أخر الاخبار

حقائق عن الأسود تعرفها لأول مرة

 


يعتبر الأسد من أقوي وأشرس الحيوانات علي الإطلاق وهو رمز القوة والسلطة والشراسة فربما هذا كل ما يعرفة معظمنا عن الأسد ولذلك سوف نقوم بعرض مجموعة من الحقائق الغريبة عن الأسود ربما تعرفها لأول مرة .


1 - ينام الأسد يوميا ما لا يقل عن 20 ساعة . 

2 - يستطيع الأسد أن يسمع صوت فريسته من علي بعد كيلومتر ونصف . 

3 - يمثل وزن الأسد الذكر 250 كيلو جرام بينما يمثل وزن الأسد الأنثي ( اللبؤة) 180 كيلو جرام . 

4 - أصبحت الأسود مهددة بالإنقراض الآن ، في حين أن الأسد كان أكثر الكائنات الموجودة في العصور الأولي . 

5 - قوة بصر الأسد أقوي من قوة بصر الإنسان بمعدل خمس مرات . 

6 - لأن الأسد الذكر هو الذي يقوم بمعظم الصراعات والأخطار فهو مزود بالفرو ليساعده علي حماية نفسه . 

7 - زئير الأسد قوي جداً حيث أنه يسمع علي بعد 5 أميال . 

8 - معدل عمر الأسود في الغابات والعراء يكون من 10 - 14 عام ، بينما في الأماكن المغلقة كحديقة الحيوان قد يصل عمره إلي 20 عام . 

9 - وظيفة الأسود الذكور هي الدفاع ووظيفة الأسود الإناث هي صيد الفرائس ومع ذلك تأكل الأسود الذكور أولا . 

10 - الأسود هي الفصيلة الوحيدة من القطط التي تعيش حياة إجتماعية بينما باقي الفصائل لا يوجد لها حياة إجتماعية .   


معلومات مدهشة عن حياة الاسود


• أسرار عن الأسد 


يستطيع الأسد أن يأكل 35 كجم من اللحم في وجبة واحدة وهو ينهش الطعام بأسنانه ثم يبتلعه دون أن يمضغه ، ويقوم الأسد بسحب الفريسة بعد قتلها إلي مكان ظليل ويمكن لأسد واحد أن يسحب حماراً وحشياً يزن 270 كجم وهو وزن يصعب سحبه علي سته رجال . 


- تولد الأشبال عمياء ثم تتفتح أعينها بعد أسبوع من الولادة ، ويتراوح وزنها بين 1.2 و 2.1 كيلو وتبدأ بالزحف بعد يوم أو يومين من الولادة ، ولا تمشي قبل أن تبلغ ثلاثه أسابيع ولا تعود الأم للإختلاط وأشبالها مع باقي الأسرة إلا حين تبلغ الأشبال ما بين 6 إلي 8 أسابيع ، وتبلغ الذكور النضج الجنسي بحلول عامها الثالث ، وتصبح قادرة علي الإستيلاء علي زمرة خاصة لها بحلول عامها الرابع أو الخامس وتبدأ بالشيخوخة عندما تبلغ العام الثامن . 


• صفات حيوان الأسد 


1 - يمتلك الأسد جسداً قوياً جداً ، فجسده يتكون من كتلة عضلية مترابطة الأنسجة ، كما أن أصابع قدميه الأمامية معكوفة بطريقة تمكنه من تفتيت عظام خصمه بضربة واحدة فقط ، أما فكه فيضم أنياباً حادة جداً ، وليست قوته الصفة الوحيدة التي مكنته من الوصول إلي منصب ملك الغابة ، إذ توجد حيوانات أخري تفوقه قوة من عدة نواحى ، كالفيل ، إضافة إلي الفهود التي تعد أسرع من الأسود ، فالقوة لديه مصحوبه بالنبل ، والهيبة . 


2 - يتصف الأسد بالرحمة ، وقد يكون ذلك امراً غريباً لمن يسمع بذلك بناءً علي كون الأسد حيواناً مفترساً ، غير أن هذه هي الحقيقة التي يجهلها معظم الناس ، فهو غير متوحش ، فعند انقضاضه علي فريسته لا يعرضها للتعذيب كغيره من الحيوانات مثل النمور والفهود ، كما أنه لا يحب سفك الدماء ، إذ لا يهاجم فريسته إلا إن شعر بالجوع .   


3 - يعد الأسد من أكثر الحيوانات شجاعة وجسارة ، فهو يرفض الإنسحاب من أي معركة يخوضها بغض النظر عن قوة الخصم وحجمه ، وإن أيقن الأسد بأن معركته خاسرة وأن مصيره الموت يبقي في المعركة إلي نهايتها ، ولا يلجأ إلي الهروب ، فالموت في الميدان بالنسبة له أفضل من الهرب ، والعيش بخزي وذل . 


4 - يعيش الأسد في جماعات عشائرية ، وتمتاز هذه الجماعات بإنضباطها وإحترام أفرادها لبعضهم وتعاونهم فيما بينهم ، فمبدأ التزاوج لديهم قائم علي الإبتعاد عن النزاع فيما بينهم من أجل الحصول علي الأنثي ، إذ يحصل التزاوج علناً ولا يتعرض ذكر لأنثي تزاوجت مع ذكر غيره ، وهذه صفة نبيلة وراقية في مجتمع الأسود . 


5 - تعد الهيبة الظاهرة صفة من صفات أي قائد او رئيس ، وهذه الصفة موجودة في شكل الأسد فذكر الأسد يمتلك قواماً مشدوداً بارز العضلات ، وأنياباً بارزة ، ومخالب شديدة تبث الرعب في نفس خصمه ، وعلي الرغم من ذلك فهو جميل المظهر ، وبراق العينين ، وشعره الغزير المحيط برأسه وعنقه يجعله أكثر هيبة .  



اقرأ أيضاً :


تعليقات
5 تعليقات
إرسال تعليق
  • غير معرف 9 أغسطس 2022 في 6:50 ص

    معلومات رائعة شكرا للمشاركة

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 11 أغسطس 2022 في 7:04 ص

      معلومات وهمية

      إرسال ردحذف
      • غير معرف 12 أغسطس 2022 في 3:44 ص

        معلومات قيمة جدا

        إرسال ردحذف
        • غير معرف 19 سبتمبر 2022 في 12:05 ص

          ولكن الاسد ابخر كريه المنظر
          معنى ابخر..كريه
          الرائحة

          إرسال ردحذف
          • غير معرف 20 سبتمبر 2022 في 1:53 م

            حلو

            إرسال ردحذف



            وضع القراءة :
            حجم الخط
            +
            16
            -
            تباعد السطور
            +
            2
            -