أخر الاخبار

تعرف علي !! من أي نسل أنت من أبناء سيدنا نوح


قصة أبناء سيدنا نوح الثلاث الذين أسسوا العالم اليوم 


في الحقبة الأولى للأرض ولد لنوح عليه السلام ثلاث أبناء مؤمنين هم سام وحام ويافث وكان له ولد رابع وهو كنعان ولكنه لم يؤمن ومات بالطوفان العظيم وإنقطع نسله .


تأسست إمبراطوريات العالم كله وحضاراته من أولاد نوح دل القرآن الكريم صراحه على أن جميع من على الأرض أغرقوا بالطوفان ، ولم ينج من البشر ولا من الحيوان إلا مَن حمله نوح عليه السلام معه في السفينة . قال الله تعالى : (فَأَنْجَيْنَاهُ وَمَنْ مَعَهُ فِي الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ . ثُمَّ أَغْرَقْنَا بَعْدُ الْبَاقِينَ) الشعراء ١١٩ - ١٢٠ ‏


كما جاء النص في القرآن الكريم على أن الأرض إنما عمرت بعد ذلك من نسل ذرية نوح عليه السلام فقط ، وأما المؤمنون الذين نجوا معه في السفينة فلم تبق لهم ذرية ،


فجميع أهل الأرض الآن من ذرية نوح عليه السلام قال الله تعالى : (وَلَقَدْ نَادَانَا نُوحٌ فَلَنِعْمَ الْمُجِيبُونَ . وَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ . وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمُ الْبَاقِينَ . وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ . سَلَامٌ عَلَى نُوحٍ فِي الْعَالَمِينَ ) ، قال علي بن أبي طلحة ، عن إبن عباس : لم تبق إلا ذرية نوح عليه السلام . وقال قتادة في قوله : (وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمُ الْبَاقِينَ) 




بدأ العهد الثاني للبشر من أبناء نوح عليه السلام‏ بعد أن أمر الله السماء والأرض أن تمسك وتبلع مائها فأصبح جميع من على الأرض في ذلك الزمان مؤمنين وموحدين لله سبحانه وتعالى فشاء الله أن يجعل ذرية أهل الأرض من أبناء نوح الثلاثة فقط ، فسكن سام الأرض الشرقية في اليمن وحام الأرض الأفريقية ‏ ، أما يافث فسكن الأرض الغربية .


أنجب سام ثلاث أولاد وفي مصادر أخرى خمسة أولاد وماثبت من أولاده أرفخشذ، إرم ، آشور ، ويقال أيضا أن من أولاده عيلام ولاوذ . 


إستوطتن أبناء سام وسط وشمال الأرض فكان منهم السمرة والادمة وهم العرب والفرس ‏ويرجع نسب بنو إسرائيل إلى سام بن نوح لذلك يطلق عليهم أبناء عمومة العرب.


بينما أنجب حام أربعة أبناء وهم كوش ومصرايم وفوت وكنعان أستوطنوا جنوب الأرض في المناطق الأفريقية فكان فيهم قساوة الملامح وسواد البشرة فقد تناسلت منه الحضارة السودانية والمعروفة بالكوشية والنوبية من نسل كوش بن حام ‏وكان فيهم الشقرة والبياض وهم الروم وإمتازوا بالملامح الجميلة .


فكان سام أبى العرب والفرس والروم وتفرع من نسله حضارات عديدة كالاراميون والآشوريون ‏الذي أنجب النمورد أول طاغية على وجه الأرض في بابل ،  ومصرايم بن نوح وهو أصل الحضارة المصرية ويعرف بابى المصريين ومن ذريته أيضا جاء الليبيون.


أما فوت بن حام فجاء من نسله الشعب الأمازيغي‏ ومأجوج (ماجوج) وطوبال (ويروى قطوبال) و وماشح (ويروى كاشح) وطبراش. والبهيقي زادهم علجان ، وأضافت التوراة ماذاي (أو ماداي عومر أو كومر هو أصل الأرمن ، الكيمريين ، السكيثيين ، أهل الويلز ، الإيرلنديون ، الألمان ، الأتراك ، الهن والفرنج مأجوج هو أصل الالسكيثيين ، السلافيين ،‏ وأخيرا كنعان بن حام وهو أبو كل من الحوريون والجرجاشيون وسكن نسله منطقة الشام في سوريا والأردن وفلسطين ولبنان ، بينما أختلف النسابون بعدد أبناء يافث ، وقيل أن من ذريته قوم ياجوج ومأجوج. 


فابن إسحاق عددهم بستة : كومر ( ويقال عومر )، وياوان ( ويقال يافان وهو يونان ) ، ‏المغول والتتار ، الصينيون الهنغاريون ، الإيرلنديون والفنلنديون ياوان ويقال "يافان" أو "يونان" وهو أصل الإغريق.


طوبال هو أصل الطبال ، الجورجيين ، الإيطاليين، الإيبيريين ، وألباسكيون . وطبراش هو أصل التراقيون، القوطيين، اللوطيين ، والتوتونيون وماشح هو أصل الفربغيان والإليرايين ، ‏والروس والقوقاز الأيبريين.


مداي هو أصل الهندو-إيرانيين، الميتانيين ، الأكراد ، ألمانيون الميديون ، الطاجيك ، الطاليش ، الزاس ، السنغيساريس .


إلى هذا اليوم هناك إختلاف كبير في أنساب العالم لأن أغلب البشر اليوم أصبحوا هجينا من أعراق مختلفة إلا أن مجمل المصادر الإسلامية و بعض المراجع التاريخية تؤكد أن كل من على وجه الأرض اليوم يعود نسبه إلى أبناء نوح الثلاثة سام و حام و يافث.



إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -