أخر الاخبار

أسرار مزعجة مخفيه بأرشيف الفاتيكان السري


ما الذي يوجد حقًا في أرشيف الفاتيكان السري؟


أهم الأشياء التي يُحتمل أن تكون مخفية في أرشيف الفاتيكان السري :


الفاتيكان هو النقطة المركزية للكاثوليك ، أكبر طائفة مسيحية في العالم. مع ما يقرب من 2000 عام علي وجودها وطبيعتها السرية ، يشاع أن الفاتيكان لديه أي شيء وكل شيء تقريبًا بالإضافة إلى الكثير من القطع الأثرية .


أرشيف الفاتيكان السري هو أحد أكبر السجلات في العالم وأكثرها سرية حيث يُقدر أرشيف الفاتيكان السري بحوالي 52 ميل من اللفافات والأوراق السرية. 


أرشيف الفاتيكان السري هو أرشيف سري موجود في مدينة الفاتيكان و مدينة الفاتيكان أو دولة مدينة الفاتيكان هي أصغر دولة في العالم من حيث المساحة ، وتقع كامل مساحتها الشبه دائرية في قلب مدينة روما عاصمة إيطاليا التي تحيط بها من جميع الإتجاهات ويفصلها عنها أسوار خاصة ، تبلغ مساحة الفاتيكان 0.49 كم مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي آلف نسمة .


الأرشيف السري للفاتيكان يحتوي على وثائق هامة خاصة بالكتاب المقدس ومجموعة من الوثائق والكتب الأخرى. تحتوي هذه الأوراق على الأوراق الخاصة بالدولة من مراسلات مع العديد من المستندات الأخرى التي أحتفظت بها الكنيسة. 


طبقا لموقع الفاتيكان ، فإن أقدم وثيقة موجودة يعود تاريخها إلى نهاية القرن الثامن. 

أرشيف الفاتيكان السري 

إليكم بعضا من أرشيف الفاتيكان السري :


المشغولات الدينية :


أشاع إلى حد كبير أن كل قطعة أثرية مسيحية كبيرة يتم تخزينها في مكان ما داخل الأرشيف السري للفاتيكان ، و ليس من المستغرب أن يشاع أن الفاتيكان لديه كل أنواع القطع الأثرية الدينية ، فهي أكبر معقل للمسيحية في العالم ، علاوة على ذلك ، فهي واحدة من أقدم المؤسسات التي لا تزال قائمة في العالم. لذلك ، لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن يشاع أن الفاتيكان لديه كل أنواع القطع الأثرية ذات القيمة الدينية. من الصليب الذي مات عليه يسوع المسيح ، إلى الكأس المقدسة ، إلى تابوت العهد.


عظام القديس بطرس :


في عام 1939 ، تم العثور على تسع قطع منفصلة من العظام تحت كاتدرائية القديس بطرس ، أكبر كنيسة في العالم ، ومركز مدينة الفاتيكان. والأكثر إثارة للدهشة ، أنه قيل إنه تم العثور على العظام في صندوق أحذية متواضع جدا ، في عام 2013 ، قدم البابا فرانسيس العظام للجمهور في قداس يوم الأحد ، قبل أن يغلقها مرة أخرى. لم يرها الجمهور منذ ذلك الحين. لا أحد يعرف ما إذا كانت بالفعل عظام القديس بطرس أم لا ، فالمتشككون يرون أن عدم إظهار العظام علنًا ، أو السماح للعلماء بإختبار العظام يدل أنها ليست العظام الحقيقية للقديس بطرس ، بينما يدعي الفاتيكان أن سبب الإغلاق هو بسبب لعنة مفترضة عمرها 1000 عام لأولئك الذين يخلون بسلام بقبر القديس بطرس.  


The Chronovisor (الكرونوفيزور):


جهاز الكرونوفيزور الذي وصفه الأب فرانسوا برون في كتابه لعام 2002 Le Nouveau Mystère du Vatican .


و الكرونوفيسر هو جهاز يشاع أنه تم إنشاؤه وإمتلاكه من قبل الفاتيكان. تم إنشاء هذا الجهاز نظريًا بواسطة أعظم العلماء في العالم في الخمسينيات من القرن الماضي. تم تمويل المشروع من الناحية النظرية من قبل الفاتيكان لأسباب غير محددة. يقال أن الجهاز يعمل مثل زوج من النظارات ، حيث يتم ارتداؤها على الوجه. كانت قادرة من الناحية النظرية على عرض أحداث من الماضي. يُزعم أنها عملت من خلال معالجة بقايا الإشعاع الكهرومغناطيسي من الأحداث الماضية وتحويلها إلى صور بصرية وصوت. 


أدعى الأب برون أنه شهد أحداثًا تاريخية مثل صلب المسيح وأداء المأساة المفقودة Thyestes. على ما يبدو ، بعد وقت قصير من إنشائه ، تم تفكيكه. نظرًا لأن التسلسل الهرمي للكنيسة كان قلقًا من أنه قوي جدًا لأي شخص  إذا كان موجودًا ، فسيتم وضع أي دليل عليه بأمان في الأرشيف السري للفاتيكان. 


كما تكهن بعض الناس ويزعمون أن الشيطان نفسه محتجز في أرشيف الفاتيكان السري. أجرى أكبر طارد الأرواح الشريرة في الفاتيكان ، الأب غابرييل أمورورث ، آلاف عمليات طرد الأرواح الشريرة قبل وفاته المفاجئة. من المفترض أنه تحدث إلى الشيطان نفسه في مرحلة ما من حياته المهنية ، على الرغم من أن ظروف هذا اللقاء غير معروفة. أدعي أمرورث أن الشيطان نفسه كان مختبئًا في مكان ما داخل الفاتيكان. الفضائح والفساد داخل الكنيسة في الآونة الأخيرة كلها منسوبة إلى الشيطان نفسه بحسب الأب غابرييل أمورث. لماذا يُحتجز الشيطان في الفاتيكان ولأي سبب اختاروا إبقاء الشيطان سراً.


The Grand Grimoire:


هو كتاب من القرون الوسطى يُعتقد أنه يمتلك قوى هائلة. كتبه هونوريوس الطيبى فى القرن السادس عشر ، والذى أدعى أن الشيطان نفسه يمتلكه. يحتوي الكتاب على إرشادات حول كيفية صنع التعويذات والتمائم السحرية ، وكيفية صنع التعاويذ السحرية ، وحتى كيفية إستدعاء الشياطين. ومع ذلك ، فإن الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أنه يقدم تعليمات حول كيفية إستدعاء الشيطان بنفسه وعقد صفقة معه. تم عمل العديد من النسخ بعد نشر النسخة الأصلية ، ومع ذلك ، فإن الفاتيكان هو الوحيد الذي يمتلك النسخة الأصلية غير المعدلة. يدعي البعض أن البعض الآخر مزيف ، أو تم تغييره لجعله عديم القيمة. يدعي آخرون أن جميع النسخ لها بعض القوة ، لكن النسخة الأصلية التي يملكها الفاتيكان هي الأقوى. ومع ذلك ، وفقًا للبعض ، يحتفظ الفاتيكان بالنسخة الحقيقية والوظيفية الوحيدة كوسيلة لحماية البشرية من مذبحة لا يمكن تصورها إذا وقع الكتاب في الأيدي الخطأ. 


صور للسيد المسيح الحقيقية: 


تشير الأبحاث إلى أن صورة يسوع على قماش الكتان حقيقية ، على عكس ما يتم تدريسه في المدرسة ، كان يسوع عبرانيًا عاش في المناطق الجبلية في شمال إسرائيل. لذلك من شبه المؤكد أنه كان سيبدو شرق أوسطيًا أكثر مما يتم تصويره في كثير من الأحيان. نتيجة لذلك ، لن يبدو يسوع الحقيقي والتاريخي مثل ما تم تصويره في الثقافة الشعبية (يعتمد الكثير منها على وجه سيزار بورجيا الوسيم جدًا). ومع ذلك ، يعتقد بعض الناس أن للفاتيكان رسمًا معاصرًا واحدًا على الأقل لظهور يسوع. 


كائنات فضائية:


يدعي البعض أنه في عام 1998 ، تم العثور على جماجم ذات رؤوس ممدودة ووجوه صغيرة ، تشبه الفضائيين تحت الفاتيكان. على ما يبدو ، منذ ذلك الحين ، احتفظ الفاتيكان بجميع الأدلة المتعلقة بالفضائيين سراً حتى لا ينال من المسيحية. لا يزال البعض يعتقد أن الفاتيكان لديه أدلة مباشرة أكثر بكثير على وجود كائنات فضائية ، حتى أن البعض يزعم أن هناك العديد من الكائنات الفضائية الحية مخبأة داخل أرشيف الفاتيكان السري. لماذا يبقون الفضائيين سرًا ، ولماذا سيعيش هؤلاء الفضائيون في أرشيف الفاتيكان السري لجميع الأماكن ، غير معروف.


أخيرًا ربما تكون النظرية الأكثر إحباطًا ، وربما الأكثر ترجيحًا إلى حد بعيد ، هي فكرة أن الأرشيف السري للفاتيكان لا يحتوي على أسرار مزعجة على الإطلاق و قد تكون الترجمة الخاطئة هي التي مهدت الطريق للعديد من النظريات حول ما يمكن أن يكون مخفيًا داخل جدران الأرشيف في المقام الأول. 


في الواقع ، قد يكون هناك خطأ في الترجمة لهذه الجملة ( Archivum Secretum Apostolicum Vaticanum )


حيث يشاع أنه قد تمت ترجمة كلمة "سر" بشكل خاطئ. ففي اللغة اللاتينية ، لا تعني كلمة "Secretum" حرفيًا "سرًا" ، مثلما تمت ترجمتها بشكل غير صحيح بينما تكون الترجمة الصحيحة لها أنها "شخصية" أو خاصة. في هذه الحالة ، لا تعني كلمة "Secretum" اللاتينية السر بالمعنى العام للمعلومات السرية. وبشكل أكثر دقة يتم ترجمتها لتعني خاص أو شخصي ، للإشارة إلى أن المحفوظات هي ملك للبابا. أنشأ البابا بولس الخامس أرشيفات الفاتيكان في القرن السابع عشر ، وظلت مغلقة حتى عام 1881 ، عندما فتح البابا لاوون الثالث عشر أبوابها للباحثين.


ومادام أن الفاتيكان لم ينشر كل أرشيفه للجمهور ، فلن نعرف أبدًا على وجه اليقين.


بعض الرسائل المحفوظة داخل أرشيف الفاتيكان:


رسائل من مايكل أنجلو ، يشكو من أنه لم يتقاضى أجرًا بعد مقابل عمله في كنيسة سيستين.


 • الرسالة المرسلة من هنري الثامن إلى البابا كليمنت السابع يطلب فيها إلغاء زواجه من كاثرين أراغون.


 • نصوص محاكمة جاليليو.


 • رسالة من ماري ، ملكة أسكتلندا إلى البابا سيكستوس الخامس تطلب تدخل الكنيسة قبل وقت قصير من إعدامها.


 • رسائل من أبراهام لنكولن وجيفرسون ديفيس ، تحاول أن تجعل البابا بيوس التاسع يفضل الإتحاد أو الكونفدرالية.


 • رسالة كتبها البابا كليمنت الثاني عشر إلى الدالاي لاما السابع ، يطلب فيها حماية المبشرين الفرنسيسكان في التبت.


للأسف ، فُقدت العديد من الوثائق التي كانت محفوظة سابقًا في الأرشيفات في التاريخ. بعد غزو روما وأخذ البابا بيوس السابع رهينة ، نقلت معظم أوراق البابا إلى باريس. بعد سقوط نابليون من السلطة ، طالب البابا بيوس السابع بإستعادة أوراقه. لكن تكاليف النقل إلى روما من باريس أثبتت أنها أكثر مما يستطيع الفاتيكان تحمله ، حيث تم حرق العديد من الأوراق الثمينة.


في عام 2012 ، للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 400 لأرشيف الفاتيكان ، تم عرض 100 وثيقة أصلية من القرن الثامن إلى القرن العشرين من فبراير إلى سبتمبر 2012 في معرض "Lux in Arcana" الذي أقيم في متاحف Capitoline في روما.


إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -