أخر الاخبار

شخصيات بارزة على متن الغواصة المفقودة، غواصة تيتان المفقودة


شخصيات بارزة على متن الغواصة المفقودة، غواصة تيتان المفقودة أثناء رحلة إستكشافية في المحيط الأطلسي بالقرب من حطام سفينة تيتانيك


أحدهم ملياردير مشهور ، رجال أعمال عالقون داخل الغواصة المفقودة!‏ ، شخصيات بارزة على متن الغواصة المفقودة. 


مهمة عاجلة وفرق البحث تسابق الزمن حيث بات الوضع صعب جدا مع إقتراب نفاذ الأكسجين ، و يجري الآن عملية بحث كبيرة علي الغواصة المفقودة وتشارك البحرية الأمريكية وفرق إنقاذ كندية متخصصة فى المهمة الصعبة . وكانت الغواصة تيتان المفقودة قد إختفت عن أجهزة الرادار وإنقطع إتصالها صباح الأحد الماضي. 

الغواصة تيتان المفقودة 

وكان قد إنقطع الإتصال بغواصة إستكشافية كانت تنقل 5 أشخاص إلى باطن أعماق المحيط الأطلسي لرؤية حطام سفينة تيتانيك في رحلة سياحية سعر التذكرة الواحدة 250ألف دولار أمريكي. 


أمام فريق الإنقاذ أقل من 24 ساعة قبل نفاد إمداد الأكسجين من الغواصة‏ وقد مر علي فقدها أكثر من يومين .


الغواصة المفقودة تسمي الغواصة (تيتان) من شركة OceanGate


الغواصة قادرة على حمل 5 أشخاص والغوص حتى عمق 4000 متر! وهذا العمق يكفي للوصول إلى حطام تيتانيك الغارق على عمق 3200 متر وإستكشافه دون ايّ معوقات .


ولسبب لم يُعرف بعد غواصة تيتان أصبحت مفقودة وعلى متنها 5 أشخاص ، وأصبحت حادثة الغواصة المفقودة حديث العالم الأن والجميع يتمنى العثور على الغواصة المفقودة وإنقاذ من عليها لأنهم الأن يصارعون بحياتهم في اللحظات الأخيرة في قاع المحيط في حجرة مظلمه وبدون أكسجين ودرجة حرارة منخفضة جدا ونقص في المواد الغذائية.


كان هذا الحادث المؤسف بمثابة المحطة الأخيرة في رحلة سياحية إنطلقت على يخت صغير من سواحل جزيرة نيوفندلند الكندية وصولًا إلى الموقع الذي غرقت فيه تيتانيك ، ومن ثم النزول بالغواصة ومشاهدة حطام وآثار تيتانيك‏ .

رحلة الغواصة المفقودة تيتان 

وكانت السفينة الشهيرة تايتنك قد أبحرت في رحلتها الأولى من أوروبا إلى أمريكا سنة 1912 (قبل الحرب العالمية الأولى بعامين) واصطدمت بجبل جليدي وبدأت بالغرق، لم يكن على متنها الكثير من قوارب النجاة فغرقت ومات معظم الركاب.


ظلت بقايا حطام تيتانيك مفقودة حتى إكتشافها سنة 1985 في المحيط الأطلسي بالقرب من كندا‏ ومنذ تلك اللحظة أصبحت مرصد للسياح المغرمين بملحمة السفينة، حتى أتى اليوم وتضرب لعنة تيتانيك أحد ضيوفها


وتشارك في عمليات البحث عن الغواصة طائرة من طراز C-130 ، طائراتين بوسيدون P-8 ، مزودين بتقنيات الكشف تحت الماء


بالإضافة إلى سفن مزودة بأحدث تقنيات السونار للكشف والتصوير لمسافات بعيدة تحت الماء وسماع الأصوات‏ .


البعض وجد منشورات من الملياردير البريطاني هاميش هاردينغ قبل يومين أنه في إستعداد لزيارة حطام تيتانيك ، وأكدت شركته في إنه بالفعل من بين الركاب.


وجود هذه الشخصيات على متن الغواصة يضيف بعدًا آخر من التعقيد والأهمية لعملية البحث‏ .


والأمر الذي يزيد الأمر صعوبة وتعقيدا هو أنّ التحكم بهذه الغواصة في أعماق المحيط يكون بواسطة يد تحكم ، كتلك التي تستخدم في ألعاب الفيديو جيم ، بمعنى أنّ سيطرتك على المركبة تعتمد على قدرتك في التحكم بأجهزة ألعاب الفيديو مثل يد البلايستيشن


من بين طاقم غواصة الإستكشاف المفقودة الملياردير هاميش هاردينغ


من طار إلى الفضاء على متن صاروخ Blue Origin هذه المرة من العام الماضي.


الشخصيات الخمسة المفقودة علي متن الغواصة تيتان:


الملياردير البريطاني هيميش هاردينغ وهو مغامر شغوف بالرحلات الإستكشافية ولديه ٣ أرقام قياسية من موسوعة جينيس. 

الملياردير البريطاني هاميش هاردينغ 

الرئيس التنفيذي للشركة المالكة للغواصة ستوكتون راش .


رجل أعمال من أصل باكستاني شاه زاده داوود وإبنه سليمان وهما مواطنان بريطانيان ينتميان إلى واحدة من أبرز العائلات فى باكستان ولهما أعمال تجارية تمتد من الأسمدة إلى توليد الطاقة. 

قائد الغواصة الفرنسي بول هنرى 


قائد الغواصة الفرنسي بول هنرى الذى يعتبر خبيرا عالميا فى حطام تيتانيك. 



إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -