أخر الاخبار

عجائب الدنيا السبع الطبيعية

 

عجائب الدنيا هي تلك الأشياء و العجائب النادرة والفريدة من نوعها سواء أن كانت تلك العجائب من صنع البشر أو كانت عجائب طبيعية ، وكان أول ما تم تدوينه و وضعه علي قوائم عجائب الدنيا علي مر العصور هي عجائب الدنيا السبع القديمة  وضمت تلك القائمة الإبداعات التي صنعها البشر ، وتم إختيار رقم ٧ لعجائب الدنيا لإعتقاد اليونانيين القدماء بأن رقم ٧ يعني الكمال والوفرة.


عجائب الدنيا السبع الطبيعية :


the seven natural wonders of the world 



في عام 2011 تم الإتفاق بشكل رسمي علي إختبار ٧ مواقع لتصبح عجائب الدنيا السبع الطبيعية وتم إختيار المواقع عبر التصويت عن طريق الإنترنت والرسائل النصية في مسابقة عالمية تبنتها مؤسسة نيو سفن وندرز والتي أقيمت في زيورخ بسويسرا على أختيار سبع مواقع لتصبح عجائب الدنيا السبع الطبيعية. 


كان من بين المواقع التى لم تصل الي القائمة النهائية ثلاث مواقع عربية نادرة وفريدة من نوعها و هي البحر الميت في الأردن وجزيرة بوطينة في الأمارات ومغارة جعيتا في لبنان وفي نهاية الإستفتاء تم أختيار المواقع الطبيعية الاكثر جمالا وغرابة وضخامة وندرة من بين 440 موقعا وقع عليهم الإختيار في بداية المسابقة.



عجائب الدنيا السبع الطبيعية:



نهر الأمازون:



نهر الأمازون أحد عجائب الدنيا السبع الطبيعية 



وقع إختيار نهر الأمازون بأمريكا الجنوبية كأحد عجائب الدنيا السبع الطبيعية بإعتباره النهر الأكبر في العالم من حيث معدل تدفق المياه ويحتل المرتبة الثانية في قائمة أكبر أنهار العالم حجما وعمقا بعد نهر النيل  ويمر نهر الأمازون ب أربعة دول هي البرازيل وكولمبيا والبيرو والإكوادور ويمر النهر عبر غابات الأمازون الإستوائية الممطرة . ومن عجائب نهر الأمازون أنه يتسع في بعض أجزاءه في موسم الأمطار ،  ويبلغ طول نهر الأمازون حوالي ٦٤٠٠ كيلومتر مربع كثاني أطول نهر في العالم في قائمة أطول أنهار العالم.



خليج ها لونج :



خليج هالونج بفيتنام


في شمال شرق فيتنام يقع خليج هالونج أحد عجائب الدنياالسبع الطبيعية ،  تبلغ مساحة خليج هالونج  أكثر من 1500 كيلومتر وبه أكثر من 2000 جزيرة صغيرة مما جعله أحد عجائب الدنيا السبع الطبيعية وهو من مواقع التراث العالمي لليونسكو.



الحديقة الوطنية للكومودو:



تنين الكومودو 



الحديقة الوطنية للكومودو في إندونيسيا هي أحدي أبرز المواقع السياحية في أندونسيا بل أن حديقة تنانين الكومودو تمثل أرثا طبيعيا للعالم كله ، و تعتبر الحديقة الوطنية للكومودو أحد عجائب الدنيا السبع الطبيعية حيث تعد الحديقة هو المكان الوحيد في العالم الذي يحوي تنانين الكومودو المهددة بالانقراض . 


إقرأ أيضا المزيد عن تنين الكومودو



شلالات أجوازو:



شلالات أجوازو علي الحدود الأرجنتينية-البرازيلية



تعد شلالات نهر أجوازو من عجائب الدنيا السبع الطبيعية والتي تشق النهر الي جزئين عالي وسفلي وتقع شلالات أجوازو على الحدود بين البرازيل والأرجنتين وتعد شلالات اجوازو من مواقع التراث العالمي لليونسكو. وهي أحدي المواقع التي يثار حولها الأساطير بشأن تكون تلك الشلالات
وبوجه عام يعتبر شلال نهر أجوازو من المواقع الطبيعية الساحرة.



نهر بورتو برنسيسا الجوفي:



نهر بورتو برنسيسا الجوفي الفلبين




يقع نهر بورتو برنسيسا في الحديقة الوطنية في الفلبين و يعتبر نهر بورتو برنسيسا هو أطول نهر جوفي في العالم ، يمتد نهر بورتو برنسيسا في مغارة تحت الارض مما يجعله من عجائب الدنيا السبع الطبيعية ويبلغ طول النهر اكثر من 8 كيلو متر ويعد النهر من مواقع التراث العالمى المدرجه على قوائم اليونسكو.


جبل تيبل:



جبل تيبل 


جبل تيبل أو جبل الطاولة هو أحد عجائب الدنيا السبع الطبيعية التى وقع عليها الإختيار في الإستفتاء الذي أقيم بمدينة زيورخ في سويسرا .


جبل تيبل هو عبارة عن جبل عمودى ومستطيل و جبل تيبل هو جبل من الحجر الرملى ،  يقع جبل تيبل في جنوب افريقيا وهو من المعالم السياحية البارزة لمدينة كيب تاون في جنوب افريقيا ، ويبلغ ارتفاع الجبل اكثر من 1000 متر. وهو من عجائب الدنيا السبع الطبيعية الفريدة والجميلة.


جيجو:



جزيرة جيجو كوريا الجنوبية 


تعد جزيرة جيجو من عجائب الدنيا السبع الطبيعية وهي عبارة عن جزيرة بركانية تقع في كوريا الجنوبية ، يهمن على الجزيرة الجبل البركانى هالا سان وهو اعلى قمم كوريا الجنوبية الجبلية  والغريب في الامر ان الجزيرة نفسها قد تشكلت من ملايين السنين و بدون تدخل بشري نتيجة لانفجار جبل بركانى ضخم ،  وتتكون جزيرة جيجو من أحجار البازلت واللافا .



إقرأ أيضا :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -