أخر الاخبار

أكثر الأماكن أماناً و سرية فى العالم


يوجد العديد من الأماكن التى يصعب وقد يستحيل علينا الوصول إليها منها الأكثر رعباً أو غرابة ووحشية ومنها أيضاً الأكثر أماناً وحصانة مما يجعلها أكثر إثارة للإهتمام والفضول ، ولمعرفة أفضل الأماكن وأكثرها أماناً وسرية تابع معنا هذا المقال ؛


الأماكن الأكثر سرية وأماناً وصعوبة فى الوصول


• قاعدة مينويث هيل التابعة لسلاح الجو الملكى ، يوركشاير ، بريطانيا العظمى


تم بناء هذا المكان عام 1954م لإلتقاط الإشارات خلال الحرب الباردة ، ولا أحد يعلم ما يحدث هناك حالياً غير أنه أكبر مخزن لبيانات الإستخبارات فى العالم .


• قاعدة مرمون السرية ، ولاية يوتا ، الولايات المتحدة الأمريكية


قامت جماعة المرمون ببناء مخزن عميق تحت صخور الجرانيت ً ، يقال أنه يحتوى على آثارهم المقدسة ، الكهنة الأعلى مكانة بين أعضاء الجماعة هم فقط من يمكنهم الدخول لهذا المستودع الذى قد يكون مقاوماً للإنفجارات النووية .


• جزيرة نيهاو ، أرخبيل الهاواى ، الولايات المتحدة الأمريكية


أرخبيل الهاواى هو شاطئ من الجنة وبالرغم من ذلك فإن الدخول إلى جزيرة نيهاو يعتبر أمراً مستحيلاً ، فقد تم بيع تلك الجزيرة 1863م لعائلة مالكة لمصنع لذلك تم إغلاق الجزيرة فأصبحت ومازالت مكاناً محروساً .

جزيرة نيهاو هاواى

• سجن ايه دى إكس فلورنس ، ولايه كلورادو ، الولايات المتحدة الأمريكية


يطلق على هذا السجن " ألكتراز جبال الروكى " حيث أن زنازين السجن جميعها من الصخور حتى سرير السجناء ذو الطابقين والأحواض مصنوعين من الخرسانة ، كما يوجد فخاخ ليزر فى كل مكان والأبواب يتم التحكم بها عن بعد ، ومسموح لكل الظباط بالسجن إطلاق النار بنية القتل فى حالة الشك بوجود محاولة هروب .


• المنطقة 51 ، ولاية نيفادا ، الولايات المتحدة الأمريكية


المنطقة 51 هى منشأة خاصة بتركيب مركبات الطيران التجريبية ومن المستحيل الوصول لهذه القاعدة عن طريق البر أو الجو ، كما لا يمكن الطيران فوق هذه المنطقة ، وتدور العديد من نظريات المؤامرة حول هذا المكان .


• سجلات الفاتيكان السرية


تعد هذه السجلات أكبر مكتبة سرية فى العالم ، فكل وثائق الباباوات محفوظة بها منذ القرن السابع ، ولا يمكن لأى شخص الدخول لهذه السجلات إلا إذا كان ضابط أبحاث معه إذن خاص .


• هافين كو ، سيلاند


تم افتتاح مركز المعلومات عام 2000م فى سيلاند ، مالكه هو شركة " Haven Co " ، اعتقدت الشركة أنها طريقة ممكنة للتحايل على القانون البريطانى ، ومن ثم تم إغلاقة عام 2008م ثم تم إفتتاحة مجدداً عام 2013 م .


• سرداب البذور العالمى ، سفالبارد ، النرويج


سرداب البذور العالمى سفالبارد تم افتتاحة عام 2008م فى جزيرة شبيتسبيرجين ، حيث تم إنشاء هذا السرداب لتخزين 250 مليون عينة من البذور لكى نستطيع استعادة أى نوع من النباتات ، فجزيرة شبيتسبيرجين هى مكان مثالى لتخزين تلك البذور لخلوها من النشاطات الزلزالية كما أنها تقع فى مكان أعلى من مستوى البحر .


• قبو بيونين ، ستوكهولم ، السويد


توجد مراكز بيانات بانهوف فى كهف على عمق 100 قدم من سطح الأرض ، وقد تم بناؤة عام 1943م كملجأ للطوارئ ويوجد فيه نباتات حية وشلالات اصطناعية وحوض أسماك ضخم فهكذا توفر الشركة المناخ الملائم لموظفيها .


• منتجع جرينبرير ، ولاية فرجينيا ، الولايات المتحدة الأمريكية


منتجع جرينبرير هو أكثر منتجع آمن فى العالم ، لا يمكن لأحد دخولة سوى عملاء الحكومة الأمريكية ، كما يوجد هناك ملجأ للطوارئ .


إقرأ أيضا  : 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -