أخر الاخبار

معلومات وأسرار مثيرة عن أحد أكبر وأقوي النسور في العالم


النسر هاربي أقدم فصيلة للنسور على وجه الارض وأكبرها وأخطرها علي الإطلاق فعلي الرغم من مظهرها الرائع والذي يبدو أليفا ولكنه في الواقع عكس ذلك تماما .


العقاب المخادع أو العقاب الخطاف هو من أضخم أنواع العقبان وهو أقوى أنواع الطيور الجارحة في العالم. 


حقائق ومعلومات مثيرة عن أحد أكبر وأقوي النسور في العالم :


هذا الطائر العملاق هو أحد أكبر الطيور في العالم ، ولا يفضل العبث معه فعلي الرغم من مظهر النسر الهاربي المميز إلي أن ذلك لايدل علي أنه أليف .

النسر هاربي 

فهي تعتبر من أخطر الطيور الجارحة بالعالم بسبب حجمها ، وقدرتها على إبقائك في رعب وتحت التهديد إذا كنت قريب منها أو تهددها وتهدد صغارها.


كما يعتبر النسر الهاربي أقدم فصيلة للنسور على وجه الارض ، يتميز النسر بقدرته فائقة على الرؤية والسمع أقوى من الذئب 6 مرات .


تعد Harpy Eagles واحدة من أكبر وأقوى أنواع النسور ، يصل وزن الإناث إلى ضعف حجم الذكور حيث تزن الإناث من 6 إلى 9 كجم بينما يصل وزن الذكور من 4 إلى 6 كجم . طول الجسم من 85 إلى 107 سم. و طول جناحيه عند بسطهما إلى من 176 إلى 224 سم وهما مقوسًا الحافة ليتمكن من المناورة بين الأشجار الكثيفة،


ضع في أعتبارك أن حجم مخالبهم يبلغ حوالي 3-4 بوصات حوالي 10 سم - وهذا هو نفس حجم مخالب الدب الرمادي. 


الطيور الوطنية في بنما ، توجد هذه الطيور الجميلة في الغالب في الغابات المطيرة في أمريكا الوسطى والجنوبية. عندما تكون في مطاردة صيد جادة ، يمكن أن يصل الخطاف إلى سرعات تصل إلى 50 ميلاً في الساعة.


إن Harpies قوية جدًا ، فهي تستخدم مخالبها القوية لإنتزاع ورفع القرود والكسلان التي يصل وزنها إلى 17 رطلاً - لذلك يمكن لهذا النسر أن يسرق بسهولة طفلًا بشريًا! النقطة المهمة هي ، لا تعبث مع هذا النوع من الطيور ولا تثير غضبهم أبدًا.

النسر الهاربي 

النسور من فئة هاربي من الأنواع المهددة بالإنقراض ، لذلك تساعد برامج الحفاظ على الحياة البرية هذه الطيور المهيبة على التجول في سماء بنما.


ولكن عندما يتعلق الأمر بهذه الأنواع ، فهناك الكثير لتفاجأ به أكثر من مجرد مظهرها الرائع


-تعد Harpy Eagles واحدة من أكبر وأقوى الطيور الجارحة في العالم.


-يمكن أن يصل طولها إلى 42 بوصة ، ويصل طول جناحيها إلى 7.5 قدم.


-نسر الهيمالايا أو غريفون ، هاربي الهيمالايا في وضعية الهجوم يستخدم العيون المزيفه ليبدوا أكثر رعباً.

النسر الشرس هاربي 

أكبر طائر جارح في العالم هو الجارح الكبير ، نسر الغابة. ( نسر هاربي ) يصل حجم الطائر إلى متر واحد ويعيش في أمريكا الجنوبية ، يبلغ طول جناحيه حوالي مترين. الإناث أكبر حجما بمرتين من الذكور. إذا كانت الإناث تزن حوالي 9 كجم ، فإن الذكور منها يزن من 4.5 إلى 4.8 كجم. بينما تعد الذكور هي الاقوي وتتميز بقدرتهم على المناورة. ولها منقار مفترس منحني بالإضافة إلى مخالب منحنية كبيرة. يصل طول مخالبه إلى حوالي 10 سم. لذا يقارن مخلب الهاربي بالخنجر.


وهي المخالب الأطول بين كل أنواع العقبان, وهو يقوم بالإطباق على فريسته بأقدامه بقوة تساوي ثلاثة أضعاف عضة الكلاب الألمانية.


لذلك ، بالنسبة لمثل هذا الطائر الجارح القوي ، فإنه لا يجد صعوبة لرفع أيل صغير أو حتي كلب يفوقه حجما بمخالبه.


إقرأ أيضا :


تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 28 مارس 2023 في 9:52 ص

    رايع رايع

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -