أخر الاخبار

الدولة التي لا يوجد بها أطفال ! أغرب دول لعالم




هل تعرف ما هي الدولة التي لا يوجد بها أطفال ؟


هذه الدولة تعتبر من أصغر دول العالم ، بل ومن أكثر دول العالم شهرة قد تتعجب عندما تعلم أن هذه الدولة لا يتعدي سكانها الألف نسمة فقط . فهي من أصغر دول العالم 


وهي من أغرب الدول في التاريخ حيث أن الطابع الديني قد أثر عليهم ولم يتزوجوا حتي الأن ولم ينجبوا ، لذلك لا وجود للأطفال في هذه الدولة . 


هل تعرف ما هي ؟


الدولة تعد من أغرب دول العالم فهي الوحيدة في العالم التي لا يسمع فيها بكاء أو ضحكات أطفال هي الفاتيكان لأنه لا يولد فيها أي طفل وذلك لعدم وجود متزوجين أصلا . 


الدولة التي لا يوجد بها أطفال 


تقع الفاتيكان شمال غرب روما وتعد مقرا للكنيسة الكاثوليكية االتي تقع في قلب روما ومساحتها لا تتعدي نصف كيلو مربع ، لتكون بذلك أصغر دولة في العالم من حيث المساحة ، وعدد السكان البالغ عددهم 800 نسمة فقط ، طبقا لصحيفة "الأهرام" . 


تعتبر الفاتيكان أصغر دولة معروفة علي كوكب الأرض فهي بالطبع أصغر دولة في العالم حيث لا تتعدي مساحتها النصف كيلومتر مربع ، دولة الفاتيكان أو مدينة الفاتيكان تقع في قلب العاصمة روما والتي إستقلت عنها عام ١٩٢٩ ، ولا يتجاوز عدد سكان الفاتيكان الألف نسمة.


وبالطبع دولة أو مدينة الفاتيكان والتي تحاط بالأسوار هي دولة ذات قدسية ومكانة دينية خاصة إذ تعتبر الفاتيكان مركز قيادة الكنيسة الكاثوليكية. وتتخذ من البابوية نظاما للحكم إذ يعتبر البابا فرانسيس هو بابا الفاتيكان الحالي .


الفاتيكان دولة لا يوجد بها أطفال لأن سكانها من الرهبان والراهبات وهذا بالطبع يفسر قلة عدد السكان ، ومن الغريب أيضا أن الفاتيكان لا يوجد لديها مطار خاص ولا قوات بحرية ولا جوية ولكن يوجد لديها أصغر وأقدم جيش نظامي في العالم ، ويعرف بالحرس السويسري وهو حوالي 100 رجل مسئولين عن مهام الدفاع الداخلي ، أما الدفاع الخارجي فهو مهمة الدولة الإيطالية . 


ويتواجد بالفاتيكان قسم شرطة واحد فقط يضم 10 أفراد مهمتهم تأمين الممتلكات العامة وتنظيم حركة المرور ومعاقبة المذنبين الذين لا تخرج جرائمهم عن مضايقة السياح ولا وجود لحكم الإعدام بالفاتيكان لعدم وجود شخص قادر علي تنفيذ تلك العقوبة ، ولا يوجد بها قنوات فضائية رسمية تابعه للدولة ولا خاصة ولا محطات راديو ويتم إلقاء الخطابات وعقد الإجتماعات وإعلان القرارات وتنفيذ العقوبات داخل الكنيسة . 


وبما أنها دولة فلها جنسية ولكن الحصول عليها ليس بالأمر اليسير ، فلتحصل علي جنسيتها ينبغي عليك إجتياز الكثير من الإختبارات حيث يستخدمون الكثير من اللغات الموجودة بالعالم فعلي سبيل المثال اللاتينية والإيطالية والإنجليزية ، وحسب ما يقال أن الأفراد يحملون الجنسية أثناء العمل بالفاتيكان وعند التقاعد يتخلون عن الجنسية الفاتيكانية ويحصلون علي الجنسية الإيطالية بطريقة آلية .  



إقرأ أيضا  : 


تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • غير معرف 21 يونيو 2022 في 7:08 م

    ما هذه التفاهات لا إله إلا الله وحده لا شريك هو رب يوسع وعيسى والناس أجمعين هل هذا مفهوم

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 21 يونيو 2022 في 7:09 م

      لا إله إلا الله وحده لا شريك هو رب يوسع وعيسى والناس أجمعين

      حذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -