أخر الاخبار

البلاك مارلين أسرع كائن بحري ومعلومات مبهرة

 

بلاك مارلين Black Marlin 


لأسماك المارلين العديد من الأسماء منها باسيفيك بلاك مارلين ، عملاق بلاك مارلين ، مارلين نيجرو ، مارلين أبيض (اليابان) ، سيلفر مارلين (هاواي)

سمكة البلاك مارلين 

المارلين الأسود السمكة المهاجرة ، تعيش أسماك البلاك مارلين عادة في المياه الإستوائية وشبه الإستوائية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.  كذلك تم العثور على المارلين الأسود في مياه المحيط الأطلسي. أولئك الذين يجدون طريقهم إلى المحيط الأطلسي يسلكون الطريق عبر رأس الرجاء الصالح .


يعتبر سمك المارلين الأسود أو البلو مارلين من أسرع السباحين على وجه الأرض ، وغالبًا ما تصل سرعتها إلى 80 ميلاً في الساعة (130 كم / ساعة). وبذلك تعتبر أسماك المارلين أسرع الكائنات البحرية علي الإطلاق .


المارلين الأسود هي أسماك تجارية بسبب تعرضها الدائم للصيد ، فهي أسماك  (المارلين الأسود)  قوية وكبيرة الحجم غالية الثمن وغنية بالعناصر الغذائية والطعم المميز  .

Black Marlin 

المارلين الأسود سمكة كبيرة الحجم.  يصل حجم ذكور أسماك البلاك مارلين إلى 15.3 قدمًا كحد أقصى ، بينما إناث المارلين تكون أكبر حجما من الذكور  .


تزن ذكور البلاك مارلين حوالي 750 كجم. بينما تزن إناث المارلين حوالي 1000 رطل.


تتنوع ألوان أسماك المارلين من الأسود إلى الأزرق الداكن.  هذه الأنواع لها جانب ظهري (علوي) أزرق غامق.  تميل منطقة البطن إلى أن تكون بيضاء فضية ، الجانب الخلفي من سمكة Black Marlin أزرق أردوازي. 


جسم سمكة البلاك مارلين عظمية كبيرة الحجم.  لديهم خطم طويل يشبه السيف.  شكل جسم سمك المارلين يشبه شكل صاروخ فضائي ، ولسمكة المارلين زعنفتان ظهريتان وزعنفتان في الأسفل ، بينما يمتلك المارلين الأسود فكًا علويًا حادًا يشبه السيف طويلًا وبارزًا تستخدمه في تقطيع فرائسها. 


المارلين الأسود عادة ما يميلون إلى البقاء في المياه الضحلة ، حيث يقيمون بالقرب من شاطئ البحر.  نظرًا لأن هذا النوع ينتمي إلى منطقة المحيط الهادئ ، فإنه يوجد بالقرب من الجزر والشعاب المرجانية.  لا تسبح هذه الأسماك أبدًا تحت عمق 30 مترًا. 


تتغذى أسماك المارلين بشكل أساسي على أنواع مختلفة من الحيوانات البحرية والأسماك الصغيرة مثل أسماك الدلافين والحبار والأخطبوط والماكريل والتريفالي وسمك أبو سيف.  يفضل Black Marlins التغذية على التونة الصغيرة عندما تكون الأخيرة بكثرة.


تقوم هذه المارلين بالتخصيب الخارجي وتتم عملية التبويض في درجات حرارة تتراوح من 27 إلى 28 درجة مئوية.  الأنثى الحامل لديها القدرة على حمل 40 مليون بيضة.


القيمة الغذائية للبلاك مارلين:


السعرات الحرارية 27.5 إجمالي الدهون 0.5 جرام ، كوليسترول 13.8 مجم صوديوم 18.8 مجم ، بروتين 5.5 جرام فيتامين ب 120.0٪ فيتامين ب 0.5 جرام  ٪ فيتامين ب 60.0٪ ، كالسيوم 0.5٪ حديد 0.3٪ ماغنسيوم .

صيد أسماك المارلين 

سمكة المارلين قوية جدا وكبيرة الحجم وهم من أسرع الكائنات علي وجه الأرض لذلك يعاني الصيادين لساعات طويلة من أجل الحصول على واحده منها .


إقرأ أيضا  : 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -