان إكتشف ما هو الآن ، أقدم حذاء جلدي في العالم.


 

أقدم حذاء جلدي في العالم 



تم حفظ هذا الحذاء داخل الكهف ، وكما ترى ، فهو يحتوي على أربطة سليمة ومصنوع من جلد البقر.


شيطان Grimoire : 


The Demon Grimoire ، المعروف أيضًا بإسم Grand Grimoire ، هو كتاب قديم عن السحر والشياطين تم إعادة إنتاجه وطباعته سراً على مر القرون ، ولا أحد يعرف من كتب الكتاب الأصلي أو من أين أتى ، ولكن منذ إكتشافه هناك العديد من النسخ قد صنعت منه.


 

أقدم كتب السحر والشياطين 


تعود النسخ المبكرة لهذا النص القديم إلى القرن الخامس عشر الميلادي يحتوي الكتاب على تعويذات وأوصاف للشياطين وطقوس إستدعاء الشياطين  ومع ذلك ، لماذا تمت كتابته ومن أين أتت المعلومات ولكن الكتاب يمكن إعتباره أحد أخطر الكتب في العالم 


 قرص نيبرا سكاي : 


تم إكتشاف هذا القرص البرونزي القديم الذي يبلغ عمره 36000 عام في وسط تل دفن قديم في ألمانيا في عام 1999. ومنذ ذلك الحين لم يكن الخبراء متأكدين تمامًا من كيفية صنعه.  من الواضح أن القرص يُظهر نوعًا من الظواهر الكونية لكن الخبراء لا يستطيعون التأكد من أيها بالضبط.


 

قرص نيبرا سكاي 



ما نعرفه هو أن القرص يُظهر أن القدماء يعرفون الكثير عن علم الفلك أكثر مما كنا نظن في الأصل وأن معتقداتهم حول علم الفلك كانت متشابكة مع معتقداتهم الدينية.


 كهوف Longyou : 


تضم كهوف Longyou 24 كهفًا منحوتًا بشكل مصطنع تقع في الصين وتم إكتشافها في عام 1992. منحوتة في الحجر الرملي منذ 2000 عام ، ولم يترك منشئوها أي فكرة عن سبب تشييد الكهوف ، ولا يستطيع المؤرخون معرفة كيف تمكن المهندسون القدامى من إزالة كل الصخور بدون  الكهوف تنهار.


 

كهف لونجيو الصين 


 

مع تقنية النحت التي كانت موجودة منذ 2000 عام ، كان من المفترض أن تكون هذه الكهوف مستحيلة ومع ذلك فهي لا تزال موجودة حتى اليوم!


أول لوحة ليسوع : 


في أعماق أنقاض كنيسة من العصر البيزنطي ، إكتشف علماء إسرائيليون لوحة لم تكن معروفة من قبل ليسوع على جدار الكنيسة.  يعود تاريخ الطلاء الموجود في اللوحة إلى 1500 عام وهو مثال نادر وفريد ​​من نوعه للتصوير المسيحي المبكر للمسيح.


 

أقدم صورة للسيد المسيح 


تم رسم الصورة فوق ما كان في يوم من الأيام جرن معمودية وأظهرت المسيح في معموديته.  ما يثير الدهشة في هذه الصورة هو مدى اختلافها عن فهمنا لشكل المسيح.  بدلاً من اللحية والشعر الطويل ، تُظهر الصورة المسيح بشعر قصير مجعد ووجه حليق.


جوبيكلي تيبي : 


تركيا لديها بعض المواقع الأثرية الرائعة التي قلبت تاريخ المنطقة رأسًا على عقب.  أحد هذه المواقع هو Gobekli Tepe حيث عثر علماء الآثار بطريق الخطأ على مجمع ديني مدفون تحت الأرض.  يشتمل الموقع على أعمدة كبيرة تم وضعها بشكل مشابه لتلك الموجودة في ستونهنج ، ومنحوتات ضخمة على شكل حيوانات حجرية ، وغرف مستطيلة الشكل.  الأمر الأكثر إرباكًا في الموقع هو أنه يعود إلى ما يقرب من 11000 عام في نهاية العصر الحجري ، أي قبل وقت طويل من قدرة الإنسان على مثل هذا البناء.


جوبيكلي تيبي تركيا 

لم يكن هذا هو الشيء الوحيد المربك لأن المنحوتات الحجرية تظهر حيوانات موجودة في إفريقيا وأستراليا ، بعيدًا عن الموقع التركي.  يدرس المؤرخون الآن الموقع ليروا كيف تمكن أسلافنا في العصر الحجري من بناء مثل هذا الهيكل ، لكن لا أحد يستطيع أن يشرح كيف تمكنوا من نحت الحيوانات التي عاشت على بعد آلاف الأميال في قارات مختلفة.


لفافة كنز البحر الميت النحاسية : 


إن لفائف البحر الميت مشهورة جدًا ، لكن إحدى اللفائف التي عُثر عليها في كهف بالقرب من قمران أثارت إعجاب علماء الآثار حقًا ، على عكس لفائف البردي في البحر الميت  ، تم نحت هذه اللفيفة على قطعة نحاسية رقيقة من الورق ثم تم لفها بعناية.  لا يمكن للعلماء إكتشاف كيف أن القدماء الذين كتبوا هذه اللفيفة كانوا قادرين على عمل المعدن الرقيق فى مثل هذه الصفيحة الرقيقة والمثالية.  يتكون التمرير من جزأين ويبلغ طوله 8 أقدام تقريبًا.


أكثر ما يميز لفيفة البحر الميت النحاسية ما هو مكتوب عليها ، حيث نحتت اللفيفة بعناية في النحاس خريطة كنز تسرد مواقع مخابئ العملات الذهبية والفضية.  وقيل إن القطع النقدية دفنت من قبل العبرانيين الفارين الذين طردهم الرومان القدماء من القدس.  إذا كان مثل هذا الكنز موجودًا ، فسيكون اليوم قيمته مئات الملايين من الدولارات.  حتى الآن تم العثور على 2 فقط من العملات المعدنية المخبأة.


خريطة بيري ريس : 


تم إنشاء هذه الخريطة الدقيقة والمفصلة بشكل لا يصدق بواسطة رسام الخرائط العثماني بيري ريس واكتملت في عام 1513 ، قبل وقت طويل من عصر الاستكشاف العالمي.  تُظهر الخريطة المواقع التي لم يتم اكتشافها بعد بالإضافة إلى السلاسل الجبلية في القارة القطبية الجنوبية التي غطاها الجليد لآلاف السنين.


خريطة بيري ريس

في حين أن هناك الكثير من النظريات الجامحة التي تشرح خريطة بيري ريس، حتى يومنا هذا ، لا يستطيع المؤرخون شرح كيف تمكن ريس من رسم مثل هذه الخريطة.


سور الأردن العظيم : 


من الأرض ، لا يبدو هذا الجدار الحجري القديم أكثر من مجموعة من الصخور المتناثرة على أرضية الصحراء.  ومع ذلك ، في عام 1948 ، أدرك الطيارون الذين حلوا فوق المنطقة على الفور أن تلك الصخور المتناثرة كانت تشكل ذات يوم جدارًا ضخمًا يقطع 150 كيلومترًا (أو 93 ميلًا) عبر المناظر الطبيعية الأردنية.


سور الأردن العظيم 


لا نعرف لماذا تم بناء الجدار أو من كان من المفترض أن يبقى داخل أو يخرج ، والحضارة التي شيدت قد اختفت منذ فترة طويلة.


أقدم سيف فايكنغ : 


لم تكن هذه الفتاة البالغة من العمر ثماني سنوات لتخمن أبدًا أنها ستكتشف مثل هذا الاكتشاف لأنها استمتعت بيوم عائلي في الخارج.  لاحظت الطفلة السويدية الأمريكية وهي تسبح في بحيرتها المحلية شيئًا مخفيًا في الأعماق وأراد استكشافه.  تسعى الفتاة للوصول إلى ما اعتقدت أنه عصا ، نادت على والدها وقالت ، "أبي ، لقد وجدت سيفًا"!  يعود السيف إلى القرن الخامس أو السادس ، وهو عصر ما قبل الفايكنج.


اقدم سيف فى العالم ، أقدم سيف فايكنغ 


 أوضح أحد الخبراء أن السيف "يبلغ طوله حوالي 85 سم ، وهناك أيضًا خشب ومعدن محفوظ حوله.  نحن حريصون جدًا على رؤية طاقم الحفظ يقومون بعملهم ورؤية المزيد من تفاصيل السيف ".  يثبت السيف أن عصر الفايكنج بدأ في وقت أبكر مما كان يعتقد في البداية.


مكتبة آشور بانيبال الملكية : 


 يروي إكتشاف هذه الألواح الطينية القديمة قصة الحضارات القديمة التي عاشت في بلاد ما بين النهرين وما حولها.  كان يُعتقد أن تواريخ و معلومات هؤلاء الأشخاص الذين عاشوا و كانوا عظماء في يوم من الأيام قد ضاعت ، حتى تم العثور على مئات الألواح التي تشكل المكتبة الملكية  إكتشف علماء بريطانيون هذه الألواح في خمسينيات القرن التاسع عشر ، وتعود إلى القرن السابع قبل الميلاد وتم إكتشافها في قصر قديم.


مكتبة آشور بانيبال 

تختلف الكتابة على الأجهزة اللوحية مع مشاركة بعض التفاصيل التاريخية ، والبعض الآخر يحتوي على معلومات قانونية وبعضها عبارة عن أعمال أدبية ونصوص دينية.  بدون هذه الألواح الرائعة ، لم نكن لنعرف أن هذه الحضارات العظيمة كانت موجودة في ما يعرف اليوم بالعراق المعاصر أحد الألواح الطينية التي تضمنت ملحمة جلجامش ، وهي قصة كانت ستضيع إلى الأبد.



إقرأ أيضا  : 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -