أخر الاخبار

البرج الأيقوني معلومات وأسرار طريفة


أغلب المباني الضخمة والتي تعد من بين الأعظم والأطول في العالم تتواجد بالنسبة الأكبر في الصين و الإمارات العربية المتحدة وأمريكا ومن الجيد أن صناعة ناطحات السحاب تدخل إلى مصر بهذا الشكل ووفق هذا المعدل من الإنجاز .


تناولنا في مقال سابق بعنوان أطول بناء في العالم ، وتصدر برج خليفة القائمة كأطول بناء في العالم أو أكبر بناء معماري من صنع البشر حديثا ، وكان ضمن القائمة برج القاهرة الذي كان ولايزال أحد أطول المباني في مصر وأفريقيا إلي أن قررت مصر بناء أحد أطول المباني فى مصر وأفريقيا و الشرق الأوسط و العالم وهو البرج الإيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة. 


البرج الإيقوني الجديد في العاصمة الإدارية واحد من أضخم المشروعات العمرانية في العصر الحديث ، البرج الأيقوني منارة القارة السمراء.



البرج الإيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة 


سنعرض بعض المعلومات عن البرج الإيقوني المذهل إلى هيكون بمثابة نهضة عمرانية غير مسبوقة في مصر وأفريقيا و الشرق الأوسط علي أقل تقدير  .

 

البرج الأيقوني أعلى برج في قارة أفريقيا بطول 400 متر ويعتبر ثاني أطول برج في الشرق الأوسط بعد برج خليفة في دبي أطول بناء في العالم وأطول من برج الشعلة برج سباير في قطر أو البرج الأحمر في الكويت ويتساوى تقريبا مع طول برج الحرية او كما يطلق عليه برج مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك .

 

يتكون البرج الإيقوني من 85 طابق وتقدر إستثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار ومصمم على شكل مسلة فرعونية ، ويضم البرج غرف فندقية ومكاتب وشقق سكنية  .

 

البرج الأيقوني هو أحد الأبراج العشرين التي من المقرر أن يتم الإنتهاء منها في منطقة المال والأعمال في العاصمة الإدارية ، تضم مشاريع سكنية وفندقية وكذلك خاصة بكبار الشركات.


يطل البرج الإيقوني على كل الطرق الرئيسية والحديقة المركزية "كابيتال بارك والنهر الأخضر يعني جمال وفيو مفيش بعد كدة والتصوير البانورامي المتوقع له بيقول انه هيغطي على برج الخليفة من حيث المكان والمنظر الجمالي من أعلى .

 

تتخطى المساحة الإجمالية للبرج حوالي 7,1 مليون متر ، وبالتالي هيكون نقطة جذب سياحي وإستثماري عالمي لوسط العاصمة الإدارية.


تنفيذ شركة cscec  الصينية، وهي إحدى أكبر شركات المقاولات على مستوى العالم.


تم تصميم البرج بالكامل بوجهات زجاجية ليصبح مثالا رائعا على العمارة ذات المستوى العالمي داخل العاصمة الإدارية الجديدة  



إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -