أخر الاخبار

أسرع كائن حي علي كوكب الأرض، في البر والبحر والجو ، الأسرع علي الإطلاق


 أسرع 15 حيوانًا في العالم


أسرع الكائنات في العالم أو بالأحرى أسرع حيوان علي كوكب الأرض ، دائما ما كان الإعتقاد السائد أن الفهد الشيتا هو الأسرع على الإطلاق علي كوكب الأرض عندما يتعلق الأمر بالرشاقة والسرعة ، ولكن من خلال هذا القائمة إليكم الكائنات الأسرع في العالم سواء علي الأرض أو في الهواء أو حتى في الماء.


أسرع حيوان علي كوكب الأرض 


تم تصميم أجسام وأجنحه وزعانف وأرجل تلك الكائنات بطريقة تمنحهم التميز في بيئتهم ومنحهتم الميزة التي يحتاجون إليها للبقاء على قيد الحياة ومطاردة الفريسة والتحرك بسهولة ومهارة أو حتي للهروب من المخاطر. 


أسرع إنسان في العالم حتى الآن :


أصبح يوسين بولت أسرع إنسان في العالم في عام 2009 ، عندما إنطلق بسرعة 100 متر في 9.58 ثانية ، وبسرعة قصوى تبلغ 27.78 ميلاً في الساعة ، ومع ذلك فهو لا يضاهي بعض الحيوانات في هذه القائمة.


الشاهين Falcons :


ليس هذا الطائر الجارح الرائع هو الأسرع في السماء فحسب ، بل إنه الأسرع في مملكة الحيوانات بأكملها.  في المتوسط ​​، يطير صقر الشاهين بسرعة تتراوح بين 40 ميلاً في الساعة و 60 ميلاً في الساعة ، ولكن يمكن أن تصل سرعته القصوى إلى 240 ميلاً في الساعة عندما يلاحق فريسة ، الصقر هو أسرع كائن حي على سطح الأرض .

صقر الشاهين 

يوجد الصقر الشاهين في كل قارات العالم تقريبًا ويعيش بشكل أساسي بالقرب من المناطق الساحلية ، يصل طول جناحي الصقر البالغ النمو إلى 4 أقدام .

 

النسر الذهبي Golden Eagles :

 

ينتمي النسر الذهبي إلى عائلة Accipitridae ويتميز بالعلامات ذات الألوان الفاتحة على رأسه وظهره.  يمكن أن تصل سرعة النسر إلى 200 ميل في الساعة عند البحث عن الطعام . هذا النوع من النسور هو ثاني أسرع حيوان علي كوكب الأرض بعد الصقر الشاهين .


لدي النسور الذهبية رؤية ممتازة.  في حين أن أفضل رؤية بشرية هي 20/20 ، فإن النسور لديها رؤية 20/4 ، مما يعني أن النسور يمكنها الرؤية لمسافات بعيدة جدا .


الخفاش المكسيكي ذو الذيل الحر Bats :


يُعرف أيضًا بإسم خفافيش ذرق الطائر ، هؤلاء القاطنون في الكهوف الغامضون قادرون على الطيران بسرعة لمسافات طويلة.  تم تسجيل سرعة الخفافيش القصوى عند 100 ميل في الساعة . موطنها الأصلي أمريكا الشمالية و الجنوبية ، تعيش هذه الخفافيش معًا بأعداد غزيرة (تصل إلى مئات الآلاف في مستعمرة واحدة) وتتغذى على ملايين الحشرات سنويًا.  يمكن العثور على واحدة من أكبر مستعمرات الخفافيش في تكساس ، خارج سان أنطونيو.


تتغذى الخفافيش أو الجراء الصغيرة على حليب أمهاتهم عندما يولدون وينموون بسرعة.  في غضون أسابيع قليلة ، تكون الجراء جاهزة للطيران بمفردها والمشاركة في أحداث الهجرة الطويلة مع البالغين.


( الحمام ) Rock Dove :


الحمامة الصخرية ، أو كما هو معروف للجميع بإسم الحمام ، الحمام طائر موجود في كل مكان تقريبًا في جميع أنحاء العالم.  تجعل العلامات ذات اللون الأرجواني المخضر على أعناقهم بالإضافة إلى ريشهم الرمادي والوانهم المميزة من السهل التعرف عليهم.


الحمام لديه قدرة خارقة على إيجاد طريقهم إلى المنزل من أي مكان ، وهذا هو السبب في أنهم كانوا مشهورين كحيوانات أليفة مستأنسة وكحمام حامل يستخدم لنقل الرسائل.  كما أن الحمائم الصخرية مجهزة جيدًا للطير لمسافات طويلة ، وقد تم تسجيل سرعتها القصوى عند 97 ميل في الساعة كواحد من أسرع الكائنات في العالم  .


بلاك مارلين ( Marlin ) :


هذه السمكة الكبيرة الرائعة موطنها المحيط الهندي والمحيط الهادئ.  أثناء الصيد ، أو في حالة الهروب من الخطر ، يمكنهم السباحة بسرعة تصل إلى 82 ميلاً في الساعة .


تعيش سمكة البلاك مارلين على الأسماك الصغيرة والحبار وحتى الأخطبوط ، وتستخدم المنقار المميز الذي يشبه السيف لتأمين الغذاء والدفاع عن نفسها

بلاك مارلين أسرع كائن بحري ومن أسرع الكائنات في العالم 

على الرغم من أن سمكة البلاك مارلين أو المارلين الأسود هو أسرع حيوان بحري ، إلا أن شعبيته في الصيد الرياضي في أعماق البحار تجعله عرضة لتهديد البشر نسبة لإرتفاع اسعار أسماك المارلين  ، فيتتافس البشر علي صيده .

 

القطرس , طائر الباتروس Albatross  : 


يعتبر طائر القطرس طائرًا رائعًا وقد إعتبر منذ فترة طويلة علامة على حسن الحظ للبحارة.  ليس لدي طائر الباتروس أطول جناحي فحسب ، بل أن طائر الباتروس يعيش لعقود عديدة ويقدر طائر الباتروس علي السفر لسنوات فوق المحيط دون التوقف على الأرض ، حتى أنهم يستطيعون النوم أثناء الطيران.

طائر الباتروس أطول جناحي، أسرع الكائنات 

تبلغ سرعة طائر الباتروس القصوى 79 ميلا في الساعة.  هذه الطيور من الحيوانات آكلة اللحوم وتستخدم حاسة الشم الممتازة للبحث عن الكريل والحبار.


الفهود Cheetahs : 


يحمل الفهد هذا القط الكبير والرشيق لقب أسرع حيوان بري في الأماكن المفتوحة في السافانا الأفريقية والمراعي .


تبلغ سرعة الفهود إلى 61 ميلاً في الساعة ، يعتبر الفهد عداء قصير المدى حيث ينطلق الفهد فقط عند تعقب فريسة محتملة.  تقوم معظم القطط الكبيرة بالصيد والمطاردة في جنح الظلام ، لكن الفهود نهارية.  غالبًا ما يسعون إلى أرضية أعلى للبحث عن مصادر الغذاء المحتملة.


سمكة ابو شراع ( Sailfish ) : 


تتميز سمكة أبو شراع ، بمنقارها الحاد وشراعها الواضح ، هي واحدة من أسرع الكائنات في الماء بسرعة تصل إلى 68 ميلاً في الساعة . إلى جانب أسماك القرش والحيتان ، فهي من بين أكبر الحيوانات المفترسة في المحيط. 


سمك أبو شراع 


سمك الشراع مثل المارلين الأسود ، فإنهم مرغوبون للغاية في مسابقات الرياضة وصيد الأسماك.  يفضلون الصيد والسفر في مجموعات ويوجدون في الغالب في المحيط الأطلسي.  من الممكن أن تعيش سمكة أبو شراع حتى 15 عامًا في البرية.


حصان الربع الأمريكي American horse :


حصان الربع الأمريكي هو سليل الخيول الإسبانية ، تكيفت هذه السلالة المعينة للركض في سباقات سريعة حول حلبات السباق للرياضة.  في الواقع ، يأتي أسم ربع الحصان من مسافة السباق المثالية ، والتي تُقاس بربع ميل أو أقل.  وهي تختلف عن السلالات الأصيلة الأخرى بسبب هذا التخصص لمسافات أقصر.  بلغ أسرع حصان على الإطلاق 55 ميلاً في الساعة ، يمكن أن تعيش خيول الربع لمدة تصل إلى 35 عامًا ، لكن وظائفها في السباقات قصيرة العمر ولا تدوم عمومًا أكثر من خمس سنوات.  بصرف النظر عن السباق ، فهي تعمل بشكل جيد .


أسد Lions :


الأسد الأفريقي هو قطة برية أخرى كبيرة يمكن أن تصل سرعة الأسود لصورة لا تصدق. 


على الرغم من أن الأسود لا تتمتع بقدر كبير من القدرة على التحمل للحفاظ على السرعة لفترات طويلة من الوقت ، إلا أنها يمكن أن تنطلق بعد فرائسها لمسافات قصيرة بسرعة تصل إلى 60 ميل في الساعة.


تميل الأسود إلى الأكل كل أربعة أو خمسة أيام ويمكن أن تستهلك ما يصل إلى 20 رطلاً من اللحوم في وجبة واحدة .  على عكس القطط الكبيرة الأخرى ، تعيش الأسود معًا في مجموعات أسرية كبيرة .


التونة ذو الزعنفة الصفراء yellowfin Tuna : 


يعتبر سمك التونة صفراء الزعانف من أسرع الكائنات في الماء والعالم ، حيث تبلغ سرعتها القصوى 47 ميلاً في الساعة ، تم الإفراط في صيد أسماك التونة بشكل كبير لمواكبة متطلبات صناعة المطاعم.  وبسبب هذا ، حدد الإتحاد الدولي لحفظ الطبيعة أعدادها على أنها في حالة تناقص وصنف التونة في حالة "شبه مهددة". تقوم هذه الأسماك بهجرات طويلة جدًا على مدار العام بحثًا عن الطعام ومناطق التكاثر.


ماكو شارك Mako Shark :


سمك القرش ماكو هو حيوان آخر مدرج في القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالإنقراض الصادرة عن الإتحاد الدولي لحفظ الطبيعة , يمكن أن يصل هذا النوع من أسماك القرش إلى أطوال أجسام تصل إلى 13 قدمًا ويسبح بسرعة تصل إلى 45 ميلاً في الساعة. 

أسماك القرش ماكو أسرع الكائنات 

أسماك القرش بارعون في السباحة في أعماق كبيرة ، لكنهم يفضلون المياه الدافئة في المناخات المعتدلة مثل المناطق الإستوائية.


الضبع Hyena :


من المعروف أن الضباع يجرون بسرعة تصل إلى 40 ميلاً في الساعة تكون هذه السرعة مفيدة عندما يحتاجون إلى الهروب من مفترساتهم الرئيسية: الأسود والبشر وكذلك تكون مفيدة أيضًا عند الإنقضاض علي الفرائس .


يعيش حيوان الضبع في مجموعات ، وتسافر معا بمجموعات يصل عددها إلى 80 عضوًا وعادةً ما تقودها الإناث. 


يستهلك الضبع كميات كبيرة من اللحوم وغالبًا ما يبحثون عن كل شيء من الطيور إلى الحيوانات البرية للحصول على الطعام.  بالإضافة إلى "ضحكتهم" الشهيرة ، فإنهم معروفون بقدراتهم على النبش وتفضيلهم تناول الطعام على الجيف والجثث الميتة التي جفتها حيوانات أخرى بالفعل.


الومبت Wombat  : 


 هناك ثلاثة أنواع من الومبت ، الجنوبية والشمالية والومبات الشائعة ، وكلها موطنها أستراليا.  على الرغم من أنهم يقضون معظم وقتهم في الرعي على العشب والشجيرات ، إلا إذا تعرضوا للتهديد ، فسوف يهربون بدلاً من القتال.


الومبت أحد أسرع الكائنات في العالم 

يمكن الومبت التحرك بسرعة تصل إلى 25 ميلاً في الساعة عند الهروب من الخطر ، ويعيشون عادةً في جحور صغيرة تحت الأرض.


تنين كومودو Komodo Dragon :


يعتقد الكثير من الناس خطأً أن تنين كومودو زاحف بطيء الحركة ، في الواقع يستطيع تنين الكومودو الجري بسرعة كبيرة تصل إلى 12 ميلاً في الساعة ولكن غير معروفين بتغطيتهم لمسافات كبيرة بهذه السرعة.  يوجد الكومودو فقط في عدد قليل من الجزر في إندونيسيا ويعتبر تنين الكومودو أكبر سحلية على هذا الكوكب.  يتغذون على نظام غذائي من لحوم الطيور والثعابين والقوارض ، ولكنهم يأكلون أيضًا اللحم المتحلل على الجيف.


يذكر أن الميل الواحد يساوي حوالي 1,600 كيلومترًا ، أي أن مثلا أسرع حيوان علي كوكب الأرض (الصقر) تصل سرعته إلي حوالي ٣٨٥ كيلومتر في الساعة ، بينما تبلغ سرعة أسرع كائن بحري الي حوالي ١٣٠ كيلومتر في الساعة وهي سمكة البلاك مارلين  ، وتصل سرعة أسرع حيوان بري في العالم وهو فهد الشيتا حوالي ١٠٠ كيلومتر في الساعة  .



إقرأ أيضا  : 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -