أخر الاخبار

رب أكثر أسرة في العالم!


وفاة رب أكبر أسرة في العالم في الهند عن عمر يناهز ال 75 عاما وقد فارق الحياة وترك خلفه 38 زوجة و 125 من الأبناء والأحفاد ذكورا وإناثا .


زيونا تشانا هو رئيس طائفة دينية تمارس تعدد الزوجات، وقد فارق الحياة تاركاً وراءه 38 زوجة و89 ابناً وابنة و36 حفيداً. فما القصة!

رب أكبر أسرة في العالم زيونا تشانا 

وكان زيونا تشانا قد توفي في 13 يونيو 2021 وكان تشانا يعاني من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، بحسب ما أفادت تقارير.


وقال الأطباء لوكالة بي تي آي للأنباء إن حالة تشانا تدهورت في منزله الواقع في قرية باكتاونغ تلنغنام ، ونقل إلى المستشفى وهناك أعلنت وفاته عند وصوله.


من الصعب التأكد أن تشانا كان بالفعل رب أكبر أسرة في العالم ، لأن آخرين يدعون حمل اللقب، كما يصعب تقدير حجم أسرته بدقة. ويقول تقرير واحد على الأقل أن لديه 39 زوجة و94 ابناً و33 حفيداً، وحفيد حفيد واحد، وبهذا يبلغ عدد أفراد الأسرة 181 شخصاً.


وأشارت عدة تقارير إخبارية محلية إليه بوصفه حامل "الرقم القياسي العالمي" لأكبر عائلة في العالم، ولكن ليس من الواضح ما هو الرقم القياسي العالمي. وظهرت العائلة مرتين في برنامج تلفزيوني شهير عنوانه "صدق أو لا تصدق".


وبغض النظر عن الرقم القياسي العالمي ، فإن تشانا وعائلته يمثلون عامل جذب في موطنهم، إذ يزور السياح قريتهم الواقعة في شمال شرق الهند ، وتصدرت حياتهم العناوين على مر السنين.


وتعيش العائلة الضخمة في منزل مكون من أربعة طوابق ويسمى "منزل الجيل الجديد"، وفيه 100 غرفة. وذكرت وسائل إعلام محلية أن زوجاته يعشن معاً في قاعة نوم كبيرة، أو عنبر ، بالقرب من غرفة نوم تشانا الخاصة.

منزل أسرة زيونا تشانا المكون من ١٠٠ غرفة 

ويعد قصر الأسرة معلماً سياحياً رئيسيا ًفي الولاية ، إذ يحتشد الزوار من حول العالم لإلقاء نظرة خاطفة على نمط حياة الأسرة.


وولد تشانا، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز للأنباء، عام 1945، والتقى بأكبر زوجاته ، التي تكبره بثلاث سنوات ، عندما كان عمره 17 عاماً ، وأشار إنه تزوج ذات مرة 10 نساء في عام واحد.


وتنتمي العائلة إلى طائفة مسيحية - تعرف بتشانا باول - تضم حوالي ألفي متابع ، يعيشون جميعاً حول منزل تشانا في باكتاونغ تلنغنام، على بعد حوالي 55 كيلومتراً من مدينة أيزاول، عاصمة ولاية ميزورام.


وقد أسس جد تشانا فى عام 1942 طائفة مسيحية تسمح للرجال بتعدد الزوجات وتضم وفقا للتقارير الأجنبية حوالى ألفى متابع يعيشون حول منزل "تشانا" فى "باكتاونج تلنجنام" 


على بعد 55 كلم من مدينة أيزاول عاصمة ولاية ميزورام، وفى عام 1945 ولد تشانا وحينما بلغ الـ17 من عمره التقى بأكبر زوجاته التى تكبره بثلاث سنوات ومع تعدد زوجاته أسس منزلا من 4 طوابق يسمى بـ"منزل الجيل الجديد" يضم 100 غرفة وتعيش فيه زوجاته فى قاعة نوم تشبه العنبر حتى أصبح المنزل معلما سياحيا لزوار الولاية يتعرفون فيه على نمط حياة أسرة "تشانا".


هذا وقد أنجب وينستون بلاكمور ، رئيس طائفة من المورمون في كندا تسمح بتعدد الزوجات نحو 150 طفلا من 27 زوجة، ويصل عدد أفراد أسرته إجمالا إلى 178 شخصا.


وعلى الرغم من حجم الأسرة الكبير بالفعل، كان زيونا قد قال لرويترز في مقابلة معه عام 2011 إنه يرغب في توسيعها.


وأضاف: "أنا مستعد لتوسيع عائلتي وأرغب في المضي قدما في أي زيجة أخرى".


وتابع: "لدي أشخاص كثيرون أرعاهم وأعتني بهم وأعتبر نفسي رجلا محظوظا".



إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -