أخر الاخبار

مدعومة بمحركات رولز رويس ، تصنيع سيارات طائرة بسرعات تتجاوز ال 700 كم/الساعة


مدعومة بمحركات رولز رويس العملاقة ..سيارة طائرة تحلق بالسماء بسرعة 750 كم/ساعة


أقدمت شركة السيارات ومحركات الطائرات ، العملاقة رولز رويس علي المشاركة في إنتاج سيارات طائرة بسرعات تتجاوز ال 700 كم في الساعة. 


يذكر أن رولز رويس Rolls-Royce تعد واحدة من أكثر السيارات رفاهية وأغلاها ثمناً وأقربها لأبناء الطبقة الأرستقراطية التي أهتمت بهذه النوعية من السيارات الإنجليزية الفخمة منذ أيامها الأولى، حيث كانت هذه السيارة منذ عام 1946م تجمع يدوياً في موقعها التاريخي في كرو شمال إنجلترا.

السيارة الطائرة AirCar

هناك الكثير من شركات تصنيع السيارات وشركات تصنيع الطائرات كذلك ، لكن الجديد الآن هو دمج الآلتين معاً في مركبة واحدة!


تصميم السيارات الطائرة هو ما تسعى إليه العديد من الشركات العالمية، وهو ما وصلت إليه الشركة الإيطالية لازاريني ديزاين.


طرحت شركة لازاريني ديزاين ومقرها روما سيارة آير كار Aircar ، ومن المقرر أن يتم تشغيلها بواسطة محركات هوائية تم إنشاؤها بواسطة رولز-رويس.

السيارات الطائرة من إنتاج لازاريني ديزاين 

يأتي المفهوم الإيطالي في إطار إعادة تصور مستقبل المركبات الطائرة ، للسماح للمسافرين بتجنب الإزدحام المروري على الطرقات بمجرد الإقلاع فوق الأرض وتوفير الوقت، ويتم تصور السيارة الطائرة ذات الدفع الرباعي 4 × 4 على أنها وحدة صغيرة مستقبلية يبلغ طولها 6 أمتار، ومصممة لإستيعاب ما يصل إلى سائق واحد وثلاثة ركاب.


يضفي هيكلها الأحادي المصنوع من ألياف الكربون شكلاً خفيف الوزن للغاية يتكامل مع أربعة محركات نفاثة من رولز رويس قابلة للدوران تمكنها من التحليق في السماء خلال ثوان من تغيير وضع السير على الطرقات إلى الإقلاع.


تتميز سيارة آير كار Aircar بالكفاءة من حيث الحجم والسرعة، ويمكنها التحرك بسرعة قصوى تقدر بـ 750 كم / ساعة للحصول على إستقلالية تقدر 1200 كيلومتر على وقود الطائرات.


تعمل المحركات النفاثة ذاتية الضبط كأجنحة ، يمكن لكل محرك من المحركات الأربعة ضبط ميله ودورانه بشكل مستقل ، مما يضمن الإستقرار والقدرة العالية على المناورة في الدوران.

السيارة الطائرة ذات الدفع الرباعي ومحركات رولز رويس 

علاوة على ذلك، نظرًا لميل محرك نظام الدفع الرباعي ودورانه، يمكن للمركبة الطائرة التنقل على إرتفاعات ومنحدرات متغيرة ، أو الطيران في شكل مستقيم ، إعتمادًا على إحتياجات سرعة الإنطلاق.


في الوقت الحالي، لا يزال آير كار مفهوم مركبة طائرة تسعى الشركة إلى تصنيعها بحلول عام 2024 وطرح نموذج أولي حقيقي قبل أن تصبح جاهزة للدخول في السوق.


لكن هذا التصميم سيكون نقطة تحول ليس فقط بالنسبة للشركة المصنعة، بل سيكون على مستوى العالم بأكمله.



إقرأ أيضا :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -