أخر الاخبار

لماذا خلق الله الخنزير ولماذا حرم أكلة

 


أن الله يحكم ما يريد ، أن الله يفعل ما يشاء ، لماذا خلق الله الخنزير ولماذا حرم أكلة؟


سبب خلق الله الخنزير :


خلق الله سبحانه وتعالى آدم واستخلفه فى الأرض وسخر له كل ما يحتاج إليه من مأوى وماء وغذاء وكل ما فيه نفع للإنسان حتى يتمكن من عمارة الأرض وعبادة الله على أكمل وجه ، كما سخر له كل الموجودات والمخلوقات لخدمته فقد سخر أيضاً الخنزير لخدمة الإنسان وتلبية إحتياجاته ولم يؤمر الإنسان بقتله أو القضاء عليه ولكن عليه الإمتناع عن أكلة وتناول لحمه وتربيته والمتاجرة به.


يعد الخنزير من أقذر الحيوانات على الإطلاق ويعود السبب فى ذلك لما يلتهمه ، فغذاؤه الجيف وفضلات الحيوان والإنسان التى كانت تخلف فى العراء قبل نشوء الحضارات أو حتى إلى الآن فى بعض المناطق التى تفتقر لأبسط مقومات الحياة.


لماذا خلق الله الخنزير  ، الأمراض التي يسببها تناول لحم الخنزير 


مثال على ذلك :


فى الريف الصينى توجد مجمعات سكنية على شكل قرى صغيرة وما زالت مستمرة بالتوسع خصوصاً مع الأمان الذى عم فى البلاد وانقضاء الحرب ، ولكن كانت هذه القرى تعانى من مشكلة وهى عدم وجود بنية تحتية للصرف الصحى ، فكانت كل عائلة من سكان القرى تستخدم دلو يخرجونه فى الصباح ثم يفرغ محتواه فى مزرعة الخنازير حتى يكون طعاماً للخنازير ، ويتضح هنا سبب خلق الله حيوان الخنزير حيث خلقه الله سبحانه وتعالى للقضاء على القمامة والمخلفات المؤذية والمسببة للأمراض.


سبب تحريم أكل الخنزير:


حرم الله أكل لحم الخنزير والتحريم هنا مطلق أى أنه في حالة تربية الخنزير في أماكن نظيفة ويقدم له طعام جيد وليس من الفضلات فأكله أيضا حرام فهو  بطبيعته نجس أي أنه سوف يأكل الفضلات التي تخرج منه ، فالخنزير من أقذر الحيوانات و تناول لحمه يسبب الأمراض والأوبئة قال الله تبارك وتعالى ( أنما حرم عليكم الميته و الدم و لحم الخنزير )  سورة النحل ، فأذا حرم الله شيئا فهو حرام وأذا أحل الله تبارك وتعالى شيئا فهو حلال مطلق. 


كما أن جسم الخنزير وبسبب طبيعته الرمامه يحوي علي العديد من مسببات الأمراض من فطريات و فيروسات و بكتريا والتي تقدر بأكثر من ٤٠٠ نوع من مسببات الأمراض. 


أثبتت الدراسات التى توصل إليها العلم الحديث وجود أضرار كبيرة وخطيرة قد تصيب الإنسان عند تناوله للحم الخنزير وهى كالتالى :


* يصعب علي معدة الإنسان هضم لحم الخنزير فيتجمع لحم الخنزير في جسم الإنسان علي هيئة دهن خنزير ويسبب العديد من الأمراض  وخاصة أمراض الدورة الدموية ويسبب جلطات الدم أو جلطات القلب.


* زيادة نسبة الإصابة بتصلب الشرايين والجلطات القلبية إذ أن لحم الخنزير يعتبر من أكثر أنواع اللحوم التى تحتوى على الكوليسترول كما ان الأحماض الدهنية الموجودة فى لحم الخنزير يسهل على جسم الإنسان امتصاصها ويعود ذلك لتركيبها الغريب والمختلف عن باقى الحيوانات مما يجعل زيادة نسبة الكوليسترول فى الدم أعلى عند تناول لحوم الخنزير.


* يعتبر الخنزير من أكثر الحيوانات التى تسهم فى انتشار الأمراض حيث يحتوى نفسه على 27 وباء معدى.


* يحتوى لحم الخنزير على الدودة الشريطية تينياسوليم التى يصل طولها الى 3 متر ويؤدى نمو بويضات هذه الدودة الشريطية فى الدماغ الى الإصابة بالهستيريا والجنون ، كما يؤدى نموها فى القلب الى ارتفاع ضغط الدم وحدوث نوبات قلبية ، وتوجد أنواع أخرى من الديدان فى لحم الخنزير ومنها دودة التريكانيلا الشعرية الحلزونية والتى يؤدى نموها فى الجسم الى الإصابة بالشلل والطفح كما انه لا يمكن القضاء عليها بالطبخ.


* يساهم دهن الخنزير المرافق للحم الخنزير فى انتشار سرطان القولون والمستقيم والبروستاتا والثدى والدم كما يسبب دهنه السمنة المفرطة وما يرافقها من أمراض.


إذا فأذا كان لحم الخنزير بهذا الضرر ف التساؤل الذي يراود الجميع وهو لماذا خلق الله الخنزير ؟ 


الله تبارك و تعالى يخلق ما يشاء وكل ما يخلقه الله ذو فائده وأن كنا لا نعلم عنها الكثير ، فالخنزير وعلي الرغم من ضرر أكله علي الإنسان إلا أن وجوده ليس عبسا ، فقد خلقه الله تبارك وتعالي ليخلص الأرض من الفضلات و الجيف وله دور في تنظيف البيئة فهو حيوان بري طليق أي يعمل كالمكنسة لتنظيف الأرض من الفضلات و الجيف و لا يجب تربية في البيوت  ، فالخنزير يلعب دورا هام في تنظيف البيئة من النفايات و الفضلات كدور الكثير من الحشرات التى تلعب دور هام في حفظ التوازن البيئي للأرض  ، فالله سبحانه وتعالي لا يخلق شيئا عبثا كما لا يحرم شيئا عبثا.



إقرأ أيضا :


لماذا خلق الحشرات ودورها في حفظ التوازن البيئي 

أشهر وأخطر ١١ كائن حي علي كوكب الأرض 

أغرب الأماكن علي كوكب الأرض 

كيف تنام وكيف تتنفس الحينان 

الطائر الذي أمر النبي بقتله في أي وقت 

النمل الأبيض 

النمل الكائنات الأكثر تنظيما 

غرير العسل حيوان شرس لايخشي الأسود 

تنين الكومودو 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -