أخر الاخبار

شاهد ماذا يفعل سم الثعبان بجسم ودم الإنسان


ماذا يفعل سم الثعبان بجسم ودم الإنسان،  مدي خطورة عضه الأفعى والثعبان ، تصبح عضه الأفعى والثعبان مميته في كثير من الأحيان إذا لم يتم علاجها وأخد العقار المناسب في الحال .

تأثير سم الثعبان علي الفريسة 

ولكن ما ستشاهده الآن صادم لدرجة كبيرة حيث أن تأثير العضة وسم الثعبان لم يأخذ لحظات قليلة حتي بدى تأثيره واضح علي دم الفريسة المحتمله .


الثعبان أو الأفعى أو الحية هو حيوان زاحف له جسم متطاول ، مغطى بحراشف ، لا توجد له أطراف ، أو أذنين خارجيتين ، أوجفون ولكن ثمة حواف في جسمه ، يعتقد أنها كانت تمثل أطرافه التي تلاشت.


الثعبان من آكلات اللحوم يتواجد منه على الأرض مايقرب من 3000 نوع ، تنتشر تلك  الزواحف في جميع قارات العالم ، عدا قارة أنتاركتيكا وهي تتواجد بمختلف الأطوال من 10سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار للثعابين الكبيرة ، مثل الأناكوندا التي قد يصل طولها إلى 6،95م. معظم أنواع الثعابين غير سامة ، أما الأنواع السامة ، فتستخدم السمية بشكل أساسي لقتل الفريسة أو إخضاعها أو للدفاع عن نفسها ، إذ أن كمية قليلة من سم الثعبان كافية لإحداث أضرار شديدة للضحية أو حتى التسبب بالموت للإنسان.


يعتقد العلماء أن الثعابين تربطها علاقة قرابة بالسحالي ، وهي تكيفت للتخفي في الجحور والصخور ، مثلما تفعل السحالي .


يتم قياس سم الأفعى باستخدام "LD50" ، والذي يرمز إلى "Lethal Dose 50٪" ، مع الأخذ في الاعتبار أن أكثر الثعابين السامة في العالم.


هناك الكثير من الأفاعي الخطيرة والأكثر سمية كثعابين  التايبان  وكذلك البلاك مامبا وأفعي الموت وأفعي النمر،  يمكنك الإطلاع علي الموضوع كامل ومعرفة أكثر الثعابين خطورة وسمية في العالم 


شاهد ماذا يفعل سم الثعبان بجسم ودم الإنسان:



إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -