أخر الاخبار

بعد هذه المعلومات لن تستغنى عن تناول البصل

 

البصل من الأطعمة المميزة والهامة للجسم، فهو مضاد حيوي طبيعي قوي يعمل على تقوية الجهاز المناعى للجسم ( خط دفاع الجسم ضد الأمراض والفيروسات ) والذى يعمل على تقليل معدل الإصابة بالأمراض وتطهير الجسم والحد من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة.


فالبصل غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم ، كالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم كمضادات للأكسدة ومركبات مضادة للإلتهابات ، وفيتامين ب وسي وهـ الذى يعزز الصحة العامة للجسم ويمده بالطاقة والحيوية .


فوائد مذهلة للبصل


فوائد البصل :


• تقليل خطر إصابة الجسم بالإلتهابات : وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التى تعمل على حماية الجسم من الإصابة بالإلتهابات .


• تقليل خطر الإصابة بأمراض السرطانات : حيث يحتوى على نسبة عالية أيضاً من مضادات الأكسدة الاى تحارب الخلايا السرطانية وتمنعها من الإنتشار .


• تقوية القلب والأوعية الدموية : حيث يساعد البصل فى تعزيز مستوي كرات الدم الحمراء مما ينعكس بشكل إيجابى على صحة القلب والأوعية الدموية .


• ضبط مستوى السكر فى الدم : حيث يحتوى البصل على مادة الكروم ذات الفوائد العديدة التى تحافظ على ضبط مستوى السكر فى الدم .


• تعزيز مستويات كرات الدم الحمراء : كما ذكرنا من قبل ان البصل يساعد الجسم فى إنتاج كرات الدم الحمراء السليمة والتى تحسن من جودة استخدام الأكسجين فى الجسم .


• حماية البشرة : ينصح بتناول البصل لحماية البشرة من التجاعيد وعلامات تقدم السن لاحتوائه على فيتامين سي الذى يحفز إنتاج الكولاجين الذى يحافظ على نضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد .


• التقليل من مستويات الكوليسترول المرتفعة : حيث يحتوى البصل على العديد من مركبات الكبريت التى تحسن من انتاج الكوليسترول الجيد وخفض نسبة انتاج الكوليسترول السئ والدهون الثلاثية وحماية الجسم من الأمراض .


• للبصل أيضاً فوائد عديدة كالحماية من نزلات البرد والإنفلونزا : حيث يحتوى على فيتامين سي ومضادات الأكسدة اللذان يعملان على تقوية الجهاز المناعى للجسم ومحاربة الأمراض والفيروسات .


• للبصل فوائد عامة أخرى مثل المساعدة فى تقليل الوزن وتخليص الجسم من السموم والحفاظ على صحة ونظافة الفم والأسنان والوقاية من أمراض العظام وهشاشة العظام وتعزيز القدرة والرغبة الجنسية كما أنة يحارب الأرق ويساعد على الإسترخاء والنوم .



ملاحظة : يحذر أكل البصل لمرضى التهاب المعدة و مرضى القولون حتى لا يزيد من حدة التعب .


للتغلب على رائحة أو طعم البصل التى قد تؤرق البعض وينفرون من أكله بسببها يمكن مضغ بعض أوراق البقدونس أو النعناع الأخضر . 



اقرأ المزيد :



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -