أخر الاخبار

مسيرات لانتسيت المرعبة


مسيرة إنتحارية في الحرب الأوكرانية ، تعرف بالسلاح المرعب وقادرة على الطيران بسرعة 300 كم في الساعة ، إليك ما لا تعرفه عن مسيرات «لانتسيت» التي تستخدمها موسكو في الحرب الأوكرانية.


المسيرة يمكنها تنفيذ هجمات ناجحة ، المسيرة الانتحارية يوجد منها نسختان «لانتسيت» - 3» و«لانتسيت - 1» ، كلتا النسختين تمتلك مواصفات خاصة توافق إحتياجات المهام العسكرية الموجهة لتنفيذها

مسيرات لانتسيت المرعبة 

لانتسيت - 1»


  • الوزن: 5 كجم
  • الحمولة: 1 كجم
  • مدى الطيران: 40 كم
  • مدة البقاء في الجو: 30 دقيقة


المسيرة تحمل رأسا حربيا شديد الإنفجار أو رأسا حربيا حراريا


لانتسيت - 3»


  • الوزن: 12 كجم
  • الحمولة: من 3 - 5 كجم
  • مدى الطيران: 40 - 70 كم
  • مدة البقاء في الجو: 60 دقيقة
  • السرعة : 80 - 110 كم في الساعة


تمتلك القدرة على الوصول إلى سرعة تصل إلى 300 كم في الساعة عندما تتخذ مسارها النهائي نحو هدف جوي معاد لتدميره


أهداف يمكن لمسيرة لانتسيت» تدميرها:


أنظمة الدفاع الجوي , مواقع المدفعية المحصنة ، القوات البرية ، الطائرات المسيرة المعادية ، محطات الرادار ، الدبابات.


سلاح فتاك لا يمكن مواجهته!.. مواصفات "رهيبة" يمتلكها الجيل الجديد من مسيرات "لانتسيت" الروسية.


سيكون الجيل الجديد من مسيّرات "لانتسيت" الحائمة الإنتحارية محصنا تماما لا يمكن إعتراضه عمليا.


أعلن ألكسندر زاخاروف كبير المصممين في شركة Zala Aero Group الروسية المصنعة للدرونات ، الذي أشار إلى أن المميزات الرئيسية للمسيرة هي ببساطة الإستخدام والاستقلال التام عن أية وسائل يمكن أن تؤثر عليها. وأضاف أن أية وسيلة ستعجز عن مكافحة "لانتسيت".


وسيعمل الجيل الجديد من المسيّرات بأمر من مشغلها الذي يحدد منطقة إستخدامها ، لكن المسيّرة هي التي ستختار بنفسها الهدف الذي ستصيبه.


وحسب كبير المصممين فإن مسيّرة " لانتسيت" ستبحث عن المدرعات فقط. ولا يمكن إسكاتها بواسطة وسائل الحرب الإلكترونية لأن حاسوبا إلكترونيا موجود على متنها مباشرة. أما العدو فلن يستفيد منه في حال وقوعه بين يديه.


يذكر أن مسيّرة "لانتسيت" تم تصميمها في شركة Zala Aero Group التي تعد فرعا من شركة "كلاشينكوف" الروسية، ويمكن أن يحمل الدرون ذخيرة شديدة الإنفجار أو ذخيرة جوفاء. وتستهدف المسيّرة مدافع الهاوتزر ومختلف الرادارات والمدرعات ومراكز القيادة وحشود القوات البشرية.


أول "حقل ألغام جوي" في العالم لمحاربة الطائرات المسيرة للعدو بإستخدام ذحيرة الطائرة المسيرة "لانتسيت".


وقال زاخاروف على قناة "روسيا 1": "تقوم عدة طائرات مسيرة بدوريات في المجال الجوي وتشكل عقبة لا يمكن التغلب عليها لطائرات العدو المسيرة ، وتكتشف ذخيرة "لانتسيت" الأهداف المعادية وتدمرها.


وأضاف زاخاروف: "تصل سرعة الذخيرة إلى نحو 150 كيلومترًا في الساعة...".

مسيرات لانتسيت الروسية 

"لانتسيت" لها نسختان: "لانتسيت 1" تزن خمسة كيلوغرامات وتحمل كيلوغراماً واحداً من الحمولة وتضرب أهدافاً في دائرة نصف قطرها 40 كيلومترا وتحمل "لانتسيت 3" حمولة ثلاثة كيلوغرامات بوزن إجمالي 12 كيلوغراماً. يطلق المطور على المركبات إسم "سلاح ذكي متعدد المهام قادر على البحث عن هدف معين وتدميره بشكل مستقل. لديها قناة توجيه تلفزيوني، بفضلها لا تفقد اتصال الفيديو مع المشغل حتى تلمس الهدف.


كما أنها تستغني عن الملاحة عبر الأقمار الصناعية ، لأنها تحدد الإحداثيات من مصادر ومواقع مختلفة. وبالتالي ، يمكن للطائرة المسيرة أن تضرب في الجو وعلى الأرض وفي الماء دون إنشاء بنية تحتية إضافية.


إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -