أخر الاخبار

سمكة الذئب ، سمكة غريبة الشكل و مخيفة ، والأكثر رعبا هو عندما تقطع رأسها!


سمكة الذئب ، سمكة غريبة الشكل و مخيفة ، لها أسنان حادة قاطعة والأكثر غرابة ورعبا هو عندما تقطع رأسها ‏سمكة الذئب ورعب الرأس المقطوع ، معلومات عن سمكة الذئب :


سمكة الذئب ورعب الرأس المقطوع :


لو أردت تصميم وحش مرعب لفيلم سينمائي فلن تجد أفضل من سمكة الذئب ، سمكة مفترسة يصل حجمها حتى 22 كجم ، فمها مزود بترسانة من الأسنان والأنياب القوية الحادة.


لكن الغريب هو أن حتى بعد قطع الرأس ، فإنها قادرة على بتر أصابع إنسان وذلك بسبب أن السمكة تعيش في المناطق الباردة وهذا ما يسمح بوجود بعض الكهرباء الساكنة بالمخ الذي يستجيب لأي حركة خارجية ويجعلها تعض ما يوجد بالقرب من فمها المرعب‏ ، كل من الفكين السفلي والعلوي مسلحان 4- 6 أسنان مخروطية قوية تشبه الأنياب. 

سمكة الذئب 

خلف الأسنان المخروطية في الفك العلوي، هناك 3 صفوف من الضروس ، اما الصف المركزي فيحتوي على 4 أزواج من الأضراس وتضم الصفوف الخارجية أسنانا مخروطية حادة.‏أسماك الذئب آكلة اللحوم ذات تكيفات خاصة تسمح لها بالتغذية على الحيوانات ذات القشرة الصلبة. 


تستخدم أسنانها الشبيهة بالخطافات لفرم فريستها بسهولة مهما كانت صلبة مثل: قنفذ البحر ونجوم البحر والرخويات المختلفة والقشريات ‏بإستخدام الأنياب والأضراس وعضلات الفم القوية يمكن لأسماك الذئب أن تسحق المحار الكامل والإسكالوب والكركند وقنفذ البحر وسرطان البحر الأخضر. 


سمكة الذئب الأطلسي سمكة مستقرة وتتطلب مكان تختفي فيه لنصب الكمائن للفريسه والدفاع عن بيضها والبقاء في مأمن من الحيوانات المفترسة.


معلومات عن سمكة الذئب :


سمكة الذئب ، سمكة غريبة الشكل ومخيفة يطلق عليها إسم "الذئب الأطلسي", تعيش هذه السمكة قبالة سواحل النرويج ، وتنمو هذه النوعية من الأسماك ببطء شديد وتعيش لسنوات طويلة وهذا ما يجعلها من الأسماك الأكثر عرضة للصيد في مياه المحيط الأطلسي.


أُطلق على هذا النوع من السمك إسم السمك الذئبي بسبب مظهره المخيف ، وهذه السمكة المتوحشة تهاجم كل من يحاول الإمساك بها ، ولها فكّان قويان جدا وأسنان حادة قاتلة. 


يميل لون أسماك الذئب إلى الحمرة أو إلى اللون الرمادي ، وليس لها زعانف حوضية ، تنمو هذه الأسماك التي تعيش في شمال المحيط الأطلسي حتى يبلغ طولها إلي مايقرب من 90سم.


وترى هذه السمكة بين شقوق الصخور أو نصف غاطسة في الوحل على عمق حوالي عشرين مترا بالقرب من السواحل الشمالية للمحيط الأطلنطي ونظرا لحجمها الكبير ( طولها متران تقريبا ) ولشراسة طبعها فإنها تستحق بكل تأكيد إسم السمكة الذئب كما يعطيها الرأس الضخم مع العينين الصفراوين والجسم الزلق يعطيها ذلك كله مظهراً مشئوما بالإضافة إلى أن فمها مسلح بأسنان تشبه أنياب الذئب .


إنها تستخدم أسنانها في سحق دروع الرخويات ودروع القشريات التي تتغذى عليها لكنها عندما تكون جوعانه فإنها تصطاد السمك أيضا ويمكنها أن تصل إلى سرعة عالية بالرغم من كسلها المعتاد والذي يميز أسماك القاع بشكل عام وخلال موسم إنتاج البيض في نوفمبر وديسمبر تتخذ هذه الأسماك طريقها إلى المناطق الأكثر عمقا حيث تضع بيضها، إن الوالدين يراقبان البيض بنفس الغيرة والحب الذين يراقب بها الذئب والذئبة ويحميان صغارها .

سمكة الذئب مقطوعه الرأس 

لهذه السمكة أعداء قليلون ربما لأنها قليلا ما تغادر مكمنها بين الصخور لكنها عندما تخرج في مغامرة في المياه المفتوحة لا يمكنها عندئذ الهروب من قانون الأقوى وغالبا ما تقع ضحية لأسماك القرش المعروفة باسم جرينلاند .


قد تبلغ السمكة الذئب 120 سنتيمترا طولا مع أنواع أخرى . ذئب البحر الأزرق (150 سم ) وذئب البحر الأرقط الذي يكون أكبر الجميع عندما يبلغ طوله 180 سم .

سمكة الذئب المخيفة 

بعد تقشير هذه السمكة يمكن أن تأكل نيئة أو مدخنة ومن جلدها السميك يستخرج صمغ السمك كما تصنع منه حافظات النقود .


عندما تبتلع هذه السمكة الشص فإنها تعض أي شيء قريب منها في محاولة يائسة لمنع إخراجها من الماء كما تفعل نفس الشيء عند إخراجها وتستمر كذلك لعدة ساعات دون توقف أما الصيادون فيقتلونها خوفا من التعرض للعض.


ليست هناك وسائل صيد خاصة بالسمكة الذئب لكنها عادة توجد في الشباك مع سمكة الراية والشعاع والتتربوت وغيرها من أسماك القاع .


الطعام المفضل لسمكة الذئب عبارة هو الرخويات والقشريات وقنافذ البحر.


إقرأ أيضا  :



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -