أخر الاخبار

السمكة الأكثر شراهة ودموية في العالم


‏السمكة الأكثر شراهة ودموية في العالم 


أكثر الأسماك وحشية وافتراساً وعدوانية ، يكفى ان تعلم أن الغواصين لا يهتمون كثيرا ما إذا كانت منطقة الغوص تحتوي على أسماك القرش بقدر إهتمامهم من ضرورة التأكد ان منطقة الغوص لا تحتوى على أسماك البيرانا، وهذا لشدة إفتراسها وخطورتها وتكمن خطورتها فى مدى شراهتها وسرعتها وقوة فكها وحدة أسنانها، كما أنها تهاجم في مجموعات كبيرة وتقضي علي فريستها في دقائق معدودة وتحولها إلي هياكل عظمية وهناك أمثلة سنعرضها لهجمات مميتة للسمكة المفترسة علي البشر. 


الحقيقة لنكن منصفين من البداية سمكة البيرانا من الأسماك الخجولة والتي ستهرب عند نزولك الى الماء في الغالب ولا تفعل دائما مثلما رأينا في الأفلام ، خلال لحظات تجعل الحيوان أو الانسان عبارة عن هيكل عظمي.


لكن انتبه لشيء هي لو أرادت الهجوم ستهاجم وستقتل بطريقة سريعة بسبب أعدادها الكبيرة ، يعني البيرانا اساسا سمكة مزاجية وليس لها أمان فمن الممكن أن تهاجم أو تهرب.

أخطر أسماك العالم 

وفي حقيقة الأمر هناك عدة عوامل تحدد إمكانيه الهجوم من عدمه مثل نوع البيرانا وحالة الجوع والشبع وحالة الضحية ومكانها وهكذا ، لكن كل هذا لا يسقط لقب السمكة الأكثر شراهة ودموية وبالفعل هي من أخطر الكائنات الحية التي تعيش معنا علي كوكب الأرض. 


لدي البيرانا‏ أسنان حادة لا ترحم و حتى تستوعب مدى حدة أسنان البيرانا فهي حرفيا قادرة على قضم اصابع طفل أو امرأة من قضمة واحدة بسبب كثافة العظام،


هناك عدة أنواع من البيرانا وبأحجام مختلفة ، تختلف من نوع لأخر و معظم أنواع البيرانا صغيره لا يتعدى حجمها كف اليد ، وأكبر نوع منها طوله 30-40 سم ، ولها فك كبير مزود بأسنان حادة قاطعة كالموس وتشبه المنشار في شكلها وحاسة شم خارقة تجاه الدم والبول، والرائحة تثيرها للافتراس حتى لو لم تكن جائعة‏.

أسماك البيرانا المفترسة 

بجانب حاسة الشم والأسنان الفتاكة ، البيرانا لديها نفس تقنية القرش وهي الشعور بالمجال الكهربي والذبذبات داخل المياه ، بمعنى أن أي حركة في الماء تؤدي إلى جذبها في مجموعات كبيرة الى الفريسة.


هل تهاجم البيرانا الإنسان بشكل مباشر؟


في حقيقة الأمر نعم وهناك أمثلة كثيرة علي ذلك وكلها حوادث مميتة فعليا فمثلا في عام 2022 تم العثور على 4 جثث ممزقة لأربعة سباحين ، في نهري باراجواي وتيبيكواري، وتعرضوا لإصابات بالغة في أجسامهم من قبل أسماك البيرانا، وعلى الفور تم إنتشال جثث الضحايا، و تبين أن أحد الضحايا مات متأثرا بنوبة قلبية حادة‏.


في 2015 اُلتهمت أسماك البيرانا طفلة برازيلية تبلغ من العمر 5 أعوام كانت في رحلة استجمام مع جدها وجدتها وسقطت في مياه النهر .


وفقا لما كشفته شبكة " BBC" عن حادثة سقوط الطفلة " ادريلا مونيز " من القارب الذي كانت على متنه بصحبة جدها وجدتها ومجموعة من الأطفال الآخرين وفي لحظات هجمت عليها البيرانا‏ .

البيرانا 

وعلي الرغم من شراسة البيرانا وخطورتها علي الجميع إلا أن هنآك شيء مهم مدمر البيرانا المعروف بمسدس الامازون (الأنقليس الكهربائي)

الأنقليس الكهربائي 

الأنقليس الكهربائي هو المخلوق الوحيد الذي لا يمكن للبيرانا الإقتراب منه في الأمازون بسبب الكهرباء المرعبة التي ينتجها وهي كافية لقتل سرب كامل من البيرانا.


إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -