أخر الاخبار

مقارنة بين الجيش المصري والاسرائيلي 2024

 

كشف الموقع المتخصص في الشؤون العسكرية جلوبال فاير باور تقريره السنوي عن ترتيب أقوي الجيوش أو أكبر القوي العسكرية في الشرق الأوسط والعالم ، حيث تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية الترتيب كأقوى قوة عسكرية في العالم وجاءت روسيا والصين في المركزين الثاني والثالث علي الترتيب،  بينما احتلت تركيا المركز الثامن عالميا كأحد أقوي الجيوش في العالم وجاءت إيران في المركز الرابع عشر عالميا كأحد أقوي الجيوش في الشرق الأوسط والعالم وتلتها مصر مباشرة في المركز الخامس عشر كأحد أكبر وأقوي الجيوش في العالم والشرق الأوسط بينما كانت إسرائيل في المركز السابع عشر. 

الحدود المصرية الفلسطينية 

ترتيب أقوي الجيوش والقوي العسكرية في العالم عام ٢٠٢٤ :


  1. أمريكا 
  2. روسيا 
  3. الصين 
  4. الهند 
  5. كوريا الجنوبية 
  6. بريطانيا 
  7. اليابان
  8. تركيا 
  9. باكستان 
  10. إيطاليا 
  11. فرنسا 
  12. البرازيل 
  13. إندونيسيا 
  14. إيران 
  15. مصر
  16. أستراليا 
  17. إسرائيل 
  18. أوكرانيا 
  19. ألمانيا 
  20. إسبانيا 


مع تسارع وتيرة الأحداث في الحرب الضروس في غزة و كثرة التهديدات عن إقتراب إجتياح القوات الإسرائيلية لمدينة رفح وتهديد أرواح مئات آلاف من الفلسطينين للإبادة وإقتراب القوات الإسرائيلية أكثر فأكثر من الحدود المصرية وتصاعد وتيرة التصريحات بشأن محور فيلادلفيا وتبادل الاتهامات. 


مقارنة بين الجيش المصري والاسرائيلي لعام ٢٠٢٤ من حيث عدد الجنود والطائرات والدبابات و المدرعات والسفن الحربية لعام 2024 .


مصر : 


عدد السكان حوالي 110 مليون نسمة، المتاح منهم لأداء الخدمة العسكرية مايقرب من 45 مليون نسمة ، منهم 440 ألف جندي في الخدمة ( العاشر عالميا)  .


تمتلك مصر من الطائرات العسكرية وفقا لجلوبال فاير باور 1080 ( الثامن عالميا ) طائرة عسكرية متنوعة بين مقاتلات و طائرات المهمات الخاصة وهليكوبتر هجومي ونقل .


تمتلك مصر من الدبابات حوالي 5300 دبابة ( الثالث عالميا ) ، المركبات و المدرعات العسكرية أكثر من 77 ألف مركبة مركبة ( السابع عالميا) ، المدفعية أكثر من 1100 راجمة صواريخ ( الرابع عالميا ) .


بينما تمتلك مصر 140 قطعة عسكرية بحرية موزعة بين غواصات وفرقاطات و حاملات طائرات ( المركز ٢٢  عالميا)



إسرائيل  :


عدد السكان حوالي 9 مليون نسمة،  المتاح منهم لأداء الخدمة العسكرية حوالي 3,5 مليون نسمة،  منهم حاليا في الخدمة 170 ألف جندي ( المركز 31 عالميا) .


تمتلك إسرائيل 612 طائرة عسكرية متنوعة بين مقاتلات و طائرات المهمات الخاصة وهليكوبتر هجومي ونقل ( المركز التاسع عشر عالميا ) .


تمتلك إسرائيل من الدبابات 1370 دبابة ( المركز الثامن عشر عالميا ) ، المركبات و المدرعات العسكرية حوالي 43 ألف مركبة ( الخامس عشر عالميا ) ، المدفعية 150 راجمة صواريخ ( المركز ال 31 عالميا ) .


بينما تمتلك إسرائيل 67 قطعة بحرية عسكرية( المركز ال 46 عالميا ) .



إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -