أخر الاخبار

في واقعة نادرة الحدوث تمساح ضخم يهاجم قرش ويبتلعه

 

في واقعة نادرة الحدوث أنقض تمساح ضخم علي سمكة قرش وإبتلعها في مشهد أثار الخوف والدهشة في نفوس الحاضرين ، تمساح ضخم يلتهم سمكة قرش أمام عدسة الكاميرا.


كثيرا ما يتساءل عشاق المغامرات وعالم الحيوانات عن نتيجة مواجهة قرش لتمساح في الماء حال حدوثها و من سيتتصر حال مواجهة المفترسين في الماء مع العلم ان إحتمالية مواجهة العملاقيين قد تكون نادرة ، بسبب أن كلاهما يعيش في بيئة مختلفة عن الآخر ، ويجب أن نشير إلي أن عضة تمساح النيل أقوى بثمان مرات من عضة القرش .


لقاء غير متوقع ومشهد يحبس الأنفاس، تمساح عملاق يبتلع سمكة قرش فى أستراليا :


وثقت كاميرات باحث في شمال كوينزلاند ، فى أستراليا ، لحظة إستثنائية ظهر فيها تمساح وهو يأكل سمكة قرش ثور .

تمساح ضخم يلتهم سمكة قرش 

الغريب في الأمر أن نادرا ما يتقابل التمساح الذى يعيش في المياة العذبة ، بأسماك القرش التي تعيش في المياة المالحة ، ولكن ربما يرجع ذلك إلى الفيضانات وتساقط الأمطار ، حسب ما ذكره تقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

وسجل الباحث والمصور مارك زيمبيكى ، البالغ من العمر 46 عاما ، اللحظة النادرة خلال زيارة له للساحل الشرقى لأستراليا ، وقال زيمبيكى: "بينما كنا منشغلين في إلتقاط صور لتمساح آخر على الضفة ، إكتشفنا وجود بعض الإضطراب داخل المياه على بعد 100 قدم" ، عندما بدأ أحد سكان المنطقة في الصراخ عندما شاهد الواقعة النادرة لسمكة القرش بين فكي التمساح وقال "هناك تمساح يأكل سمكة قرش ، وعلى الفور إستدرنا لنرى القرش داخل فم التمساح".


تمساح عملاق يبتلع سمكة قرش في أستراليا :


ووفقًا لزيمبيكى ، فإن إندفاع مياه مصب نهر قريب والأمطار الغزيرة الداخلية تتسبب في إنجراف المياه العذبة من أسفل النهر إلي المياه الساحلية المالحة ، مما أدى إلى لقاء غير متوقع ونادر الحدوث بين الكائنين المفترسين.

تمساح عملاق يبتلع سمكة قرش كبيرة 

تمساح يبتلع قرش

تمساح يبتلع سمكة قرش 

وأوضح التقرير ، أن تماسيح المياه العذبة نادرًا ما يتم رصدها في بيئات المياه المالحة ، ومع ذلك ، فقد أدى هطول الأمطار الغزيرة إلى جرفهم إلى أسفل النهر وهى الأماكن التي يشغلها القرش الثور بالمياه المالحة.


إقرأ أيضا  :


تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 25 مارس 2023 في 5:22 ص

    cccccc

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -