أخر الاخبار

مشهد نادر لحظة ظهور أندر دولفين في العالم ، معلومات وحقائق مدهشة عن الدلافين الوردية


معلومات عن دلافين نهر الأمازون أحد أجمل وأندر المخلوقات في العالم ،  الدلافين الوردية:


أحد أندر وأجمل أنواع الدلافين في العالم دولفين الأمازون أو الدولفين الوردي ، هي دلافين نهرية تنتشر في عدة أنهار في العالم منها نهر أورينوكو ، الأمازون ، أراكوايا/توكانتينز ، في البرازيل ، بيرو ، بوليفيا ، الإكوادور ، كولومبيا ، وفنزويلا.


يشتهر الدولفين الوردي pink dolphin أيضا بإسم دولفين بوتو ، وهو أحد أنواع الدلافين النهرية  الخمسة أنواع ، هذه الحيوانات تنتمي إلى عائلة الحيتان وخنازير البحر 


قد تبدو الدلافين الوردية للوهله الأولى وكأنها كائنات أسطورية أو خيالية ولا وجود لها علي أرض الواقع ، ولكن في حقيقة الأمر نحن نؤكد لك أنها حقيقية وموحودة بالفعل - وبعضها يعيش في الولايات المتحدة!


الدولفين الوردي أصغر من الأنواع الأخرى من دلافين المياه المالحة ، ولكنه يتمتع بسمع ممتاز. يجب أن تعيش هذه الدلافين في مناطق المياه الضحلة الدافئة لأنها تحتوي على القليل جدًا من الدهون.


يمكن العثور على عدد من الدلافين في مياه جنوب لويزيانا ، بالقرب من منطقة بحيرة تشارلز.


يقع نهر كالكاسيو (Calcasieu) والبحيرة التي تحمل الإسم نفسه جنوب بحيرة Charles مباشرة ، ويغذيان خليج المكسيك.


تشتهر قناة Calcasieu Ship بتقديم لمحات عن الدلافين الوردية النادرة والجميلة ، وهي معروفة لدى السكان المحليين والسياح على حدٍ سواء. حيث تم وضع مجموعة من القوارب لرؤية ليس فقط الدلافين الوردية ، ولكن أيضًا أطفال الدلافين الوردية المميزة في رحلة على الماء.


 من أين يأتي لون الدلافين الوردي؟ لماذا لون الدلافين الوردية مختلف عن غيره من الدلافين الأخري بلونها المعروف :

Pink dolphins، الدلافين الوردية 

يقول بعض العلماء أن الدلافين الوردية هي في الواقع ألبينو ، وأن لونها الوردي ينبع من هيكلها الخلوي الفريد. وبسبب هذا النقص في الصباغ في جلدهم ، فإن أوعيتهم الدموية تكون مرئية بالفعل من خلال السطح ، مما يمنحهم لونًا ورديًا.


عند رؤية دولفين وردي اللون ، قد تفترض تلقائيًا أن الدلفين أنثى لأن لونه وردي. ولكن في الواقع هذا المنطق معيب ، لا يعني التلوين الوردي أن المخلوق أنثى. هناك الكثير من المخلوقات الوردية الموجودة في عالمنا وهي ذكور (مثل طيور النحام) ، وقد أُطلق على الدلفين الأم الذي رصدوه إسم "الخنصر" بسبب لونها الجميل. يقول السكان المحليون أن الدلفين موجود منذ عام 2007 على الأقل.


كان إريك رو ، الذي يعمل قبطانًا للقوارب المستأجرة في المنطقة ، أول من أبلغ عن رؤية بينكي ( الدلافين الوردية ) منذ عدة سنوات.


قال إن الدلفين سبح بالقرب من قاربه. في وقت من الأوقات ، كانت على بعد عشرة أقدام فقط منه. لقد إلتقط بعض الصور للدلفين غير العادي وجرابها.

الدلافين الوردية 

بطبيعة الحال ، فإن رؤية دلفين وردي جعل الناس يتساءلون عما إذا كانت ستنجب عجول وردية ، في هذا السياق تدعي باحثة تدعي  بريدجيت بودرو أنها أكتشفت ذلك على وجه اليقين: تقول إنها رأت أحد الدلافين الوردية مع عجل وردي على الماء.


معلومات عن دلافين نهر الأمازون،  الدلافين الوردية:


- يمكن أن يصل طول دلافين نهر الأمازون إلى 8 أقدام ، ولكن عادة ما تكون أصغر . بينما يأتي متوسط وزنها ما بين 180 و 220 رطلاً .


- النظام الغذائي لـ دولفين نهر الأمازون يعتمد على الأسماك والجمبري وسرطان البحر . كما أنها تأكل أسماك الضاري المفترسة والسلاحف . دلافين نهر الأمازون من الحيوانات الآكلة للحوم.


- المخاطر والتهديدات التي تواجه دولفين نهر الأمازون  هي الكيمن ، والثعابين الكبيرة والنمور.


- دلافين نهر الأمازون هي مخلوقات لعوبة جدا ، وذكية للغاية . هذه الحيوانات قادرة على التعرف على التهديدات المحتملة المرتبطة مع البشر ، وتعلم كيفية تجنبها .


- دلافين نهر الأمازون لها عيون صغيرة إلا انها ضعيفة البصر لأنهم يعيشون في المياه العكر (مع انخفاض مستوى الرؤية) . فقرات الرقبة فضفاضا ، مما يسمح بلدوران الرقبة نحو 180 درجة ويسهل العثور على الفريسة .


- الحمل في الإناث يستمر لمدة 9 أشهر وينتهي بصغير واحد . يبلغ طول الصغير 30 بوصة ويزن 22 رطل . يولد معظم الأطفال من يوليو الى سبتمبر .


- التهديدات الرئيسية لبقاء دلافين نهر الأمازون هي تلوث المياه ، والمصيد العرضي وحوادث القارب . أدرج دولفين الامازون ضمن الأنواع المعرضة لخطر الإنقراض ، وأصبحت دلافين نهر الأمازون اليوم ، في تناقص مستمر .


- يمكن لـ دلافين نهر الأمازون البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى 30 عاما في البرية .



إقرأ أيضأ  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -