أخر الاخبار

إكتشافات أثرية ليس لها تفسير علمي


رغم الإكتشافات التاريخية الكثيرة المهمة ، إلا أن التاريخ البشري يحتوي علي العديد من الثغرات ، حيث توجد الكثير من الأمور التي مازالت تحتاج إلي تفسير ، مجموعة من أندر الإكتشافات الأثرية المدهشة الغامضة. 


»الكرات الحجرية في كوستاريكا :


عُثر علي أكثر من 300 كرة صخرية غريبة مبعثرة في مناطق مختلفة من كوستاريكا ، يعتقد بعض العلماء أنها صنعت يدوياً من قبل حضارة الديكيس التي إزدهرت ما بين عام 700 و 1530 ميلادي ، ولكن لا أحد يعلم ما هو الهدف من بنائها أو كيف تم صقلها بهذا الشكل الدائري المنتظم .   

الكرات الحجرية في كوستاريكا

»خريطة أحمد محي الدين البيري :


أحمد محي الدين البيري كان قائداً بحريا عثمانياً معروفاً ، وكان يعشق رسم الخرائط وقد رسم في عام 1513 خارطة لا تصدق عرفت بإسم خريطة بيري ، تظهر الشاطئ الغربي لإفريقيا ، والساحل الشرقي لأمريكا الجنوبية والشاطئ الشمالي للقارة المتجمدة الجنوبية (انتاركتيكا) ، رغم أن أنتاركتيكا كانت من القارات الغير مكتشفة حينها .  

خريطة أحمد محي الدين البيري

»بطاريات بغداد :


عثر علي بطارية بغداد ضمن الآثار القديمة لمدينة بغداد ، تعد بطارية بغداد من القطع الأثرية النفيسة التي تمتلك قيمة تاريخية و علمية كبيرة كما أن بطارية بغداد أحد أكثر ألغاز التاريخ إدهاشا .


عثر علي البطاريات عام 1937 ، موجودة داخل مجسمات فخّارية ، مما يدل علي أن الحضارات القديمة كانت قادرة علي إنتاج كميات بسيطة من الكهرباء قبل 4000 عام . 

بطاريات بغداد

»البيض العملاق في روسيا :


عُثر في جمهورية الشيشان في روسيا علي بيض عملاق متحجر أكبر بكثير من بيض الديناصورات الطبيعي ، يزيد قطره عن المتر ، ويعتقد بأنها وضعت من قبل ديناصور عملاق غير معروف قبل حوالي 60 مليون سنة . 

البيض العملاق في روسيا

»مخطوطة فوينيتش الغامضة :


تحتوي هذه المخطوطة علي أسرار كونية لم يعلم بها أحد قبل إكتشافها ، علماً بأنها كتبت في القرن الخامس عشر ، تحتوي هذه المخطوطة علي رسمات وأشكال غير مفهومة ، ضمت المخطوطة مئات الأشكال من النباتات التي لا يعرف منها سوي 16 نبتة ، كما أنها تتطرق لأجسام فضائية وفلكية لم تكن معروفة للناس في وقت كتابة المخطوطات ، سميت بمخطوطات فوينيتش نسبةً إلي الشخص الذي إكتشفها . 

مخطوطة فوينيتش الغامضة

»الصخرة الغامضة في بحيرة وينيبيساوكي :


في أعماق بحيرة هادئة في الولايات المتحدة ، عثر علي صخرة غامضة وغريبة علي شكل بيضاوي ، عليها إشارات غير مفهومة ، ومصدر الصخرة غير معروف . 

الصخرة الغامضة

»إختراع من أيام الإغريق يتوقع حركة النجوم والكواكب :


في بداية القرن العشرين ، عثر علي آلة أثرية غريبة في حطام إحدي السفن قرب سواحل اليونان ، يمكن إعتبار هذا الإختراع هو أول جهاز حاسوب بشري ، إذ يمكن هذا الإختراع مستخدمه من معرفة حركة النجوم والكواكب ، رغم أن تصنيعة يعود إلي أكثر من 2000 عام . الآلية عرفت بإسم آلية Antikythera وهي مصنوعة من البرونز وتضم عدة تروس ، والإعتقاد الأرجح أنها كانت تقويما فلكيا يستخدمه البحارة .

إختراع يتوقع حركة النجوم والكواكب 

»كتابة سريّة في إحدي قري الصين :


جانغبو هي إحدي القري الصغيرة في جنوب الصين ، وهي تخبئ واحداً من أكثر أسرار الدولة الصينية إثارة للجدل ، حيث وجد بها علي حجر بعمر 270 مليون سنة ، عليه كتابة صينية معناها ( هلاك الحزب الشيوعي الصيني) ، مع إتفاق علماء الأحافير علي أن هذه الكتابة لم يكتبها بشر . 

كتابة سرية صينية

»آثار سومرية قديمة في بوليفيا :


عُثر ضمن آثار موقع تيواناكو الأثري في بوليفيا علي أواني أثرية سومرية من العراق ، تعود إلي العام 3500 قبل الميلاد ، مما يوضح لنا وجود علاقات بين العالمين القديم والجديد بشكل أبكر مما نتخيل . 

آثار سومرية قديمة

»مُجسم خشبي يعود عمره إلي 400 مليون سنة:

 

عثر بعض المتنزهين علي حجر يخرج منه مُجسم خشبي يعود عمره إلي 400 مليون سنة ، لدرجة أن جزء من الخشب تحول إلي كربون كنتيجة لقدمه الشديد . 

مجسم خشبي

»بوابة الشمس - بوليفيا :


بوابة الشمس هي بوابة حجرية شيدت من قبل حضارة التايواناكا ، وتقع في بوليفيا ، ويعتقد بعض علماء الآثار أنها كانت مركز إمبراطورية ضخمة خلال الألفية الأولي بعد الميلاد ، وكما واضح فهي بوابة موجودة في الخواء ولا أحد لديه أدني فكرة عما تعنيه المنحوتات علي البوابة ، فربما لهذه النقوش مدلولاً فلكياً أو خاص بعلم الفلك .  

بوابة الشمس

»كهوف لونغيو - الصين :


تم تشييد هذه الكهوف ، التي يطلق عليها أيضاً إسم كهوف شياونانهاي ستون ، من الحجر الرملي بأيدي البشر من الصين ، ويتطلب إنجاز مثل هذا العمل مشاركة الآلاف من الأشخاص ، وبالرغم من ذلك إلا أنه لا يوجد أي تلميح عن كيفية بناء هذه الكهوف ، أو الأساليب المستخدمة في بنائها ، في أي مكان في السجلات التاريخية . 

كهف لونغيو


»المسلة الناقصة - مصر :


بدأ المصريون القدماء بالعمل في حفر هذه المسلة في صخر الجرانيت الوردي من ثلاثة جهات إستعداداً لخلعها من الأرضية في أسوان ، ومن ثم تنصيبها في المكان المتوقع وجودها فيه ، إلا أنهم إكتشفوا شرخاً يجعلها لا تصلح ولهذا تركت في هذه الحالة الغير المكتملة ، وكان ليصل إرتفاع المسلة إلي نحو 41.7 م . 

المسلة الناقصة


 إقرأ أيضا :


تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Eldoradofy
    Eldoradofy 3 ديسمبر 2022 في 10:21 م

    معلومات مفيدة وغنية جدا
    شكرا لكم

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -