أخر الاخبار

ماذا يحدث للجسم عند التوقف عن تناول البيض


ماذا يحدث للجسم عند التوقف عن تناول البيض ؟ 




يحتوي البيض علي العديد من الفيتامينات بما في ذلك حمض الفوليك إضافه للفسفور والسيلينيوم والمغنيسيوم والزنك من بين معادن أخري كثيرة كما وجد أن مركب الكولين يرتبط إرتباط مباشر بمرض الزهايمر و يتواجد هذا المركب بوفرة في صفار البيض وبالتالي فهو يساعد في رفع الوظائف الإدراكية والتركيز  .




يسهل تحضير البيض ويمكن إستهلاكه بمختلف الأشكال والوصفات بما يجعله خيارا شهيرا عالميا نظرا لطعمه المميز وسعره المنخفض ، لكن هل فكرت مما قد يحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول البيض ؟ 




وفقا لموقع "هيلث دايجست" برزت بعض المخاوف المتعلقة بشأن النظام الغذائي الغني بالبيض علي معدلات الكولسترول وما لذلك من إرتباط بمرض السكري من النوع الثاني . 




مما لاشك فيه أن هناك العديد من الفوائد الصحية لتناول البيض لا سيما أن غناه بالبروتين يجعل من الصعوبة بمكان الإستغناء عنه في النظام الغذائي علما أن البروتين مفيد لمعدل ضغط الدم . 



فوائد وأضرار البيض 




كما أنه يعتبر غنيا بالأحماض الدهنية المعروفة بقدرتها علي تقليص مخاطر الإصابة بأمراض القلب من خلال تخفيض معدل التريغليسيريد في الدم.




يعتبر البيض غنيا بالمواد المغذية حيث يحتوي صفار البيض على 90% من الكالسيوم والحديد أما بياض البيض فيعد غنيا بالبروتين الطبيعي الضروري لجسم الإنسان.




وتشير بعض الدراسات إلى أن تناول البيض عند وجبه الفطور قد يساعد في خسارة الوزن وتامين الطاقة القصوي بأقل عدد من السعرات الحرارية والحفاظ علي توازن الطاقة بحسب ما يؤكد مرجع " Library of Medicin National " إلا أن بيضة كبيرة تزن 50 غراما تحتوي علي ما يزيد علي 186 مللغرام من البروتين أي حوالي 62 بالمئة من الكمية الموصي بها يوميا . 




وأظهرت الدراسات تاثير البيض علي معدلات الكوليسترول في الجسم كاشفة بأن الكوليسترول الجيد إرتفعت معدلاته لدي الأشخاص الذين يتناولون من بيضة كاملة إلى ثلاث يوميا . وبقي الكوليسترول السيئ بالمقابل بمنأي عن أي تاثير لدي 70 بالمئة من الأشخاص . 




وأوضحت النتائج بالتالي أن تناول ثلاث بيضات كاملة في اليوم ليس مسببا للقلق بالنسبة للأفراد الذين يتمتعون بصحة جيدة . 




لكن ماذا عن السكري من النوع الثاني ؟




في حين أثبتت الدراسات أن إستهلاك البيض قد يساهم في التصلب العصيدي لم يتبين أن الأشخاص المصابين بالسكري من النوع الثاني تزداد مخاطر تعرضهم لأمراض القلب بعد إستهلاك البيض وأنه مجددا ليس بالأمر الذي يدعو للقلق . 




ومن الواضح بان تناول البيض بشكل مضبوط لا يؤثر سلبا علي صحة القلب ولا يتسبب بأذي للمصاب بالسكري من النوع الثاني لكن من المفيد التأكد بإنها لا تسبب أنواعا معينة من الحساسية . 




والجدير بالذكر يجب الإشارة إلى بعض فوائد البيض عند إستهلاكه بكميات قليلة : 




يحتوي البيض على مستويات عالية من الحديد الذي يحمل الأكسجين إلى الدم، مما يجعله من الأغذية الهامة للجسم والذي يسهل أيضا علي الجسم إمتصاصه . 




يعد البيض غنيا بالفيتامينات مثل فيتامين D وB6 وB12 والسيلينوم بالإضافة إلى معادن الزنك والحديد والنحاس ، كما يحتوي صفار البيض على نسبة أكبر من السعرات الحرارية والدهون، لذا يعد مصدرا للكولسترول.




يمكن أن يساهم البيض في تحسين النظر ، كما يساعد البروكلي والسبانخ في التقليل من مشاكل الرؤية عند الأشخاص ، ويمكن للبيض التعامل مع مشكلة العمى عند كبار السن ، لإحتوائه على العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة اللازمة للحفاظ على جودة النظر ، وتقليل خطر إعتام عدسة العين (الكاتاراكتا أو "المَيّاه الزرقاء") بنسبة 50%.




يساعد البيض في تحسين بنية عظام الجسم في حال تناوله بشكل منتظم ومعتدل ، هذا وقد يقلل من أعراض مرض هشاشة العظام ، فضلا عن منتجات الألبان الأخرى ، كما توجد في البيض المواد المغذية الضرورية للمساعدة في حل مشاكل الشعر والأظافر ، وإن كنت تعاني من ضعف الشعر والأظافر فهذا يعني أن جسمك يفتقر للمعادن والفيتامينات.




ويجب التذكير مجددا إلى ضرورة تناول البيض بإعتدال ، حيث يمكن للفرد تناول بيضتين يوميا من أجل تحسين النمط الغذائي .




ويجب التنويه إلي أن أحد المدراء التنفيذيين للأمن الغذائي أشار إلى وجود أضرار جسيمة جراء تناول البيض بالبسطرمة ومنها تنشيط الخلايا السرطانية ، تراكم الدهون علي الكبد وتليفه ، التسمم الغذائي  .





إقرأ أيضا  :



حارب الشيخوخة وأمراض السرطان بثمرة واحدة
مسببات سرطان الثدي وطرق الوقاية 
فوائد مذهلة الحبة السوداء لم نسمع بها 
فوائد وقيم غذائية مذهلة للقرنبيط
فوائد وأضرار جسيمة للباراسيتامول 
علاج القولون بالفضة 
أضرار السكر الأبيض المكرر 
خطورة الوضعية الخاطئة عند إستخدام الهاتف الجوال 
كيف تحافظ علي ظهرك والعمود الفقري 
فوائد كبسولات زيت السمك 
ليمتلس سي زنك
طرق رفع كفاءة الجهاز المناعي 
تقوية الجهاز المناعي ضد الامراض والفيروسات 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -