أخر الاخبار

الموت بالإستمناء !! هذا ما يقتل النحل عند إرتفاع درجة الحرارة

 


وجد الباحثون أنه عندما تتعرض ذكور النحل على وجه الخصوص للحرارة الشديدة فإنهم يستمنون بطريقة مشابهة للبشر عن طريق أعضاءهم التناسلية ، كما رأى أحد من غير المختصين مشهداً أمامة لموت نحلة بهذه الطريقة .


اكتشف العلماء أنه إذا إرتفعت درجة حرارة النحل للغاية فإنهم يقتلون أنفسهم عن طريق الإستمناء الشديد والقذف .


موت النحل فى الحرارة الشديدة بسبب الاستمناء


فى دراسة على صحة النحل وجد أنه عندما تموت ذكور النحل من الصدمة فإنها تقذف تلقائياً ، حيث وجدت إحدى النحالين الكثير من ذكور النحل مبعثرين على الأرض فالتقطت لهم صور وأرسلتها إلى الدكتورة وتكرر الأمر مع نحال آخر مما جعل الدكتورة وفريقها المعاون يتخذون قراراً بعمل دراسة يحاولون بها تقليل عدد النحل الذى يموت بالإستمناء وأثر ذلك على خلايا العسل الخاصة بهم .


كانت أحد الطرق التى استخدمتها الدكتورة هى وضع شراب السكر بالقرب من الخلية والذى يعمل كمحطة تبريد صغيرة بالإضافة إلى تغطية الخلية بالفليين " مادة الستايروفوم " .


عندما يذهب النحل لجلب المياه إلى خليته فسيجد هذا شراب السكر والذى يعمل على تبريد أجنحته وهو ما يعمل كالعرق فى الإنسان بفضل السكر الذى سيحفزهم لإمتصاصة وتبريدهم بسرعة .


أدى البحث إلى نتائج رائعة فخلايا النحل القريبة من شراب السكر كانت درجة حرارتهم أبرد بنسبة ١,١ درجة مئوية ، وخلايا النحل المغطاه بالفليين " الستايروفوم " أبرد بحوالى ٣,٥ درجة مئوية .


إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -