أخر الاخبار

أغرب القرى فى العالم قرية يتحول فيها الإناث الى ذكور


كل قرية في العالم لها طرازها الخاص الذي يميزها عن غيرها، فهناك بعض القرى التي تمتلك مناظر طبيعية ونادرة جعلتها تتصف بالغرابة ومنها ما يعيش سكانها في شارع واحد ومنها ما هو تحت الأرض والأغرب هى قرية يتحول إناثها إلى ذكور !! ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير أغرب مدن وقرى العالم.


أغرب قرية في العالم تتحول فيها الإناث إلى ذكور دون تدخل طبى !!


حالة وراثية غريبة ونادرة تؤدي إلى تحول الإناث إلى ذكور ، فعمليات التحول الجنسي لم تعد في وقتنا الحالي أمراً غريباً فقد شهد العالم عمليات تحول عديدة وشهيرة قام بها أطباء مختصون لكن الغريب حقاً هو ما تشهده قرية لاس ساليناس من تحول كافة الإناث فيها إلى ذكور!

قرية يتحول إناثها إلى ذكور


تقع هذه القرية التى تدعى لاس ساليناس في جمهورية الدومينيكان، والسبب وراء ذلك حالة وراثية غريبة ونادرة الحدوث تؤدي إلى تحول الإناث إلى ذكور فور بلوغهن سن 12 عاماً "سن البلوغ" دون تدخل طبي!


ويروي جوني أحد المصابين بهذا المرض قصة تحوله إلى صبي بعد أن كان فتاة تدعى "فيليسيتا" قائلاً: ولدت وترعرعت كفتاة وأتذكر كيف كنت أذهب إلى المدرسة وأنا أرتدي الفستان". 


من جانبهم كشف الأطباء أن هذه الحالة الغامضة تعرف بإسم "غيفيدوسيس" وهي إضطراب نادر يحدث نتيجة نقص الإنزيم المسؤول عن وقف إنتاج الهرمون الذكري "ديهيدرو التستوستيرون" في الرحم ما يؤدي إلى ظهور الأولاد كإناث عند ولادتهم وعندما يبدأ هرمون التستوستيرون في الإرتفاع في سن البلوغ تتغير الأصوات وتنمو الأعضاء الذكرية وهو التطور الذي يفترض أن يحدث في الرحم لكنه يحدث لهؤلاء الأطفال بعد سن 12 عاماً.


قرية كلها أقزام


على بعد 20 كم من الحدود الإيرانية الأفغانية عثر مجموعة من الإيرانيين على قرية للأقزام تدعى «ماخونيك» حيث لا يتجاوز طول من يعيشوا فيها متراً واحداً يقطنون داخل منازل صغيرة حيث يعيش هؤلاء الأشخاص بهذه القرية منذ 1000 عام ويرجع سبب قصر قامتهم للزئبق الذي يوجد بالماء ثم توارثت الأجيال قصر القامة .


جوزكار - القرية الزرقاء


قرية أسبانية جميع حوائطها مطلية باللون الأزرق، فكل البيوت بها ملونة باللون الأزرق فقط دون أن يتداخل اللون الأزرق مع ألوان أخرى، تتسم هذه القرية بالجمال الذي يبهر كل روادها بل ويجعل العديد من الأشخاص يأتون إليها خصيصا من كل حدب وصوب لتحسن نفسيتهم فقط.


ولم تكن هذه ميزة «جوزكار» فقط بل أنها تتسم بقلة عدد من يقنطون بها حيث يبلغ عدد المقيمين بها حوالي 220 نسمة فقط وإختارتها الشركة العالمية «سوني» لتصوير فيلم «سنافر» بها.


هوجواي - قرية مرضى الخرف


قرية بها كل ما يحتاجه الأشخاص في مختلف حياتهم من مطاعم ومحال تجارية وغيرها، لكن ما تتسم به قرية هوجواي الهولندية هي أنها تجمع كل مرضى الخرف حول العالم حيث أنها تعتبر ملاذاً آمناً وجيداً لهم.


وتعتبر هوجواي ليست قرية فقط بل تعتبر مؤسسة علاجية لمن يعانون من أمراض الخرف والذاكرة حيث كان هذا هو الغرض الذي أنشئت لأجله القرية، ورغم إتساع القرية وشوارعها إلا أن من يعيش بها 152 مريض فقط في 23 وحدة سكنية ، تملأ الموسيقى هذه القرية طوال الوقت لتحسين نفسية من يعيشوا بها.


هوسكي - قرية الكلى


دفعهم الفقر الشديد الذى يعيشون به إلى بيع كلية من جسدهم حتى يتمكنوا من الإستمرار على قيد الحياة، وذلك نظرًا لأن قرية هوسكي تعتبر من أفقر المناطق على مستوى العالم.

قرية هوسكى قرية الكلى


وتعتبر هذه القرية مقصد لتجار الأعضاء البشرية الذين يلجأون إليها لشراء أجزاء من أجساد أهالي القرية بمبالغ قليلة جدًا لا تتخطى ألفى دولار أمريكي.


جيثورن - فينيسيا هولندا


تشبه قرية جيثورن الهولندية مدينة فينيسيا الإيطالية والتي كانت تسمى قديما بالبندقية ، تعتبر جيثورن من أجمل بقاع العالم حيث يقصدها الأوربيين خصيصا للتنزه وقضاء إجازات طويلة بها رغبة في تحسين نفسيتهم من خلال المناظر الطبيعية التي توجد حولهم.


يوجد بقرية جيثورن 50 جسر خشبي يمروا من فوق 8 كم من القنوات المائية، ومما يدعو للتعجب عدم وجود سيارات بها بل تخصيص شارع واحد فقط بها للسير بالعجل.


قرية يعيش كل سكانها فى شارع واحد


قرية  بولندية خلابة  تسمى Sułoszowa يعيش جميع سكانها البالغ عددهم 6000 نسمة في نفس الشارع  منذ سنوات عديدة  لكنها بدأت مؤخراً في جذب الإهتمام الدولي بعد إنتشار صور ومقاطع فيديو عين الطائر على وسائل التواصل الإجتماعي. 

قرية يعيش كل سكانها فى شارع واحد


كان ملايين الأشخاص حول العالم مفتونين بالتخطيط غير العادي للمستوطنة الريفية ، مئات المنازل على جانبي شارع واحد تتسلل عبر الحقول الزراعية متعددة الألوان على مد البصر يعيش كل فرد من السكان البالغ عددهم 5.819 نسمة وفقاً لتعداد عام 2017 في نفس الشارع الذي يمتد لأكثر من 9 كيلومترات.


إنتشرت الصور الجوية لسوزوزوفا في الأصل في بولندا في عام 2021 ولكن هذا الشهر حظي مقطع فيديو تم تصويره بطائرة بدون طيار للقرية البولندية بإهتمام دولي.


مدينة شاني شينجنابور الهندية


مدينة شاني شينجنابور الهندية تعد من أغرب مدن العالم إذ يعيش سكانها دون أقفال ومفاتيح لأبواب منازلهم، وتعتبر أول قرية في العالم يفتتح بها أول فرع لبنك دون أقفال وفقا لصحيفة «Euro Weekly News».


مدينة الأشباح


وجات من ضمن أغرب القرى والمدن في العالم مدينة جيثورن الهولندية والمعروفة بإسم «مدينة الأشباح» وتقع في محافظة أوفريجسيل ولا يوجد بها سكان وطرقها في الأساس عبر عن قنوات مياه خاصة بالتنقل.


أرض التوائم 


وتعرف بإسم «أرض التوائم» بسبب الإرتفاع الكبير في نسبة المواليد التوائم في البلدة وتقع في البرازيل.


مدينة الكهوف - مدينة كاملة تحت الأرض


مدينة كوبر بيدي بأستراليا وتعرف بمدينة المخابئ والكهوف وتعد الأولى في تصدير الأحجار الكريمة للعالم وإستطاع سكانها جذب السياح عن طريق إنشاء متاحف ومعارض وفنادق داخل الكهوف والمخابئ تحت الأرض.


لم تقتصر أغرب المدن في العالم عند هذا الحد، حيث جاء ضمنها مدينة شامولا بالمكسيك التي لا يلتقط سكانها الصور إعتقاداً منهم أن ذلك يشير إلى موتهم في وقت قريب.


إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -