أخر الاخبار

حقيقة إكتشاف كنز النمرود ومكان وجوده



من هو النمرود 


نمرود بن كنعان ، هو أول جبار في الأرض حكم مملكته بابل في العراق ، وهو أول من وضع التاج علي رأسه وتجبر في الأرض و أدعي الربوبية وكان قد طغي وتجبر وعتا . 


ذكر لأول مرة في التوراة اليهودية بالإسم كملك جبار تحدي الله في بنائه برج بابل ، قيل أنه ذات ليلة رأي نمرود حلما فيه كوكب في السماء فذهب ضوء الشمس حتي لم يبقي ضوء ، فقال الكهنة والمنجمون في تأويل الحلم أنه سيولد ولد يكون هلاكك علي يديه فأمر بذبح كل غلام يولد في تلك الناحية في تلك السنة وولد إبراهيم ذلك العام فأخفته والدته حتي كبر.


النمرود بن كنعان 

وقد كان الناس يخرجون ويختارون من عند النمرود الطعام  ليأكلوا .. فخرج معهم مرة سيدنا ابراهيم عليه السلام ليختار من الطعام مثل الناس . 


وكان هذا الملك يمر بالناس فيسألهم من ربكم ؟ ويقولوا : انت . حتي مر ب "إبراهيم" عليه السلام فقال له من ربك ؟ قال "ربي الذي يحيي ويميت" قال أنا احيي وأميت وأمر النمرود برجلين حكم عليهم بالموت فأطلق الاول وقتل الثاني ليثبت انه يحيي ويميت . قال "إبراهيم" فأن الله يأتي بالشمس من المشرق فأت بها من المغرب . فبهت الذي كفر وأحس النمرود بالعجز.


فرده النمرود عن هذا الطعام ولم يعطه شيئا . فرجع "إبراهيم" عليه السلام ومر علي كثيب من الرمال فقال : الا أخذ من هذا الرمل فأتي به أهلي فتطيب أنفسهم حين أدخل عليهم .. فأخذ منه وأتي أهله و وضع متاعه ثم نام ، فقامت زوجته لتجد في متاعة أطيب أنواع الطعام وأجوده وصنعت له منه ، وقدمته إليه فقال : من أين هذا ؟ قالت من الطعام الذي جئت به فعلم أن الله رزقه فحمد الله . 


أما الملك الجبار النمرود فبعث الله له ملكا ليؤمن بالله ويبقي علي ملكه .. ولكنه قال وهل رب غيري ؟ فجاءه ملك ثاني فرفض أن يؤمن . ثم جاء ثالث فرفض أيضا . فقال له الملك أجمع جموعك في ثلاثة أيام .. فجمع ذلك الجبار جيوشه وجموعه فأمر الله أن يفتح عليه بابا من البعوض .. فمن كثرتها حجبتت ضوء الشمس وأكلت من لحومهم وشربت من دمائهم فلم يبق الا العظام وكذلك لم يبق إلا الملك نمرود الجبار فلم يصبه شئ . 


ولكن بعث الله عليه بعوضة دخلت في انفه ودخلت الي دماغه فمكث هذا الملك الجبار 400 سنة يضرب بالمطارق والنعال علي رأسه حتي تهدا البعوضة. 


ويشار إلي أن النمرود كان قد ملك الأرض 400 سنة قبل ذلك فعاقبه الله ب 400 سنة اخري من العذاب والخزي والذل عن طريق بعوضة صغيرة وهذا جزاء من أدعي الالوهية أو يتخذ مع الله الواحد القهار ألها آخر .


فكانت نهايته أن عذبه الله بحشرة حتي هلك ومات .. وقد أشار في القران الكريم إلي النمرود في قوله تعالي من سورة البقرة : "ألم تري إلي الذي حاج إبراهيم في ربه أن أتاه الله الملك إذ قال إبراهيم ربي الذي يحي ويميت قال أنا أحي وأميت . قال إبراهيم فأن الله يأتي بالشمس من المشرق فأتي بها من المغرب فبهت الذي كفر والله لا يهدي القوم الظالمين" . صدق الله العظيم . 


ويذكر أنه قد تم العثور علي قبر النمرود وزوجته بالعراق مع مجموعة كبيرة من المجوهرات والكنوز والتي تقدر بملايين الدولارات. 


أكتشف الكنز ما بين 1988 و 1992 في شمال العراق علي مسافة 37 كم من الموصل وتم الاحتفاظ به وسط سرية تامة في صناديق البنك المركزي العراقي وعرضت "كنوز النمرود" لفترة قصيرة بعد اكتشافها في مقابر الملكات والاميرات الاشوريات في القرنين التاسع والثامن قبل الميلاد وبعدها امر الرئيس الراحل صدام حسين باخفاءها خوفا من سرقتها من جنود الغزو الامريكي . 


قلعة النمرود ، قلعة الصبيبة 

بينما تقع قلعة النمرود المشهورة باسم "قلعة الصبيبة" وهي كلمة تعني شديد الإنحدار وتعد القلعة من أكبر القلاع التي مازالت قائمة منذ العصور الوسطي حتي الأن . وتقع القلعة في سوريا علي منحدرات الغربية لجبل الشيخ علي ثلثي الطريق بين مجدل شمس وبانياس وعلي ارتفاع يبلغ 816م عن سطح البحر في موقع استراتيجي يطل علي الجولان وسهل الحولة وجنوبي لبنان . 



إقرأ أيضأ :




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -