أخر الاخبار

الأم الأكثر إنجاباً على الإطلاق أنجبت 69طفلاً


وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية التي زعمت أنها الأم الأكثر إنتاجا على الإطلاق أنجبت 69 طفلاً  فقد مرت المرأة بـ 27 حالة ولادة: 16 منها أسفرت عن توأمان و 7 عن توأم ثلاثي و 4 عن توأم رباعي.


كانت فالنتينا فاسيليفا زوجة فلاح يدعى فيودور فاسيلييف من شويا - روسيا ، عاشت العائلة بين 1707 - 1782 ، يعتقد أن فالنتينا قد توفيت عن عمر يناهز 76 عاما، بعد أن تركت وراءها ذرية تتألف من 69 طفلاً ، توفي إثنان منهم فقط كأطفال.


من الواضح أنها لم تكن تلد طوال فترة حياتها عند حساب سنواتها الخصبة توصلنا إلى أنها ستكون من حوالي 1725 - 1765 هذا يتركنا مع 40 سنة لـ 27 حالة ولادة وقد يبدو هذا مثيراً للريبة لذلك دعونا نجري بعض الحسابات.


المرأة الأكثر إنجابا على الإطلاق أنجبت ٦٩ طفل



قد يستغرق متوسط الحمل 40 أسبوع ووفقاً لحسابات هيئة الإذاعة البريطانية فقد كانت السيدة فاسيلييفا تستغرق فى الحمل مدة 37 أسبوع مع توأمين، وحمل لمدة 32 أسبوع مع ثلاثة توائم وحمل لمدة 30 أسبوع مع أربعة توائم.


إذا أضفنا كل هذا سنحصل على 936 أسبوع ، يتكون العام من 52 أسبوع لذلك إذا قسمنا الأرقام الناتجة نحصل على 18 عام ، لذا كان على السيدة فاسيلييفا قضاء 18 عاماً كاملة من حياتها مع عثرة في البطن تبدو صعبة بحد ذاتها، أليس كذلك؟


يشكك خبراء الإستنساخ في الأمر برمته


في حين نظرياً كان لدى السيدة فاسيلييفا وقت كافى لحمل جميع الأطفال هناك بعض الحقائق الإضافية التي يجب أخذها في الإعتبار :

أولاً، هناك شيء كالإباضة المتعددة عندما يقوم جسم المرأة بإطلاق عدة بويضات في كل دورة على الرغم من أن هذا ليس أكثر الأشياء شيوعاً في العالم إلا أنه لا تزال هناك فرصة لأن تكون فالنتينا مجرد ظاهرة.

فالنتينا فاسيليفا أم ل ٦٩ طفل


ثانياً، الحمل أمر صعب بالنسبة لجسد المرأة عندما يحدث الحمل بعد مرور أقل من 18 شهر من الحمل السابق يزداد خطر حدوث مضاعفات لكل من الأم والطفل ، لا يتوفر لجسم المرأة وقت كافى للتعافي من جميع التغيرات التي تسبب بها الحمل السابق وإستعادة جميع العناصر الغذائية التي فقدتها ، الآن إذا كان هناك حملان متعاقبان بالفعل محفوفين بالمخاطر تخيل وجود 27 منهم دون أن يكون لديها وقت للراحة.


ثالثاً، يشك الخبراء في أن العديد من الأطفال (وكذلك أمهاتهم) سيعيشون حتى مع أدوية اليوم ، ناهيك عن ذلك في الريف الروسي في القرن الثامن عشر في ذلك الوقت، كان كل حمل خطراً أضف إلى ذلك أنهم كانوا فلاحين وأن عليهم العمل ورعاية الأطفال في نفس الوقت. 


هذه القصة تدعمها الحقائق


الآن بعد أن عرفت كل الشكوك العلمية ولا تعتقد أن هذا يمكن أن يكون صحيحاً دعنا نقول لك أن هناك حقائق تاريخية تتحدث لصالحها.


كانت هناك قائمة أرسلها دير نيكولسكي إلى موسكو في 27 فبراير 1782 والتي أثبتت أن فيودور فاسيلييف كان لديه 82 طفلاً على قيد الحياة في ذلك الوقت من زواجين وقدمت زوجته الثانية له 18 طفلاً: 12 توأم و 6 توائم ثلاثي تم نشر البيانات من القائمة في عام 1834 في بانوراما سانت بطرسبرغ.


في عام 1783نشرت مجلة The Gentleman’s Magazine مقالة تضمنت قائمة تتعلق بقضية فاسيلييف يقول مؤلف القائمة أن الخصوبة الاستثنائية قد تأتي من الرجل بشكل فردي أو المرأة أو الاثنين معاً لكن الأرجح أن السبب كان فيودور كما تتكرر القصة مع زوجته الثانية.


تدعي مقالة لانسيت أن الأكاديمية الفرنسية للعلوم حاولت التحقيق في القضية وتحدثت إلى الأكاديمية الملكية في سان بطرسبرج وقيل لهم أن فاسيلييف عاش في موسكو وتلقى نداءات من الحكومة.


إذن، إلى أي جانب أنت بعد قراءة كل هذه الحقائق؟ هل تتفق مع العلماء على أنه يكاد يكون من المستحيل أن تنجو من العديد من الولادات وأن يكون لديهم أطفال أصحاء؟


إقرأ أيضا  :




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -