أخر الاخبار

أغرب العادات والتقاليد في الهند

 

مجموعة من العادات والتقاليد الأكثر غرابة في الهند : 


• الطعام :


هناك أطعمة غريبة وعادات مختلفة يستخدمها الهنود في الطبخ ، ومنها أنهم يضيفون الشطة ، والفلفل ، والعديد من التوابل علي معظم أنواع الطعام والشراب ، حتي علي الحلويات ، مثل الجاتوه .  


• الزواج ;


 لكل دولة تقاليدها الخاصة بالزواج ، وطرق الإحتفال به ، نذكر من هذه العادات الغريبة لدي الشعب الهندي في الزواج : 


- تعد مصاريف الزواج كالمهر وتجهيز البيت وحفل الزفاف أموراً واجبة علي والد العروس ، ولا يدفع العريس منها شيئاً . 


- يمنع القانون زواج شاب من الطبقات الفقيرة بفتاة من الطبقات العليا ،  أما اذا كان الشاب من الطبقات العليا فيسمح له بالزواج ممن يشاء ، ولا يجوز الخروج عن هذه العادات مهما حدث . 


- يأتي العريس الي العرس محمولاً علي حصان مزين خلال العرس . 



أغرب العادات والتقاليد فى الهند



• المعتقدات والطقوس : 


- يتم حرق جثة الإنسان بعد موته وذلك بوضعها وسط الأخشاب وإشعال النار فيها اذ يعد ذلك تكريماً للميت . 


- توضع الأرملة وهي علي قيد الحياة مع جثة زوجها ويتم حرقهما معاً وذلك لإثبات ولائها له . 

- يضحي الكثير من الهنود بشعر رؤوسهم في المعابد ويصدّر هذا الشعر لدول العالم حيث تصنف الهند من أكثر الدول المصدرة للشعر البشري . 


- قد يتطلب الدخول الي بعض المعابد الزحف علي الأرض بشكل دائري بدلاً من الدخول مشياً حيث يسود الإعتقاد بأن الزحف في المعبد سيجنبهم الأمراض الجلدية . 


- يعد البقر رمز الخصوبة في الهند ، وهو حيوان مقدس لا يذبح ، حتي إنه يمشي في الشوارع دون أن يعترضه أحد . 


• مهرجانات غريبة في الهند : 


- مهرجان تهوكم : وهو مهرجان سنوي يقوم به سكان جنوب الهند فيقومون بربط أجسادهم بالأسلاك الحادة ويتم رفعهم الي الأعلي . وقد تم حظر هذا النوع من المهرجانات من قبل الحكومة الهندية ومنظمات حقوق الإنسان ، لما يتسبب به من الأذي وأحياناً الموت للمحتفلين ولكنها لا تزال غير قادرة علي القضاء عليه بشكل كلي .   


- مهرجان الثيران الهائجة : يحتفل سكان جنوب الهند بموسم الحصاد من خلال إفلات الثيران الهائجة بين جموع الناس ، وهو تقليد يتسبب بموت العديد من المشاركين ، وقد تم حظره قانونياً ، إلا أنه ما زال منتشراً بشكل واسع بين الناس . 


- الترانيم البوذية : وهو احتفال تقليدي يقام كل يوم في الأديرة والقري التابعة لمدينة لداخ الهندية إذ يقوم الكهنة بترديد تعاليم وفلسفة بوذا علي شكل مجموعات ، ومن الجدير بالذكر أنه قد تمت إضافة هذا التقليد عام 2012 الي قائمة اليونسكو للتراث الثقافي .  


- مهرجان المشي علي النار : يقام في كل سنة مهرجان المشي علي النار والذي يمتد في الفترة ما بين شهري تشرين الأول / أكتوبر وتشرين الثاني / نوفمبر ، ويقوم فيه الذكور بتأدية طقوس تدل علي إيمانهم العميق وذلك من خلال المشي علي الفحم الحارق وهم يضعون علي رؤوسهم وعاءً من الحليب أو الماء . 


- مهرجان عبادة الثعابين : يتقرب بعض الهنود للثعابين خلال مهرجان يعقد كل عام ، فيقدمون لها الحليب والحلويات والزهور طلباً للأمن والسعادة ، وقد تكون هذه الثعابين مصنوعة من خشب أو حجر أو فضة ، وقد تكون حقيقية . 


- مهرجان هولي : هو أحد المهرجانات التي تقام لاستقبال الربيع ومن اكثر  المهرجانات صخباً بالألوان في الهند ، أذ يقوم الجموع برمي بودرة الصبغة ورش المياه بالاضافة الي الرقص في الشوارع ، ويعد هذا المهرجان تقليداً هندوسياً .   


- مهرجان كيرالا : يقام هذا المهرجان كل عام في موسم الحصاد إذ يتم فيه قرع الطبول وتقديم رقصة النمر وهي عبارة عن حركات يؤديها الرجال ، بعد أن يرسموا علي بطونهم وجه النمر ويقال ان هذه الرقصة تقليد يعود الي ما يقارب 200 عام . 


• معلومات غريبة عن الهند :


- يعد هواء نيوداهي الأكثر تلوثاً في العالم . 


- تتسبب حوادث السير في الهند بموت شخص كل 3 دقائق تقريباً . 


- ترتفع حالات الإنتحار في الهند بشكل كبير ففي عام 2012 سجلت منظمة الصحة العالمية 371 حالة انتحار في اليوم الواحد . 


 - يبلغ مجموع ثروة الرجال الأكثر ثراءً في الهند ما يقارب 174.8 مليار دولار ، ويبلغ عددهم 25 رجلاً . 


- تعاني نسبة كبيرة من أراضي الهند من مشكلة التصحر ، حيث تبلغ نسبة الأراضي المتصحرة 25 % تقريباً . 



 إقرأ أيضا  : 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -