أخر الاخبار

أكثر الأسماك رعبا ، الأسماك المخيفة في العالم

 

أكثر الأسماك إثارة للخوف ، أخطر الأسماك في العالم ، أسماك مخيفة .


تحتوي مياه البحار والمحيطات وحتي الأنهار علي آلاف الأنواع من الأسماك بعضها لطيف وطعم شهي والآخر خطير وشرس ويفضل عدم الإقتراب منها .


أن لم تكن أسماك القرش كافية لغرس الخوف في قلوب السباحين في جميع أنحاء العالم ، فهناك مجموعة كاملة آخري من المخلوقات المخيفة التي تجبرك علي أخذ الحيطه عند التعامل معها ، وقد حازت كل واحدة منها على مكانتها في قائمة أكثر عشرة أسماك مخيفة في العالم!


1 - الافعى snake fish  :


توجد سمكة الأفعى على قائمة أكثر الأسماك المخيفة ، هذا الساكن المسنن في البحر هو أحد أكثر الحيوانات المفترسة شراسة في الأعماق.  أنياب سمكة الأفعى لا تناسب فمها فحسب ، بل إنها تنحني إلي أعلي بإتجاه أعين السمكة! 


يظهر العمود الفقري الطويل لهذا المخلوق ذو المظهر المخيف وكأنه حامل ضوئي ، فهو عضو منتِج للضوء.  يُعتقد أن الفريسة تنجذب إلي هذا الوميض ، بينما تتدلى سمكة الأفعى بلا حراك في الماء تنتظر إقتراب الفريسة المنتظرة .

سمكة الأفعى 


الأفاعي لها جمجمة مفصلية تدور لأعلى من أجل إبتلاع الفرائس الأكبر ، كما يمكن أن تتمدد بطونهم الكبيرة حتى ضعف حجمها الطبيعي مما يسمح لهم بتخزين الطعام عندما يكون وفيرًا. تتغذي  سمكة الأفعى علي القشور مثل الجمبري وسرطان البحر والأسماك الصغيرة الأخرى.  يتراوح سمك الأفعى من 12 إلى 24 بوصة ويزن حوالي 5 أرطال.

 

من حسن حظ البشر أن الأفاعي تسكن البحر على أعماق 1500 إلى 9000 قدم.


2 - السمكة الحجرية stonefish :


السمكة الحجرية في قائمة أفضل الأسماك المخيفة ، من الواضح أن سمكة الحجر هي سيد التمويه ، يُعتقد أنها السمكة الأكثر فتكًا في العالم ، وهي بالتأكيد أكثر الأسماك سمًا.  تعيش الأسماك الحجرية في الشعاب المرجانية بشكل أساسي ، ولكن يمكن العثور عليها أيضًا نائمة في الطين أو الرمال في منطقة المحيطين الهندي والهادئ ومياه أستراليا الشمالية.


على الرغم من أن النظام الغذائي لهذا المخلوق غير الملحوظ يتكون من الروبيان والأسماك الصغيرة ، إلا أنه يشكل تهديدًا للكثيرين. 


صف من ثلاثة عشر شوكة سامة تصطف على ظهرها ، وتحميها من هجمات أسماك القرش والشفنين التي تتغذى على القاع.  عندما يتم الضغط على العمود الفقري ، تقوم الغدد بطرد السم بشكل لا إرادي إلى الضحية.  بعد بضعة أسابيع ، تتجدد الغدد وتتغذى.

السمكة الحجرية 

السمكة الحجرية ليست ضارة لنا ما لم تدوس عليها أو تُقبض عليها.  يساعد إرتداء حذاء نعل سميك والدوس برفق على حمايتك أثناء الحركة في الماء ، لكن العمود الفقري لديه القدرة على إختراق حذاء متوسط ​​بسهولة!  بمجرد اللدغة ، يتطور الألم الشديد وقدر كبير من التورم بسرعة مما يؤدي إلى موت الأنسجة.  يحدد عمق الإختراق شدة الأعراض ومنها ضعف العضلات والشلل المؤقت والصدمة وربما الموت إذا لم يعالج.


3 - القرش المتشمس :


يُشار إلى القرش المتشمس على أنهم حمات المحيط ، القرش المتشمس هو من أكثر الأسماك المخيفة في العالم بسبب مظهرها المرعب وفمها الضخم، أسماك القرش المتشمس basking shark ، هي ثاني أكبر سمكة في العالم ، وقد تم رصدها في جميع أنحاء ساحل جنوب كاليفورنيا لأول مرة منذ عقود. 


يمكن أن يصل طول أسماك القرش المتشمس إلى 30 قدمًا - تقريبًا بحجم ​​أتوبيس - ولها فم يمكن أن يمتد إلى أكثر من 3 أقدام عرضًا.  ( من حسن حظنا أنهم يأكلون العوالق ، وليس البشر).

القرش المتشمس basking shark 

القرش المتشمس هو مثال كلاسيكي على سبب عدم الحكم على الكتاب من غلافه.  المظهر الشرس لهذا الوحش هو الشيء الوحيد الذي يؤهله لأفضل الأسماك المخيفة.  في الواقع ، لا يشكل القرش المتشمس أي تهديد للبشر على الإطلاق إذا تُرك بمفرده دون مضايقة أو التعدي عليهم ، أسماك القرش المتشمس basking shark هي ثاني أكبر أنواع أسماك القرش ، وتوجد في جميع أنحاء العالم ، حيث يصل وزنها إلى 19 طنًا ويصل طولها إلى 40 قدمًا. 


وهو أيضًا أحد الأنواع الثلاثة المعروفة لأسماك القرش التي تتغذى بالترشيح.  على عكس المغذيتين الأخريين ، فإن سمك القرش المتشمس ليس لديه القدرة على استخدام الشفط وضخ الماء بنشاط إلى بلعومه.  وبدلاً من ذلك ، يجب أن تعتمد فقط على التدفق السلبي للمياه ، التي يجهدها صانعو الخياشيم للحصول على الطعام ، بمعدل 2000 طن من الماء في الساعة.  هذا الوزن الثقيل يعيش على اللافقاريات والأسماك الصغيرة والعوالق الحيوانية .


كان القرش المتشمس يومًا ما عنصرًا أساسيًا في مصايد الأسماك بسبب الأعداد الوفيرة سابقًا ، والطبيعة غير العدوانية ، وسرعتها البطيئة في السباحة في الواقع ، تمت حماية أسماك القرش المتشمس ، وتم تقييد منتجاتها في العديد من البلدان.  كانت أسماك القرش المتشمس ، وهي الآن محمية ومُراقبة ، وهي عامل جذب مهم لسياحة الغوص في المناطق التي تنتشر فيها. 


4 - سمكة رأس الأفعى :


سمكة رأس الأفعى قطعا ضمن قائمة الأسماك الأكثر رعباً ، هذا الكابوس البيئي!  تتمتع أسماك رأس الأفعى بقدرة فريدة على البقاء داخل وخارج الماء لفترات طويلة من الزمن!  موطنها الصين وروسيا وكوريا ، وجدت سمكة رأس الأفعى طريقها إلى الولايات المتحدة.  تم العثور على العديد من هذه الحيوانات المفترسة في بركة في كروفتون بولاية ماريلاند مما أدى إلى تغطية إعلامية كبيرة.  تعتبر أسماك رأس الثعبان ، على رأس السلسلة الغذائية في البحيرات والبرك الأمريكية ، ومن غير القانوني إمتلاكها.

أسماك رأس الأفعى 


المرعب أن أسماك رأس الأفعى إذا وجدت في بركة أو بحيرة ، يأكلون كل كائن حي فيها.  بدون تمييز ، سوف تأكل رأس الأفعى كل شيء من العوالق والحشرات إلى الرخويات ، وبمجرد الإنتهاء يقفزون من الماء ويبحثون علي أجسام مائية جديدة قريبة ، سمكة رأس الأفعى تأكل الضفادع والفئران والجرذان والطيور الصغيرة على طول الطريق! 


تنمو معظم رؤوس الأفاعي لتبلغ قدمين أو 3 أقدام ويزن أكثر من 15 رطلاً.  


ما يزال المخيف هو معدل تكاثر سمكة رأس الثعبان.  عند بلوغ سن النضج الجنسي بين سن 2 و 3 سنوات ، يمكن لكل أنثى إطلاق ما يصل إلى 15000 بيضة دفعة واحدة ويمكنها التزاوج حتى خمس مرات في السنة!  في غضون عامين فقط ، يمكن لكل أنثى في سن التزاوج إطلاق ما يصل إلى 150000 بيضة.


5 - القرش العفريت :


سمكة القرش العفريت هي أحد أفضل الأسماك في قائمة الأسماك المخيفة ، أسماك القرش العفريت هي الأنواع الحية الوحيدة في عائلة mitsukurinidae ، وهي أحد أقدم وأغرب الأسماك في العالم. 

 

تميز سمكة القرش العفريت عن غيرها من أنواع أسماك القرش بخصائص فريدة مثل الخطم الطويل وكونها زهرية اللون ولها فك قوي . 


على الرغم من أن هذه الأعجوبة الفريدة من الطبيعة أكثر شيوعًا في اليابان ، إلا أنه يمكن العثور عليها في جميع أنحاء العالم على أعماق بعيدة عن متناول ضوء الشمس ، حتى 10000 قدم.

القرش العفريت 

تعتبر أسماك الحبار وسرطان البحر وأسماك أعماق البحار من بين خيارات الطعام المفضلة لقرش العفريت ، بسبب ندرة المواجهات مع  البشر ، لا يبدو أن هناك تهديدًا عليهم .


هناك طلب من قبل بعض هواة جمع الفكوك الهيكلية لسمك القرش العفريت ، والتي تباع بسعر 1400 دولار - 4000 دولار أمريكي.  في المتوسط ​​، يصل طول المخلوقات المخادعة إلى 13 قدمًا ويزن 660 رطلاً.


6 - سمكة الصياد Anglerfish :


يأتي هذا الوحش في قائمة أكثر الأسماك المخيفة في العالم!  سميت أسماك الصياد يسبب أسلوبها المميز في صيد الفريسة ، حيث يتم إستخدام النمو اللحمي (esca) من رأس السمكة كإغراء ، وهو مشابه للصنارة .

 

تبدو سمكة Anglerfish المرعبة وكأنها شيء من فيلم خيال علمي ، تستخدم سمكة الصياد إغراءًا طبيعيًا لتقريب وجبتها التالية.


عادةً ما تحتوي أسماك الصياد على ثلاثة خيوط طويلة تنبت من مركز رأسها.  الأطول عادة ما يكون أول جاحظ فوق عيون السمكة ، وهو متحرك في جميع الإتجاهات ويمكن اهتزازه بحيث يشبه حيوان فريسة إلى حيوانات مفترسة أخرى.  بمجرد الإقتراب بما فيه الكفاية ، يمكن لسمكة الصياد أن تلتهم هذه الحيوانات المفترسة كاملة بفكوك يتم تشغيلها تلقائيًا عن طريق ملامستها لمجسها.

Anglerfish السمك الصياد 

توجد أسماك الصياد في جميع أنحاء العالم في المياه المفتوحة والبحار العميقة ، يمكن لبعض صيادو أعماق البحار أن ينبعثوا من الضوء من إيسكا.  يتم تسليح كلا الفكين اللذين يمتدان حول محيط الرأس بشرائط من الأسنان المدببة الطويلة ، والتي تميل إلى الداخل ، والتي يمكن أن تنضغط بطريقة لا تمنع الجسم من الانزلاق نحو معدته ، ولكنها تمنعه ​​من الهروب من الفم  .  تستطيع أسماك الصياد أيضًا أن تمد فكيها ومعدتها إلى حجم هائل ، مما يسمح لها بابتلاع فريستها حتى ضعف حجم جسمها بالكامل.


سمكة الصياد تعيش في القاع و لديهم زعانف صدرية وبطنية تشبه الذراع تتشكل على شكل أقدام ، مما يتيح للأسماك المشي على طول قاع المحيط حيث تختبئ بشكل عام في الرمال أو بين الأعشاب البحرية للتمويه في المناطق التي تكثر فيها الفرائس.  يبلغ طول سمكة الصياد حوالي قدم واحد ، ويمكن أن يصل طولها إلى أكثر من 3 أقدام ووزنها يصل إلى 110 رطلاً!  هذا هو حجم معظم فصيلة الروت وايلر!


7 - الفانديليا Vandellia cirrhosa :


السمكة رقم واحد في قائمة أكثر الأسماك المخيفة في العالم هي أسماك الفانديليا!  لا تدع مظهره يخدعك!


تعد الفيدليا واحدة من أكثر الأسماك رعباً في العالم ، وأنت على وشك معرفة السبب!  ربما تكون جالسًا بالفعل ، لكنني سأقترح عليك وضع ساقيك في هذا الوقت.  هل أنت جاهز للتفاصيل المروعة؟

أسماك الفانديليا المرعبة 


موطنها أحواض نهر الأمازون في أمريكا الجنوبية ، تعيش الفانديليا في تيارات المياه العذبة.  يُعرف هذا الكابوس الصغير النحيف أيضًا بإسم سمكة المسواك ، ويبلغ طوله 2.5 سم وعرضه 3.5 مم فقط.  عديمة القشور وشفافة ، يكاد يكون من المستحيل رؤيتها في الماء.  أغطية فاندلا الخيشومية مغطاة بأشواك قصيرة وحادة.  


عادة ما يكون طفيليًا من الأسماك الأخرى ، فإن الفانديليا تتذوق المياه المحيطة ثم تتبع أي تيار من النفايات النيتروجينية التي تفرز من خياشيم الأسماك.  بمجرد تحديد الموقع ، تسبح الفانديليا لأعلى وتحت الخياشيم ، وتوسع العمود الفقري على الخياشيم لتثبيتها في مكانها ، وتبدأ في إمتصاص دم الخياشيم ، مما يؤدي إلى ثقب الأوعية الدموية التي عادة ما تكون قاتلة  ضحيتها.


يخشى السكان الأصليون من الفانديليا لأنها تنجذب إلى الدم والبول ، وإذا كان السباح عاريًا فإنه يسبح في الفتحة ؛  الشرج أو المهبل أو حتى القضيب وأعمق في مجرى البول!  ثم يقام أشواكه ويتغذى على الدم وأنسجة الجسم مثل خياشيم السمكة!  ثم يكاد يكون من المستحيل إزالة الفانديليا إلا من خلال عملية ، وعادة ما تنطوي على بتر المنطقة!

بشكل عام ، يسبب الألم الصدمة والموت للضحية قبل إزالة الفانديليا


إقرأ أيضا  :


تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 27 نوفمبر 2022 في 11:19 م

    ممتاز احسنت

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -